تتنوع فوائد كتابة المحتوى التسويقي للشركات والمؤسسات، فهو الوسيلة الترويجية المثالية لتسويق الخدمات والمنتجات وإقناع العملاء بضرورة شراء المنتج أو الحصول على الخدمة، لذا إذا كنت تسعى إلى زيادة عدد العملاء، ورفع قيمة نشاطك التجاري في السوق عليك الاستعانة بأفضل شركة تسويق إلكتروني تقدم خدمات كتابة المحتوى، ونوضح فيما يلي ما هو المحتوى التسويقي بالتفصيل وأهميته وتكلفته.
Tabel of Content
Toggleما هو المحتوى التسويقي؟
المحتوى التسويقي هو محتوى يستخدم في الترويج للمنتجات أو الخدمات المختلفة بطريقة جذابة، بغرض جذب الجمهور المستهدف، وتحفيزه على شراء المنتج، وتعزيز التفاعل معه، ويتخذ المحتوى التسويقي عدة أشكال منها:
- المقالات: يتم كتابة مقالات تسويقية على المواقع الإلكترونية أو المدونات التي تحتوي على معلومات مفيدة للزائر، والنصائح والإرشادات لتحقيق عامل الجذب وكسب ثقة الزوار.
- الوسائط المتعددة: يشمل الفيديوهات، البودكاست، لإيصال رسالة الشركة للجمهور المستهدف بشكل مباشر وهي من أهم فوائد كتابة المحتوى التسويقي.
- محتوى وسائل التواصل الاجتماعي: محتوى تسويقي يتم نشره على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيسبوك، الانستغرام، تويتر، لينكدا بهدف التفاعل مع المنشورات.
- البريد الإلكتروني: التسويق بالبريد الإلكتروني يندرج من ضمن أشكال التسويق، والذي يتضمن رسائل بريدية يتم إرسالها للعملاء للحفاظ على علاقتهم مع الشركة.
ما فوائد كتابة المحتوى التسويقي؟
تعتمد الشركات والمؤسسات على المحتوى التسويقي لما له من أهمية كبيرة في الترويج للخدمات والمنتجات، لذلك دعونا نكتشف سوياً ما هي فوائد كتابة المحتوى التسويقي خلال النقاط التالية:
جذب الجمهور المستهدف
يساعد المحتوى التسويقي على جذب الانتباه بشكل مثالي، وذلك من خلال الاعتماد على تقديم محتوى مفيد يلبي احتياجات الشريحة المستهدفة، مما يساعد على بناء علاقة قوية بين الشركة وعملائها، لكي يصبح في النهاية أداة تسويقية فعّالة.
زيادة الوعي بالعلامة التجارية
يساهم إنشاء محتوى تسويقي احترافي في رفع قيمة الشركة في السوق نتيجة استخدامه لإثبات كفاءة وخبرة الشركة في تقديم المنتجات أو الخدمات، مما يؤدي إلى ظهورها بشكل قوي بين المنافسين والتغلب عليهم.
تعزيز التفاعل
تساهم كتابة المحتوى التسويقي في زيادة نسبة التفاعل مع الجمهور المستهدف بشكل خاص عندما يكون محتوى مفيد يعبر عن احتياجات هذه الفئة، مما يرفع نسبة مشاركة هذا المحتوى والإعجاب به ويحقق التفاعل الذي تسعى إليه كل شركة.
زيادة حجم المبيعات
كتابة محتوى تسويقي قيم يترتب عليه بناء العلاقة القوية مع العملاء، والتفاعل مع المحتوى فإنه يساعد على زيادة عدد العملاء، ثم زيادة حجم المبيعات.
تحسين محركات البحث
من فوائد كتابة المحتوى التسويقي أنه من العوامل الأساسية لتحسين محركات البحث، والتي يسعى إليها الكثير من الأشخاص، لرفع ترتيب المواقع في أول نتائج البحث، لزيادة عدد الزيارات، وكسب ثقة العملاء.
ما اهمية التسويق بالمحتوى؟
التسويق بالمحتوى من ضمن استراتيجيات التسويق الإلكتروني القائم على استخدام محتوى مفيد جذاب لكي يكسب ثقة العملاء، وتتمثل أهمية التسويق بالمحتوى فيما يلي:
- تحويل العملاء المحتملين إلى دائمين من خلال كتابة محتوى مفيد يحفزهم على البحث عن موقعك في كل مرة يرغبون في الحصول على معلومات عبر الإنترنت، مما يرفع نسبة الزوار لديك.
- التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إنشاء منشورات ترويجية بطريقة جذابة تساعد على زيادة التفاعل مما يساهم في جذب أكبر عدد من العملاء.
- تحسين تجربة المستخدم وذلك عبر تقديم محتوى مفيد مليء بالمعلومات التي يبحثون عنها، وهو يساعد على رضا العملاء وزيادة عددهم.
تعرف على: خدمات التسويق الإلكتروني والسوشيال ميديا
ما الذي يجعل ميديا هايست أفضل شركة لكتابة المحتوى التسويقي؟
ميديا هايست أفضل شركة تسويق إلكتروني في الإمارات متخصصة في كتابة المحتوى، والتي تعتمد على فريق عمل لديه الخبرة في كتابة كل أنواع المحتوى لتحقيق الأهداف المطلوبة لأي نشاط تجاري، كما يمكن الحصول على العديد من المزايا عند التعامل معها وهي:
كتابة محتوى احترافي
توفر شركتنا محتوى عالي الجودة لأنها تتعامل مع كتاب محترفين يمتلكون المهارة في كتابة جميع أنواع المحتوى في عدة مجالات، مما يضمن توفير محتوى يلبي كل احتياجات الأنشطة التجارية.
محتوى متوافق مع معايير السيو
فريق عمل شركة “ميديا هايست” يقدم محتوى جذاب متوافق مع معايير السيو، وذلك للظهور في أول نتائج البحث، وزيادة عدد الزيارات، وكسب ثقة المزيد من العملاء لكل شركة.
التدقيق اللغوي
لدى ميديا هايست متخصصين في التدقيق اللغوي والإملائي، وتنسيق شكل المحتوى لكي تضمن توفير محتوى مناسب في الهيكل والمحتوى.
محتوى متعدد الوسائط
يقوم فريق عمل الشركة بكتابة محتوى متنوع مثل محتوى المدونات، والمتاجر الإلكترونية، والرسوم البيانية، وغيرها مما يساعد على ترويج خدمات ومنتجات الشركات.
خدمات كتابة المحتوى من ميديا هايست
تتمثل فوائد كتابة المحتوى التسويقي الجذاب على خلق الوعي بالعلامة التجارية للشركات والمؤسسات، لذلك فإن شركة ميديا هايست تقدم مجموعة متنوعة من خدمات كتابة المحتوى نوضحها كما يلي:
تحليل السوق
قبل البدء في كتابة المحتوى يتم دراسة السوق وجمع البيانات اللازمة عن الفئات المستهدفة لكل نشاط تجاري، لكتابة محتوى يلبي احتياجاتهم، بالإضافة إلى تحليل المنافسين وذلك لزيادة قوة الموقع.
بناء استراتيجية قوية للمحتوى
يضع فريق ميديا هايست خطة واضحة للمحتوى تتضمن كل الأهداف التي تسعى الشركة إلى تحقيقها، وابتكار أفكار إبداعية لجذب الجمهور المستهدف.
كتابة محتوى المقالات والمدونات
تشمل خدمات ميديا هايست كتابة جميع أنواع المحتوى في مختلف المجالات، بالإضافة إلى كتابة المحتوى التسويقي، وصفحات الهبوط، والرسائل البريدية، ومحتوى مواقع التواصل الاجتماعي.
إدارة المحتوى
تدير الشركة المحتوى وذلك بداية من إنشاءه وتحديثه بشكل مستمر بناءً على الاستراتيجية المحددة للعميل.
قد يهمك: اليك 7 معايير لاختيار أفضل شركة تسويق منتجات في الإمارات
تكلفة كتابة محتوى تسويقي احترافي
على الرغم من تعدد فوائد كتابة المحتوى التسويقي، إلا أن تكلفة الكتابة من الأمور التي تشغل بال العديد من الأفراد، وهي تتوقف على عدة عوامل نذكرها كما يلي:
مستوى الخبرة في الكتابة
تتوقف تكلفة كتابة المحتوى التسويقي على مهارة كاتب المحتوى كلما زادت خبرته كلما ارتفعت تكلفة الكتابة.
طول المحتوى
تعتمد التكلفة على طول المحتوى ودرجة تعقيده، فهناك العديد من المجالات التي تحتاج إلى بحث طويل، وتحليل دقيق للوصول إلى المحتوى المطلوب.
موعد التسليم
إذا كان العميل يحتاج إلى تسليم المحتوى في أقل وقت فهو بالطبع يتطلب مجهود كبير للتسليم في نفس الموعد، مما يفرض رسوم إضافية على صاحب العمل.
الخدمات الإضافية
بعض الشركات تتطلب بعض الخدمات الأخرى مع كتابة المحتوى مثل التدقيق اللغوي، وتحسين محركات البحث، مما يزيد من تكلفة كتابة المحتوى.
أفضل باقات التسويق الالكتروني لترويج منتجاتك
عيوب كتابة محتوى تسويقي بالذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي أحد أهم سمات تطور العصر، ويستخدم في الكثير من المجالات ، وعلى الرغم من هذا إلا أن استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى يتضمن عدة عيوب نوضحها الآن:
- انخفاض مستوى الابداع في الكتابة لأن الذكاء الاصطناعي هو آلة لا تقدر على توفير الحس الإبداعي في الكتابة، مما يجعل المحتوى يؤثر بالسلب على الجمهور.
- صعوبة إنتاج محتوى مناسب للاتجاهات والتطورات الحديثة في السوق.
- الذكاء الاصطناعي لا يمتلك القدرة على فهم احتياجات الفئات المستهدفة مما يجعله يقدم محتوى غير مناسب لهم.
- فقدان القدرة على كتابة محتوى متعدد اللغات بجودة عالية كما يقدمها كتاب المحتوى المحترفين.
كتابة المحتوى التسويقي من أهم الوسائل الترويجية الفعّالة التي تأتي بثمار نجاحها خلال أقل وقت كما يساعد المحتوى الاحترافي على بناء علاقة وطيدة مع العملاء، ويرفع من قيمة الشركة، لذلك عليك البحث عن أفضل شركة لكتابة المحتوى التسويقي، تواصل الآن مع ميديا هايست.
الأسئلة الشائعةما الهدف من كتابة المحتوى؟
تستخدم كتابة المحتوى بهدف جذب الانتباه، وتقديم محتوى قيم يساعد على تحفيز العملاء وزيادة التفاعل، وزيادة الوعي والمعرفة لدى الآخرين بمنتجات أو خدمات الشركة.
ما أنواع كتابة المحتوى؟
تتعدد أنواع كتابة المحتوى لكي تناسب كل المجالات منها المقالات، والمحتوى الإعلاني، ومحتوى الرسائل البريدية، والمحتوى التسويقي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
4 Responses
موضوع في غاية الاهمية اخي
موضوع في غاية الاهمية اخي
موضوع في غاية الاهمية اخي
موضوع في غاية الاهمية اخي