fbpx

اليك افضل 9 طرق التسويق الإلكتروني للمطاعم

التسويق الإلكتروني للمطاعم

يبحث الكثير من الأشخاص عن أسرار التسويق الإلكتروني للمطاعم خاصةً مع انتشار المطاعم والمحلات المختلفة التي تقدم وجبات مختلفة، أصبح التنافس في هذا المجال أمر صعب، لأن كل مطعم يعمل على جذب أكبر عدد من العملاء، لذلك لابد من وضع خطة استراتيجية مدروسة حتى يتم تقديم ما يلبي احتياجات المستهلكين ولفت الانتباه وكل هذا لن يحدث إلا من خلال التعامل مع أفضل شركات تسويق مطاعم.

افضل 9 طرق التسويق الإلكتروني للمطاعم

يعتبر التسويق الإلكتروني للمطاعم من العمليات المعقدة والتي تتغير بصورة مستمرة، وهي تتضمن عرض ما يقدم المطعم من خدمات بشكل ترويجي بأفكار إبداعية، تساعد على جذب الآخرين، وتجعلهم من العملاء الدائمين للمطعم، يمكن اتباع بعض وسائل التسويق الإلكتروني للمطاعم للحصول على الهدف المطلوب من ابرز استراتيجية تسويق مطعم:

  • تصميم موقع إلكتروني خاص بالمطعم

إن الحصول على موقع الويب أمر ضروري لنجاح أي مشروع مهما كان مجاله، بالإضافة إلى الاهتمام بتحسين محركات البحث، سوف يفيد كثيراً في عرض المنتجات بطريقة مبتكرة والظهور أمام العملاء في أول نتائج البحث، بالإضافة إلى الحصول على الحملات الإعلانية التي تساعد من خلالها على توجيه الزوار إلى موقعك.

  • تقييمات جوجل ماب

أكدت الكثير من الاحصائيات أن متابعة احصائيات التقييم للمطاعم وكذلك الكافيهات أمر ضروري للغاية، لذلك فإن الاهتمام بالحصول على أعلى تقييم بين المطاعم الأخرى هو إعلان ترويجي للمطعم في حد ذاته.

  • إضافة صور جذابة

الاستعانة بمصور احترافي لديه الخبرة في التصوير أمر هام للغاية في إظهار جمال تصميم الموقع والديكور وأشكال الوجبات المختلفة لجذب الانتباه وزيادة المبيعات.

  • العروض الترويجية

أصبحت العروض والخصومات من أكثر العوامل التي تساعد بالفعل على جذب الانتباه لي مشروع خاصةً الكافيهات والمطاعم، يمكنك تقديم خصومات على أكلات أو مشروبات معينة، أو الحصول على مشروب مجاناً عند القدوم مع الأصدقاء، وغيرها من العروض.

  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

من أفضل طرق التسويق الإلكتروني للمطاعم هي التسويق الإلكتروني من خلال السوشيال ميديا مثل الفيسبوك، تويتر، سناب شات، انستقرام، وتحقيق أكبر عدد من المبيعات.

  • أظهر قائمة الطعام الخاصة بك

من أفضل طرق التسويق الإلكتروني للمطاعم إظهار المنيو الخاص بالمطعم، حيث أن معظم الأشخاص، يفضلون البحث عن أنواع الوجبات قبل طلبها، لذا عليك الابداع في إظهار قائمة الطعام الخاصة بك وجعلها سهلة القراءة وواضحة للجميع.

  • استخدم Google My Business

يمكنك تسجيل موقع المطعم الجغرافي مع ضرورة التأكيد بإرسال رسالة عبر البريد التي تصل على الويب سايت الخاص بك، حتى يمكنك الرد على تعليقات العملاء، مع إضافة تصميم لشعارات العروض، وكذلك رقم الهاتف وغيرها من الأمور.

شاهد: اليك 5 معايير لاختيار أفضل شركات التسويق الإلكتروني في العالم

 ما هي مميزات التسويق الالكتروني للمطاعم في الامارات ؟

أصبح التسويق الإلكتروني هو من الوسائل الترويجية الفعّالة التي حققت نجاحاً كبيراً لأي شركة أو مشروع مهما كان مجاله، حيث أنه يعتمد بالفعل على استراتيجية قائمة على البحث عن سلوك المستهلك باستخدام أدوات التسويق المختلفة والتي تساعد بدورها في تحقيق أعلى حجم من المبيعات، وزيادة العملاء، ومن مزايا التسويق الإلكتروني للمطاعم تأتي على النحو التالي:

  • استمرار تواجدك أمام عملائك طوال اليوم، حيث أن البيع غير مرتبط بمواعيد عمل معينة، مما يعني القدرة على الوصول للعملاء المستهدفين في كافة الأوقات.
  • كذلك الوصول إلى العملاء في أماكن بعيدة عن بلدك، لأن التسويق الإلكتروني غير مرتبط بمكان معين، ولكن يعتمد على التسويق في جميع أنحاء العالم.
  • تكلفة التسويق الإلكتروني للمطاعم أقل بكثير من مصاريف وسائل الدعاية والإعلانات التقليدية الأخرى.
  • يساعد التسويق الإلكتروني في الوصول إلى الفئات المستهدفة لأنه يعمل على دراسة سلوك المستخدمة للقيام بتوفير احتياجاته بصورة مبتكرة.

التسويق الإلكتروني للمطاعم

اهمية التسويق الالكتروني للمطاعم الناشئة

في الواقع التسويق الإلكتروني للمطاعم الصغيرة له أهمية كبيرة للغاية لأنه يوفر الكثير من المميزات منها:

  • القدرة على استهداف العملاء بشكل أسرع بكثير.
  • كما أن التسويق الإلكتروني للمطاعم يساهم في التواصل المستمر مع العملاء.
  • كذلك يتيح التسويق الإلكتروني إمكانية تحليل السوق وأيضاً متطلبات العملاء.
  • بالإضافة إلى القدرة على القيام بالعديد من الاستراتيجيات خلال فترة زمنية قصيرة وتحقيق الهدف بدقة عالية.
  • استهداف الكثير من المناطق الجغرافية في جميع أنحاء العالم.

ما هي مميزات انشاء متاجر الكترونية للمطاعم ؟

وجدت المتاجر الإلكترونية انتشاراً كبيراً مؤخراً، خاصة بعد ازدهار التسويق الرقمي والتطور التكنولوجي، مما جعل الكثير من رجال الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية الاتجاه نحو إنشاء المتاجر الإلكترونية لما لها من أهمية كبيرة وهي على النحو التالي:

  • التواصل مع المستهلك والتعرف على الآراء والتقييمات حول المنتجات المقدمة لهم، والسماح بتحسين جودة المنتجات لاستمرار كسب ثقة العملاء.
  • إنشاء متاجر الكترونية يساعد على توفير الوقت والجهد خاصة للأشخاص الذين لا يمتلكون الوقت الكافي للتسوق.
  • تعدد وسائل الدفع الإلكترونية بما تلائم العملاء وهو أمر ساعد على إتمام عمليات البيع والشراء بسهولة.
  • سهولة الوصول للعملاء خلال فترة زمنية قصيرة، وهو ما يساعد على زيادة حجم المبيعات.
  • توقع احتياجات العملاء، عبر استخدام وسائل تكنولوجيا حديثة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، الذي يعرض بدوره مقترحات المنتجات والخدمات التي قد يهتم بها العملاء.

للمزيد: ما هو التسويق الالكتروني وما هي فوائده وأقسامه ؟

ما هي الأفكار الجديدة التي تقدمها شركات التسويق الالكتروني للمطاعم ؟

هناك الكثير من الأفكار المستخدمة في التسويق الإلكترونية للمطاعم التي تفيد في الترويج على أوسع نطاق، والاستفادة منها في زيادة حجم المبيعات، ومن أفضل الأفكار التسويقية للمطاعم هل كما يلي:

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني هي من الأفكار التي تأتي بثمار نجاحها، فإن الحرص على ارسال الرسائل للعملاء يعزز التفاعل والثقة، بالإضافة إلى معرفة كل ما هو جديد وخاص بالمطعم.
  • كذلك التسويق بإستخدام الرسائل القصيرة SMS من الوسائل الترويجية التي لا غنى حتى مرور الزمن، كما يساعد على زيادة المبيعات وعدد العملاء.
  • اتباع نظام المكافآت وهو أحد وسائل التسويق الإلكتروني للمطاعم المتبعة مؤخراً، التي تساعد بالفعل في زيادة ولاء العملاء مثل نظام النقاط، أو نظام المكافآت الآلية.
  • استخدام عملائك الحاليين كوسيلة ترويجية من خلال تقديم أشهى المأكولات بأسعار منافسة، والاهتمام بديكور ونظافة المكان والمعاملة الحسنة لهم، بالطبع سوف ينقلون هذه الصورة للآخرين.
  • تنشيط صفحة المطعم بشكل مستمر من خلال إضافة منشورات، صور أو مقاطع فيديوهات، كذلك نشر بعض أسرار الأكلات المختلفة والنصائح.
  • فكرة تسويق رائعة وهي وجبات الكومبو التي تساعد بشكل كبير في جذب العملاء الراغبين في إنفاق مبلغ معين من المال، حيث يمكنك اختيار أحد الأطباق المفضلة لدى عملائك مع طبق جانبي آخر ومشروب.

يمكنك الاستعانة بخبرة أفضل شركة تسويق الإلكتروني مثل شركة ميديا هايست واحدة من الشركات الرائدة في التسويق الإلكتروني التي تسعى دائماً إلى تقديم أفضل أفكار واستراتيجيات التسويق المختلفة.

اليك اهمية التسويق الإلكتروني للشركات والاشخاص

ما هي عوامل التكلفة للتعاقد مع شركات التسويق الالكتروني للمطاعم ؟

بالطبع تختلف أسعار التسويق الإلكتروني للمطاعم من شركة لأخرى، حيث تحرص شركات التسويق الإلكتروني على تقديم العديد من العروض التي تساعد على جذب العملاء للتعامل معها ولكن تتبع شركات التسويق الإلكتروني طريقتين لتحديد أسعار خدمات التسويق الإلكتروني وهما:

  1. نظام الباقات تعمل معظم شركات التسويق الإلكتروني بهذه الطريقة على أن يتم تقديم باقات مختلفة يتحدد سعرها بناءً على الخدمة المطلوبة
  2. نظام التعاقد السنوي الذي يتم تجديده كل ثلاثة أشهر من جانب العميل للشركة المتعاقد معها.

لا ننسى أن هناك عوامل تؤثر على تكلفة التسويق الإلكتروني للمطاعم نوضحها لكم على النحو التالي:

  • مكانة وخبرة شركة التسويق الإلكتروني ذات نفسها في السوق.
  • العلامة التجارية الخاصة بالعميل والسوق المستهدف.
  • عدد الخدمات التي تقدمها شركة التسويق الإلكتروني للمطاعم.
  • الجدول الزمني المحدد للحصول على خطة التسويق الإلكتروني للمطاعم.
  • الميزانية الخاصة بالحملات التسويقية
  • حجم المطعم أو المشروع أي كان مجاله بالطبع إن كان نشاطك حجمه صغير فلن يكون تكلفة التسويق الإلكتروني الخاصة به مثل تكلفة مشروع كبير الحجم.

التسويق الإلكتروني للمطاعم

 كيف يساعد التسويق الالكتروني للمطاعم على زيادة الطلبات ؟

التسويق الإلكتروني للمطاعم من الطرق الترويجية الناجحة فهو يعتبر من الروابط التي تعزز الثقة بين الشركة وعملائها، كما أنه من السُبل المثالية في تحقيق النجاح لكل منشأة أو مشروع، كما يساعد التسويق الإلكتروني على زيادة الطلبات والمبيعات منها:

سهولة التواصل الفعّال بين المطعم والجمهور، مع الوصول إلى الفئات المستهدفة، وتوسيع قاعدة العملاء.

الحفاظ على العملاء الدائمين وتعزيز ولائهم للمكان، بالإضافة إلى الترويج في مختلف قنوات التسويق على أوسع نطاق.

التعرف على سلوك العملاء وهو ما يساعد على تحسين جودة المنتجات وزيادة حجم المبيعات.

تعرف على : خطة تسويق الكتروني لمتجر بيع ملابس نسائية

ما هو اثر التسويق الالكتروني للمطاعم على زيادة الأرباح ؟

إن التسويق الإلكتروني الناجح هو الذي يحقق الهدف المطلوب منه لكل شركة أو مشروع وهو بالطبع يكون الترويج بصورة كبيرة للمنتجات والخدمات المقدمة، في سبيل تحقيق أكبر قدر من الأرباح، لذا فإن وضع خطة استراتيجية مبنية على دراسة دقيقة يساعد بالفعل في زيادة الأرباح مع تحسين مستوى الجودة.

كما يساعد التسويق الإلكتروني في تعزيز القدرة التنافسية في السوق بالا ضافة على عرض المنتجات بالتفصيل مما يساعد يوفر تجربة مريحة للمستخدم، خاصة بعد رؤية ما يبحث عنه، مما يجعله يقبل على الشراء وهو ما يزيد عدد المبيعات ثم الأرباح.

اثر التسويق الالكتروني للمطاعم على زيادة الوعي بالعلامة التجارية

يساعد التسويق الإلكتروني على بناء علاقة قوية بين علامتك التجارية والعملاء، كما يساعد على نجاح الكثير من الأعمال التجارية ونشر الرسالة والأهداف، وزيادة قاعدة العملاء، بالإضافة إلى أن التسويق الإلكتروني للمطاعم له تأثير كبير في إظهار قوة العلامة التجارية بين المنافسين فمن خلال التعامل مع شركة تسويق إلكتروني لديها المهارة في الترويج عن العلامة التجارية التي تعمل على جذب الانتباه سوف يساعد بدوره في كسب ثقة العملاء وزيادة المبيعات والأرباح.

اليك أهم 6 معايير لاختيار أفضل شركة تسويق الكتروني

افضل شركة  تسويق الكتروني للمطاعم في الامارات

نجاح المشاريع والأعمال التجارية على العديد من العوامل من أهمها طرق التسويق الصحيحة المتبعة من أجل تحديد الأهداف المرغوبة للشركة، لذا فإن اختيار أفضل شركة تسويق إلكتروني أمر ضروري لا غنى لأي شركة حتى تمنح خطط تسويقية مضمونة النجاح تساعد على نجاح المشروع ومن أفضل شركات التسويق الإلكتروني تأتي شركة ميديا هايست التي توفر الكثير من الخدمات منها:

  • التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي مع الأخذ في الاعتبار احتياجات العملاء والعمل على توفير بأسلوب مبتكر.
  • تحسين محركات البحث، حيث يساعد الظهور في أول النتائج للزوار على زيادة عدد العملاء والمبيعات لكل شركة.
  • الإعلانات المدفوعة تعد من أفضل الوسائل المتبعة التي تساعد في الوصول على الفئات المستهدفة.
  • تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية بالاعتماد على استخدام الأساليب والتقنيات الحديثة.
  • لدينا طاقم عمل متكامل لديه الخبرة والمهارة في وضع خطط استراتيجية مُحكمة بناء على دراسات السوق وسلوك المستهلك.
  • خدمة الدعم الفني المتاحة طوال الوقت للرد على أسئلة واستفسارات العملاء، مع تقديم الحلول المبتكرة.
  • أسعار التسويق الإلكتروني المناسبة لجميع الميزانيات المختلفة، بالإضافة على تقديم خصومات باستمرار.

الأسئلة الشائعة

  • ما هي وسائل التسويق الإلكتروني ؟

هناك العديد من الوسائل الترويجية منها الإعلانات المدفوعة، تصميم مواقع الويب، البريد الإلكتروني، التسويق بالمحتوى، بالإضافة إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • ما هي أهمية التسويق الإلكتروني للمشاريع الناشئة ؟

يساعد في الوصول إلى العملاء بشكل مباشر، مع تعزيز الترابط بين الشركة وعملائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا