fbpx

عمل موقع تسوق الكتروني متكامل

عمل موقع تسوق الكتروني متكامل

لقد أصبح عمل موقع تسوق الكتروني متكامل أكثر سهولة ووضوحًا في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده عالم البرمجة والتجارة الإلكترونية، حيث ظهرت المزيد من التقنيات التي يمكننا من خلالها إنشاء موقع تسوق متكامل خلال عدة أيام أيًا ما كان نشاطك التجاري، تعرف على خطوات واجراءات تصميم موقع الكتروني بالتفصيل والتكلفة المتوقعة لذلك أيضًا.

كيفية انشاء موقع تسوق الكتروني متكامل

بدايةً هناك بعض الأسئلة التي يجب طرحها والإجابة عليها قبل بدء خطوات تصميم الموقع؛ كي تكون فكرتك أكثر وضوحًا، وتتمكن أيضًا من اتخاذ القرارات الصحيحة لتصميم موقعك، ومن أهم هذه الاسئلة:

  • ما هي المنتجات التي ترغب في بيعها؟

عليك أولًا تحديد قائمة المنتجات، فإن لم تكن لديك قائمة بالبضائع أو الخدمات التي ترغب في ترويجها عبر الموقع، فاختر أحد المجالات التي تهتم بها، لأنه بطبيعة الحال عندما يتعلق الأمر بشغفك واهتماماتك ستكون أكثر إبداعًا في استكشاف متطلبات العملاء وأكثر دراية بالمنتجات، وذلك في حالة أنك ترغب في عمل موقع تسوق محلي بسيط،

إما إذا كانت نظرتك للموقع كمشروع تجاري إلكتروني عملاق فإن اختيار المجال المناسب سيتطلب منك المزيد من الأبحاث والاستبيانات لاستخراج قائمة منتجات تتمكن من خلالها المنافسة والتواجد في السوق، وفي هذه الحالة ننصحك بالاستعانة بأحد خبراء التجارة الإلكترونية أو شركة تسويق الكتروني لمساعدتك.

  • ما هي خطتك لبيع هذه المنتجات؟

تقوم فكرة عمل موقع تسوق الكتروني متكامل على قائمة منتجات وخطة استراتيجية توضح خط سير هذه المنتجات، أي كيفية الحصول على المنتج وكيفية وصوله إلى العميل أيضًا، لذا يجب أن تتضمن خطتك التالي:

  • كيفية الحصول على المنتج، وإجراءات الشحن إن وجد وتكلفة استلامه أيضًا
  • الميزة التنافسية لكل فئة من المنتجات، وخصائص العميل المهتم بها؛ لتحديد أفضل قنوات التسويق
  •  كيفية وصول المنتج إلى العميل، بما فيها سياسات الشحن والتوصيل وطرق الدفع والاستلام

من خلال هذه الخريطة المُبسطة سيكون الأمر أكثر وضوحًا في إدارة المتجر فيما بعد، وفي مرحلة تصميم الموقع أيضًا، لذلك خذ وقتًا كافيًا لوضع خطة استراتيجية توضح كافة التفاصيل المتعلقة برحلة المنتج خلال متجرك الإلكتروني الواعد.

  • ما هي الميزانية المتوفرة للموقع؟

يُحدد إجمالي الميزانية المتوفرة لـ عمل موقع تسوق الكتروني متكامل حجم وكيفية بناء الموقع، فإذا كانت ميزانيتك تبدأ من 500 ألف درهم فإنه بإمكانك الاستعانة بـ شركة تصميم مواقع الكترونية احترافية لتصميم موقعك الخاص، وتنسيق خرائط المنتجات، في حين أن الميزانيات المحدودة تتحكم في عدد المنتجات ونمط تصميم الموقع أيضًا حيث تتيح لك فقط التصميم باستخدام أحد المنصات الإلكترونية.

كما يتم تقسيم الميزانية لتغطية كافة النفقات سواء المتعلقة بتصميم المتجر أو توفير المنتجات أو حملات الترويج الأولى أو توظيف بعض المختصين للعمل وغيرها من البنود لحين الوصول إلى هامش ربح يمكنك من خلاله إدارة كافة أمور المتجر.

 اليك بالتفصيل : ما هو المتجر الإلكتروني بالتفصيل

الآن لديك قائمة منتجات، وخطة واضحة للحصول عليها وبيعها، وفكرة عامة عن خصائص العميل المستهدف، وميزانية تغطي كافة المراحل، إذن يمكنك بدء تصميم موقع تسوق الكتروني احترافي بسهولة خلال الخطوات التالية..

ما هي خطوات عمل موقع تسوق الكتروني متكامل؟

سواء قررت خوض التجربة وتصميم موقعم بنفسك أو الاستعانة بـ شركة تصميم مواقع ستمر عملية إنشاء الموقع بهذه الخطوات:

  • اختيار اسم الموقع والدومين (رابط الموقع عبر الانترنت)

حدد أولًا اسم المتجر؛ هناك من يفضل اختيار اسم عام ومن يختار اسم له علاقة بالمجال وآخرون يفضلون الأسماء الغامضة، في جميع الأحوال يجب أن يكون اسم المتجر فريدًا وغير مُشابه للمتاجر الأخرى أو أسماء المنافسين، وفي الوقت ذاته بسيطًا ومميزًا يسهل حفظه.

أما عن اسم الدومين، والمقصود به عنوان موقعك عبر الانترنت أو رابط الوصول إلى الموقع، فيجب أن يكون بسيطًا مختصرًا قدر المستطاع، ويمكنك الاستعانة بهذه الأداة “instant domain search” للبحث عن اسم نطاق مميز.

  • حدد هيكل بناء الموقع

هناك طريقتين لـ عمل موقع تسوق الكتروني متكامل إما من خلال منصات التجارة الإلكترونية المخصصة لتصميم مواقع التسوق أو من خلال آليات البرمجة الخاصة؛

الطريقة الأولى تتيح لك الاختيار بين عدة منصات مثل ورد بريس و شوبيفاي و سلة وغيرها، ويمكنك تنفيذه بنفسك إذا كان لديك خبرة مسبقة بطريقة عمل المنصة وضبط الإعدادات الخاصة بها، أو الاستعانة بـ خبير تصميم المواقع لمساعدتك في إنشاء موقعك.

أما الطريقة الثانية فتتطلب الاستعانة بـ شركة تصميم مواقع حيث يتم بناء وتصميم الموقع برمجيًا من الصفر، ويستدعي ذلك خبرة واسعة في أكثر من مجال، لذا من الافضل التعامل مع فريق متكامل لإنجاز المهمة باحترافية وتصميم موقع مبتكر.

  • اختر القالب المناسب

يتحكم القالب (Theme) في الشكل الخارجي للمتجر، وعلى الرغم من سهولة تعديل القوالب، وتوافر أعداد لا بأس بها سواء المجانية أو المدفوعة، إلا أنه عليك اختيار القالب باحترافية واختبار العوامل التالية:

  • مناسب لعرض منتجاتك أم لا، فبعض القوالب مُصمم لفئة معينة من المنتجات فقط
  • سرعة تحميل البيانات، حيث تسبب القوالب البطيئة غير الاحترافية في بطء الحركة داخل الموقع
  • التوافق مع الجوال، قد لا يوفر لك القالب نسخة احترافية متوافقة مع الجوالات المختلفة، وبالتالي يصعب الوصول لموقعك عبر الهاتف
  • سهولة التعامل، احرص دائمًا أن يكون القالب بسيط ولا يتطلب الوصول إلى المنتج أو الخدمة سوى ثلاث خطوات كحد أقصى
  • سهولة التعديل والدعم الفني، ابتعد عن القوالب مجهولة الهوية، والتي يصعب إجراء أي تعديل عليها فيما بعد، واسأل أيضًا عن الدعم الفني بعد الشراء.

أما إذا اتخذت قرارك بالتعامل مع شركة تصميم مواقع لـ عمل موقع تسوق الكتروني متكامل لمشروعك فسوف يتولي خبراء التقنية تصميم القالب المناسب لمنتجاتك في ضوء العوامل السابقة.

  • تهيئة الموقع لإضافة المنتجات

في هذه الخطوة يتم تحديد وتسمية أقسام الموقع، وتوضيح طريقة عرض المنتجات، والقوالب المخصصة لإضافة المحتوى المكتوب والمرئي، والصوتي أيضًا إذا توفر ذلك، مع وضع بعض العينات العشوائية للمنتجات لإظهار الشكل الخارجي للمتجر.

كما يتم كذلك ضبط وتهيئة سلة التسوق وخيارات الاحتفاظ بالمنتج، وسياسات الشحن والتوصيل، ومكونات فاتورة المشتريات، وغيرها من الإضافات اللازمة لإتمام عمليات التسوق الالكتروني.

وعلى الرغم من كون المتجر هو العنصر الأساسي لموقع التسوق إلا أنه لابد من إنشاء بعض الصفحات الأخرى مثل: صفحة من نحن، سياسة الاستخدام، سياسات الشحن والاسترجاع، اتصل بنا، وغيرها، إلى جانب إنشاء مدونة إرشادية لإضافة بعض المقالات المتعلقة بمجال عملك.

  • اختبار أداء الموقع

بعد إضافة عينة عشوائية من المنتجات يتم فحص واختبار الموقع للتأكد من تفعيل كافة العمليات داخل الموقع، وفحص الأداء العام، وحل الثغرات التي تظهر أثناء الاختبار، إلى جانب إجراء مسح أمني للموقع لضمان حماية البيانات سواء الخاصة بالمنتجات أو العملاء.

تتضمن هذه المرحلة بحل جميع الثغرات التي تؤثر على موقعك، وبذلك تنتهي خطوات تصميم موقع تسوق الكتروني متكامل، ولكن ثمة بعض الاجراءات التي يجب اتخاذها قبل نشر الموقع وبدء العمل!

الدليل الشامل والاحترافي لـ انشاء متجر الكتروني

ماهي الاجراءت الازمه لعمل موقع تسوق الكتروني متكامل؟

بعد الانتهاء من كافة أعمال البرمجة، والتأكد من جاهزية الموقع، لا يمكنك على الفور نشر المتجر وبدء العمل، حيث يتطلب ذلك عدة خطوات أخرى تتمثل باختصار في:

  • الحصول على تصريح التجارة الإلكترونية من الجهة المختصة في الامارات
  • إضافة المنتجات بوصف كامل داخل المتجر وقد يستغرق ذلك بضعة أيام تبعًا لعدد المنتجات وطريقة عرضها، والجدير بالذكر أن هذه الخطوة تتطلب فريق عمل متكامل لضبط الوصف الكتابي، والصور، والفيديو إن توفر، ثم رفع البيانات كاملة عبر الموقع.
  • وضع خطة تسويق احترافية للموقع، على أن تتضمن خطتك استراتيجيات الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وهنا ننصحك بالاستعانة بـ شركة تسويق الكتروني لتنظيم وإدارة التسويق عبر السوشيال ميديا والسيو أيضًا.

فور الحصول على تصريح قانوني لـ عمل موقع تسوق الكتروني متكامل، والانتهاء من إضافة جميع المنتجات، يمكنك الآن بث موقعك عبر الانترنت وبدء أول حملة ترويجية لإعلان نشاطك التجاري..

تعرف على تجربتي في انشاء متجر الكتروني

كم يستغرق تصميم موقع إلكتروني تجاري؟

يستغرق عمل موقع تسوق الكتروني متكامل من ساعتين إلى 6 أشهر وقد تصل إلى 12 شهر ! يبدو الفارق الزمني كبيرًا، وذلك لأن فترة تصميم أي موقع الكتروني تعتمد على حجم ومزايا الموقع، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر في الوقت المستغرق لإنهاء المشروع منها:

  • مرحلة التصميم: ففي حالة اختيار أحد المنصات الإلكترونية يمكنك إنهاء المهمة خلال ساعات قليلة، بينما يستغرق التصميم البرمجي الخاص عدة أيام أو عدة أشهر، يرجع ذلك لحجم الموقع وعدد صفحاته وأقسامه، وكذلك مدى خبرة وكفاءة شركة تصميم المواقع، وبوجه عام لا تتجاوز فترة تصميم وبرمجة الموقع من خلال شركة ميديا هايست ثلاثة أشهر.
  • مرحلة التهيئة: والمقصود بها إضافة المنتجات وتعتمد على عدد المنتجات وسياسة الوصف المُتبعة داخل المتجر، ففي حالة كان عدد المنتجات قليل ويتم تنفيذ العمل بواسطة فريق متكامل فقد تستغرق إضافتها عدة أيام، أما المنتجات الهائلة فقد تتطلب إضافتها بضعة أشهر.
  • كما يستغرق أيضًا استخراج الرخص والتصاريح اللازمة بعض الوقت، حيث يتم طلب الرخصة الإلكترونية بعد إنهاء العمل على الموقع لمراجعته من قِبل اللجنة المختصة ومنح التصريح.

إذن ليس هناك وقت محدد لـ عمل موقع تسوق الكتروني متكامل، فهل يكون الأمر كذلك في حساب التكلفة؟!

عمل موقع تسوق الكتروني متكامل

ما هي تكلفة عمل موقع تسويق الكتروني متكامل؟

ذكرنا في فقرة سابقة أن تكلفة تصميم الموقع تتخذ جزءًا أساسيًا من الميزانية العامة للمشروع، لذلك يتساءل جميع عملاؤنا باستمرار عن تكلفة تصميم موقع تسوق احترافي، و لحسم الجدل بشأن هذا الموضوع عليك التعرف على كيفية احتساب تكلفة تصميم الموقع:

  • أولًا نمط البرمجة من حيث اختيار منصة إلكترونية جاهزة أو تقنية برمجة خاصة؛ في حالة البرمجة الخاصة تُحدد التكلفة بناء على حجم الموقع وعدد الأقسام والصفحات، أما في حالة المنصات الإلكترونية فتتوقف التكلفة على رسوم اشتراك المنصة وأسعار الإضافات اللازمة للمتجر
  • ثانيًا اختيار القالب، اختيار القوالب الجاهزة وتخصيصها أقل تكلفة من تصميم قالب احترافي خاص بك، أما عن القوالب المجانية فلا ننصح أبدًا باستخدامها لـ عمل موقع تسوق الكتروني متكامل لأنها غير آمنة، وغير مرنة في التخصيص أيضًا.
  • ثالثًا اتفاقيات الاستلام، هل سيتم استلام المتجر بعد انتهاء العمل البرمجي فقط، أم ستقوم شركة تصميم المواقع بإضافة المنتجات وتهيئة الموقع للعمل مباشرة، فهذا الخيار أيضًا يؤثر في التكلفة الكلية للمشروع، وكذلك الخدمات الأخرى مثل الإدارة والمتابعة وغيرها.

ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا تحديد تكلفة تصميم موقعك، عليك فقط توضيح السمات الأساسية للمشروع وتحديد كافة الاختيارات السابقة، وسيقوم أحد خبراؤنا بتحديد التكلفة الفعلية لمشروعك.

تعرف بالتفصيل على تكلفة فتح متجر الكتروني

ما هي مميزات وعيوب عمل موقع تسوق الكتروني متكامل؟

التجارة الإلكترونية مثل سائر المشروعات الاستثمارية تمتلك باقة من المزايا إلى جانب بعض العيوب، وإليك باختصار سريع أهم مميزات إنشاء موقع تسوق الكتروني خاص بك:

  • سهولة التحكم في التكلفة العامة للمشروع، فهناك العديد من الاختيارات التي تسهل عليك تخفيض التكلفة
  • سرعة بناء قاعدة عملاء قوية بفضل التفاعل الحيوي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة
  • مرونة الإدارة لأن جميع العمليات تتم إلكترونيًا على مدار 24 ساعة ويتم معالجة الطلبات تلقائيًا
  • سهولة التطوير وزيادة عدد المنتجات وطرح المزيد من العروض على عكس المتاجر التقليدية

ومن ناحية أخرى تدعم مواقع التسوق الإلكتروني خصوصية العملاء، وحريتهم في التسوق في أي وقت ومن أي مكان، وبالتالي يسهل جذب العملاء وفهم سلوكهم أيضًا، وتطوير استراتيجيات التسويق وتحقيق نسبة مبيعات أفضل، خاصة إذا تم معالجة الأخطاء التالية..

عيوب عمل موقع تسوق الكتروني متكامل :

  • سهولة مقارنة الأسعار على المواقع المختلفة مقابل صعوبة استكشاف جودة المنتج؛ فقد يطرح المنافس نفس المنتج بجودة أقل وسعر مُقارب لمنتجك، مما يلفت انتباه العملاء تجاه السعر، لذا عليك توفير وصف دقيق لتوضيح جودة المنتج.
  • تأخير شحن ووصول الطلبيات، أو إهمال إجراءات الشحن مما يؤدي لتلف المنتجات
  • عدم توافر طرق متعددة للدفع الإلكتروني أو النقدي في بعض المواقع
  • الأخطاء التقنية التي تؤدي لبطء أو توقف الموقع مؤقتًا مما يجعل عملية التسوق أكثر صعوبة

هل من الضروري عمل موقع تسوق الكتروني متكامل للبيزنس الخاص بك؟

لطالما تشبعت سبل المنافسة في التجارة التقليدية فإن الحل المثالي لتطوير عملك يتمثل في الولوج إلى سوق جديدة أكثر مرونة وقابلية للتطوير، فمهما كانت استراتيجية البيع التقليدي التي تعتمدها لطرح منتجاتك فإن الترويج عبر الانترنت أكثر نجاحًا.

والجدير بالذكر أن معدل نجاح التجارة الإلكترونية يتزايد بوجود متجر فعلي، حيث يدعم متجرك الأساسي بداية نشاطك الإلكتروني بقوة، فأنت بالفعل تمتلك قاعدة بيانات، ولديك اسم تجاري معروف، وقائمة منتجات، إذن فإن مرحلة التطور الإلكتروني ستكون أكثر سهولة ونجاحًا.

ما اثر عمل موقع تسوق الكتروني متكامل علي زيادة المبيعات؟

  • يعمل متجرك الآن على مدار 12 ساعة فقط، فماذا إن أصبحت فترة العمل 24 ساعة؟
  • ماذا إن تضاعف عدد عملائك بتكلفة محدودة؟
  • ماذا إن تمكنت من طرح 1000 منتج بدلًا من 500 دون تكلفة إضافية؟
  • ماذا إن ضاعفت مساحة متجرك دون تجهيزات مكانية أو زيادة عدد الموظفين؟

أليست هذه المزايا التي يوفرها لك الموقع الإلكتروني قادرة على زيادة بل مضاعفة مبيعاتك؟ في الحقيقة هناك مئات الفرص التي يدعم بها المتجر الإلكتروني نسب المبيعات الحالية، وهناك العديد من النماذج الناجحة التي تطورت من خلالها بعض المشروعات وظهرت للنور بفضل التجارة الإلكترونية.

أكدت دراسة علمية تم إجراؤها لفحص تأثير الترويج الإلكتروني على نسبة المبيعات الفعلية للأنشطة التجارية المختلفة، أن استراتيجات التسويق الإلكتروني أدت إلى زيادة المبيعات بنسبة تتراوح بين 20-50% خلال العام الأول فقط..

أهم 10 من مزايا وعيوب التجارة الإلكترونية

هل من الأفضل تصميم موقع بيع أون لاين من خلال شركات تصميم المواقع ؟

بالفعل يُفضل التعامل مع شركة تصميم مواقع لبناء موقعك، فإذا كنت تعتقد أن التصميم الجيد سيكلفك الكثير، فتأكد أن التصميم غير الصحيح سيكلفك أكثر مما تعتقد!

هناك الكثير من المنصات التي يمكنك من خلالها تصميم موقع إلكتروني جذاب، ولكنها ليست بهذه السهولة التي يروجون لها! هذه المنصات لا تستغرق وقتًا طويلًا بالفعل لبناء المتجر، ولكنها تتطلب خبرة تقنية، ومن ناحية أخرى لا يمكنك إضافة كافة التعديلات التي ترغب بها، إذن سيتطلب الأمر الاستعانة بـ شركة تصميم مواقع أو توظيف متخصص مستقل لتطوير وتعديل متجرك!

باختصار تضمن لك شركة تصميم المواقع الحصول على موقع احترافي، آمن، سريع، وجذاب أيضًا، أضف إلى ذلك أن الشركة تبقى مرجعًا لك في حال واجهت أي مشكلة تقنية أثناء العمل، وعلى المدى البعيد تتطلب المتاجر الإلكترونية تطوير مستمر لتوظيف أحدث التقنيات المتوفرة.

لذلك اتجه مباشرة إلى شركة تصميم مواقع وتسويق الكتروني لتأسيس موقعك باحترافية، إذا كنت ترغب بالفعل في مضاعفة مبيعاتك.

عمل موقع تسوق الكتروني متكامل

ما هي افضل شركة لـ عمل موقع تسوق الكتروني متكامل في الإمارات؟

وضعنا لك دليل مبسط وسريع لمساعدتك في اختيار أفضل شركة تصميم مواقع في الامارات خلال سبعة خطوات فقط:

  1. ابدأ ببحث جوجل، واكتب قائمة بأول عشرة شركات تظهر لك في نتائج البحث
  2. اطلع على الموقع الخاص بكل شركة
  3. تابع تقييم العملاء السابقين لأداء الشركة
  4. راجع الخدمات التي توفرها كل شركة
  5. اهتم أيضًا بإلقاء نظرة على فريق العمل
  6. تواصل مع خدمة العملاء لمزيد من التفاصيل حول تصميم المواقع
  7. اطلب اجتماع مباشر مع مسؤول مشروعات تصميم المواقع لمناقشة مشروعك

لاشك أنه مع كل خطوة سيتقوم بحذف بعض الاختيارات، حتى تصل إلى الخطوة الأخيرة، وبذلك يمكنك الاختيار على أساس مدى خبرة الشركة ورؤيتها للمشروع وقابلية التنفيذ والمزايا التي توفرها لك.

تعرف على أفضل شركة تصميم متجر الكتروني احترافي

لماذا تختار ميديا هايست لعمل موقع تسوق الكتروني؟

في ميديا هايست ننظر إلى موقع الويب على أنه بصمتك الرقمية المميزة، لذلك نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى تصميم احترافي وأفكار مبتكرة في إطار الميزانية المحددة، ويضمن لك فريق عمل ميديا هايست الامارات:

  • طرح أفضل وأحدث الأفكار وتقنيات المواقع الإلكترونية
  • تصميم موقع سريع ومتجاوب مع كافة الأجهزة الإلكترونية
  •  أمكانية تصميم تطبيق خاص بالهواتف المحمولة
  • تجربة مستخدم بسيطة وسهلة مع توفير كافة متطلبات التسوق
  • إجراء كافة الاختبارات الأمنية والبرمجية للموقع قبل الاستلام
  • بدء العمل على مشروعك في الحال لتوافر فريق عمل متكامل
  • إنجاز المهمة في أسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة وأفضل جودة

إلى جانب إمكانية تحويل المشروع لقسم التسويق الالكتروني لإضافة وتنسيق المنتجات، وتوفير كافة خدمات التسويق الإلكتروني، حيث أن لدينا فريق متخصص في إدارة المتاجر الإلكترونية، ودعم ظهور العلامات التجارية عبر الانترنت، تواصل معنا الآن بتفاصيل المشروع لعقد اجتماع المناقشة..

أهم الاسئلة الشائعة حول تصميم موقع تسوق الكتروني:

هل من الأفضل برمجة موقع تسوق الكتروني متكامل أم استخدام منصة الكترونية؟

يرجع ذلك إلى ميزانيك الخاصة أولًا؛ حيث أن المواقع الخاصة أكبر من رسوم استخدام المنصات الإلكترونية المختلفة، ولكن الأفضل من ناحية الاستثمار أن تمتلك موقعك الخاص.

هل يمكن عمل موقع تسوق الكتروني متكامل مجانًا؟

لا، علمًا بأن بعض منصات التجارة الإلكترونية توفر فترة تجريبية مجانية لعمل موقع الكتروني، ولكن هذه الفترة لا تزيد عن 30 يومًا، كما أنه لا يمكنك نشر الموقع خلالها.

هل يمكن بناء موقع تسوق الكتروني بالكامل من الصفر؟

نعم، توفر شركات تصميم المواقع الالكترونية خدمة إنشاء موقعك الخاص من الصفر دون استخدام المنصات الإلكترونية، ولكن عليك اختيار شركة ذات خبرة واسعة للوصول لتصميم مبتكر ومتجاوب.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا