شركة تصميم فيديو اعلاني خبيرة في تصميم مقاطع الفيديو الاحترافية، تساعد شركتك وعلامتك التجارية على التميّز والتفرد بين المنافسين، فأنت دائمًا في حاجة إلى تطوير استراتيجيات تسويق منتجاتك وخدماتك بما يتناسب مع تفضيلات العملاء، ولهذا السبب، من الضروري أن تتعرف بشكل دقيق على أهمية تصميم فيديو إعلاني لشركتك، والخطوات التي تتم لتنفيذ فيديو دعائي احترافي، وما هي أفضل شركة يمكن أن تقدم لك هذه الخدمة، وعلى أي أُسس تقوم باختيارها.
Tabel of Content
Toggleاهمية تصميم فيديو اعلاني لشركتك
تلعب جاذبية وجودة الفيديو دورًا مهمًا للغاية، لذا من الضروري الحرص على أن تكون المنتجات أو الخدمات الخاصة بك هي نفسها التي تظهر في الإعلانات، ولكي يتمكن العملاء من مواصلة تسوقهم، يجب عليهم أولاً أن يكونوا راضين عن المنتجات، ومن أجل تحقيق هذا الرضا، يجب أن تعكس صور المنتجات الواقع.
- تُساعد الفيديوهات الإعلانية شركتك على الوصول إلى العملاء المحتملين وزيادة المبيعات.
- تتيح لك الفيديوهات الإعلانية الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص بميزانيات أقل مُقارنةً بطرق التسويق التقليدية.
- توفر المرئيات والنصوص المُعدة للإعلانات ميزات هامة لشركتك، لأنها تجذب انتباه العملاء المحتملين.
- تُتيح فيديوهات الإعلانات لعلامتك التجارية أن تنمو يومًا بعد يوم وتُصبح أكثر تميزًا، وتترك عنك انطباع مميز لدى العملاء.
- من أهم ميزات تصميم فيديوهات الإعلانات أنها تُظهر منتجاتك أو خدماتك للعُملاء بوضوح وبالتفصيل.
- تُتيح لك الفيديوهات الإعلانية الوصول إلى العُملاء المستهدفين بسهولة أكبر وفي وقت أقصر من اتباعك لطُرق تسويق تقليدية أخرى.
- تُساعد فيديوهات الإعلانات على زيادة الوعي بعلامتك التجارية بين الجماهير المستهدفة.
- من خلال إتاحة التفاعل مع فيديوهات الإعلانات التابعة لك، يتم اكتساب ثقة العُملاء في علامتك التجارية.
- من خلال محتوى الفيديو الإعلاني، سيكون لديك القدرة على التواصل مع جمهورك المستهدف وسرد قصتك وإبراز ما يجعلك مختلفًا عن منافسيك.
- بفضل تصميم إعلانات الفيديو بشكل مستمر، ستعلق علامتك التجارية وخدماتك في ذهن المزيد من العُملاء، وهكذا يُمكن أن تُنافس بقوة المزيد من الشركات.
ما هي خطوات تصميم فيديو احترافي؟
التخطيط
المرحلة الأولى في تصميم فيديو احترافي هي وضع خطة الفيديو، وستلاحظ أن هذه هي المرحلة الأطول في مراحل إنتاج الفيديو لسبب بسيط وهو أن التخطيط المُسبق الجيد يضمن نجاح الفيديو.
تحتاج إلى تحديد الأهداف من وراء هذا الفيديو، لماذا تحتاج الفيديو؟ ماذا تريد منه؟ ومن هو الجمهور وماذا سيستفيد منه؟
مثل أي نوع آخر من المحتوى، يحتاج الفيديو إلى هدف منذ البداية، الفيديو الناجح يعرف من يتحدث إليه، وسيكون لديك أساس قوي يمكنك من خلاله اتخاذ القرارات خلال عملية إنتاج الفيديو.
ولأن إستراتيجية فيديوهات الإعلانات تتطور بمرور الوقت، تحتاج للتعاون مع شركة تصميم فيديو اعلاني مُحترفة للحصول على إطار عمل واضح يمكنك الرجوع إليه والذي يمكّنك من إنشاء مقاطع فيديو بطريقة مُستدامة، وسيضمن ذلك الحفاظ على ميزانيتك وأن الفيديو الخاص بك يتمتع بأفضل فرصة لتحقيق عائد استثمار إيجابي في المستقبل.
الكتابة
بعد تطوير استراتيجيتك الخاصة ونهجك الإبداعي، حان الوقت لكتابة السيناريو، لا تقلق من هذه النقطة إذا تعاونت مع شركة متخصصة في إنتاج افضل فيديو اعلاني، حيث يؤثر أسلوبها الإبداعي سهل الفهم على استهداف الجمهور.
وهذا بالظبط ما يُساعدك ذلك على ترجمة الأفكار الموجودة في رأسك إلى أهداف مرئية وملموسة تتوافق مع رؤيتك.
التصميم البصري
التصميم البصري أمر حيوي، لأنه يُساعدك على توصيل رسالتك بسهولة، ويتضمن اختيار الخطوط والنصوص والألوان والصور المُناسبة في تصميم الفيديو.
والتوازن فيه يضمن أن تصميم الفيديو يُقدم الرسالة الصحيحة وأن جميع العناصر مُتناسقة معًا، والتباين فيه يساعد على التركيز على عناصر معينة ويضمن لفت الأنظار، ويتيح للمشاهدين استيعاب المعلومات بشكل منطقي.
المؤثرات الصوتية والبصرية
إذا كان الفيديو الخاص بك يحتاج إلى تعليق صوتي، فالشركة التي تتعاون معها ستقوم بتقديم هذه الخدمة، حيث يتم ذلك بطريقة جذابة لجمهورك المستهدف وتعزيز رسالتك الأساسية، وبمجرد تسجيل التعليق الصوتي وتحريره، يتم إدراجه في المُخطط الزمني للفيديو ومزامنته مع اللقطات المناسبة.
يمكن أن تساعد الرسومات والرسوم المتحركة والنص المتحرك في إضفاء المزيد من الحيوية على الفيديو.
يمكن لهذه التأثيرات أن تنقل الفيديو إلى مستوى متميز وتُحقق نتائج لا يستطيع التصوير العادي تحقيقها في بعض الأحيان.
التسليم
بمجرد اكتمال التصميم، يحين وقت عرض الفيديو بالتنسيق المناسب، والميزة الأفضل للعمل مع أفضل شركة تصميم فيديو اعلاني مثل ميديا هايست هي أنها مُتخصصة في الإعلان على المنصات المختلفة، مثل YouTube وFacebook وTwitter، وكذلك Instagram، و Snapchat.
كما أنها تتبع مدى نجاح الفيديو وتُدخله في منصة التحليلات الخاصة بها، لقياس أداء الفيديو مُقابل أهدافه وما إذا كان قد حقق عائد استثمار إيجابيًا أم سلبيًا.
وسيكون قياس أشياء مثل أوقات المشاهدة (مدة مشاهدة الأشخاص للفيديو) ونسب النقر (عدد الأشخاص الذين نقروا على الروابط داخل الفيديو) مفيدًا في إجراء تغييرات هامة على كيفية إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك في المستقبل.
اقرأ أيضًا: أفضل شركة تصميم هوية بصرية كاملة في الإمارات 2024
كيف تختار افضل شركة تصميم فيديو اعلاني؟
المحتوى الذي يجذب أكبر قدر من اهتمام العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي ومُحرك البحث جوجل هو محتوى الإعلانات المصوّرة، ويمكنك زيادة حركة العملاء على الموقع من خلال جذب الانتباه من خلال محتوى إعلاني مصور ليصل العملاء إلى منتجك بسهولة، لكن كيف تختار افضل شركة موشن جرافيك؟ لتُحقق أهدافك من الفيديو الإعلاني.
حدد هدفك
أولاً، يجب عليك تحديد ما تحتاجه علامتك التجارية من شركة تصميم فيديو اعلاني وما هو هدفك من تلبية هذه الحاجة، وما هو المجال الذي تريد الحصول على دعم له؟ يمكنك البدء بتحديد ما تحتاجه.
اطرح الأسئلة وابحث لها عن إجابات لأن موثوقية الشركة وخبرتها يجب أن تكون من أهم المعايير بالنسبة لك، وأسئلة كهذه يجب أن تكون على دراية بإجاباتها.
- ما مدى خبرة في الشركة في مجال العمل؟
- ما هي الشركات الأكثر نجاحًا في هذا الصدد؟
- ما نوع الأعمال التي قاموا بإنتاجها في نفس الفئة من قبل؟
- كم عدد الشركات الموجودة في المجال الذي ترغب في تلقي الخدمة منه؟
بالإضافة إلى هذه الأسئلة، فإن القضايا الرئيسية التي يجب أن تنتبه إليها في مرحلة اتخاذ القرار هي ما إذا كان فريق العمل في الشركة مُبدعًا ومُتفهمًا وفقًا للوظيفة التي تبحث عنها وأن يكون على دراية بأحدث مُجريات العمل.
حدد ميزانيتك
يجب عليك تحديد ميزانيتك للعمل الذي ستقوم به وفهم المبلغ الذي تريد إنفاقه، لنفترض أنك وصلت إلى الشركة التي تشعر بالارتياح معها وتعتقد أنها ستقوم بالمهمة التي تريدها، ولكن هل ستتمكن هذه الشركة التي تواصلت معها من القيام بهذه المهمة بالسعر الذي تريده؟
إذا كنت قد أجريت بحثًا عن الشركات يتجاوز ميزانيتك بكثير، فسيتم إهدار بحثك وكل الوقت الذي قضيته في هذا البحث، لذا انتبه لهذه النقطة منذ البداية.
تنوع الخدمات
لنفترض أنك بالفعل اتفقت مع إحدى الشركات وفجأة أردت حلاً لمشكلة أخرى تتعلق بعلامتك التجارية، والشركة التي اتفقت معها ليست على درجة عالية من الكفاءة في التعامل مع مشكلتك المُكتشفة حديثًا، بالطبع سيتعطل عملك ويُهدر الكثير من الوقت.
سيكون من المفيد جدًا أن يكون لديك شركاء عمل يقومون بهذه المهمات دون إضاعة أي وقت، لأن الاضطرار إلى البحث مرة أخرى هو في الواقع مضيعة للوقت والمال.
التقييم
كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت راضيًا عن الشركة التي تعمل معها؟
النقطة الأولى التي يجب عليك النظر إليها هي:
- ما مدى سرعة اقترابك من هدفك؟
- هل حدثت تغييرات في مؤشر الأداء الرئيسي الذي حددته في البداية؟
- هل عملت هذه الشركة على خدمتك بانتظام ودقة، مع الأخذ في الاعتبار كل الاحتمالات؟
العمل مع شركة تصميم فيديو اعلاني أكبر استثمار يمكنك القيام به لعلامتك التجارية، وإذا اخترت هذه الشركة على أساس صحيح، ستجد الانسجام مع هذه الشركة التي تعمل معها، لأنها تقوم بعملها بشكل جيد، والتفاعل الذي تتلقاه نتيجة لذلك يجعلك سعيدًا.
قد يهمك: تعرف على أحدث اساليب التسويق الالكتروني ؟
ما هي افضل شركة تصميم فيديو اعلاني
لديك بضع ثوانٍ فقط لجذب انتباه جمهورك، وبمجرد حصولك على هذه الثواني، ستحتاج إلى بقائهم مُهتمين بما تُقدمه من خدمات أو منتجات، وبالتعاون مع شركة ميديا هايست افضل شركة موشن جرافيك، يمكنك إنشاء محتوى لا يُنسى يجذب انتباه جمهورك ويشرح التفاصيل الأساسية عنك بدقة وسرعة، وهو ما لا يمكنك تحقيقه دائمًا باستخدام المحتوى المكتوب.
على الرغم من أن العديد من العلامات التجارية أصبحت معروفة بحملات الفيديو الفريدة والذكية، إلا أنك لا تحتاج إلى بذل قُصارى جهدك لإنشاء حملة إعلانية فيديو فعالة، اترك هذه المهمة للمتخصصين في ميديا هايست.
كان من المُعتاد أن العلامات التجارية الكبرى ذات الميزانيات الكبيرة هي وحدها القادرة على إنتاج محتوى فيديو عالي الجودة، لكن هذا لم يعد هو الحال الآن بفضل باقات الأسعار المتفاوتة التي يمكنك الحصول عليها من شركة ميديا هايست، لذلك حتى لو لم تكن لديك ميزانية إنتاج ضخمة، فلا يزال بإمكانك إنشاء إعلان فيديو يحكي قصتك ويساعدك على تحقيق أهدافك.
إذا كُنت بحاجة إلى مُساعدة في إنشاء محتوى فيديو إعلاني يُساعد عملك على التميز، يمكنك التواصل مع فريق العمل في ميديا هايست لمعرفة المزيد حول خدمات إنتاج الفيديو الاحترافية لتطوير حملاتك الإعلانية التي تتناسب مع صوت علامتك التجارية وتجذب انتباه جمهورك المستهدف.
خدمات ميديا هايست أفضل شركة تصميم فيديو اعلاني في الامارات
تسألك معظم شركات إنتاج الفيديو عن الهدف الأساسي من الفيديو، وتقوم بتنفيذه في بشكل مثالي وجذابة وتنتهي مهمتهم عند هذا الحد، لكن مُجرد إنشاء فيديو احترافي لم يعد يفي بالغرض، لذا يجب أن تتعرف على ما يُميّز شركة ميديا هايست عن غيرها من الشركات الأخرى في نفس المجال.
استراتيجية واضحة وفعّالة
تعمل ميديا هايست على إنشاء الفيديو بشكل مدروس بناءً على أهدافك ووضعه بشكل استراتيجي على جميع الأنظمة الأساسية التي يمكنها توليد عدد كبير من الزيارات لجذب العملاء المحتملين.
لذلك، ما لم تكن لديك القدرة على وضع استراتيجية للفيديو الخاص بك والترويج له بشكل فعال، يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة التي تُقدمها ميديا هايست، حيث يقوم فريق العمل بتحليل نقاط القوة والضعف لديك ويساعدونك على بناء استراتيجية تسويق وفقًا لذلك.
ونظرًا لأنها تعمل معك على المدى الطويل، فإنها تساعدك على إنشاء استراتيجية طويلة لتسويق الفيديو يمكنها أن تشمل حملات متعددة، ونظرًا أيضًا لأنك تستثمر الكثير من المال في إنشاء محتوى الفيديو، فستحصل على تحليل لتقييم المخاطر وكيف يمكنك تقليل عوامل المخاطر.
الاستهداف الدقيق والذكي
لا تعتمد شركة تصميم فيديو اعلاني على قوالب تقليدية، بل تساعدك على بناء علامة تجارية فريدة من خلال مقاطع الفيديو الخاصة المتميزة بين المُنافسين.
يتضمن ذلك فهم عروضك وعملائك المحتملين وجمهورك المستهدف، وإذا كان لديك فئات مختلفة من الجمهور لمنتجات مختلفة، فيمكنهم إرشادك حول كيفية التعامل مع كل واحد منهم في مشروع الفيديو الخاص بك.
على عكس شركة إنتاج الفيديو، التي تكون معك لفيديو لمرة واحدة، تقوم خدمات تسويق الفيديو في ميديا هايست بإنشاء وتخصيص هوية علامة تجارية مُناسبة لك.
تحسين محركات البحث
تمتلك شركات تسويق الفيديو الجيدة خبراء في تحسين محركات البحث (SEO) يعرفون كيفية تحسين ترتيبك في تصنيفات محرك البحث.
وهذا ما يزيد تدفق العملاء المحتملين، حيث تركز ميديا هايست على تحسين محركات البحث (SEO) باستخدام كافة الاستراتيجيات التي تساعدك على الحصول على نقرات وتحويلات تزيد من قيمة أموالك في نهاية المطاف.
خدمات الترويج الشامل
بصرف النظر عن استراتيجية تحسين محركات البحث الفعّالة، تُقدم شركة ميديا هايست خدمات ترويج وتسويق إلكترونية شاملة.
حيث تُساعدك تعظيم إمكانات الترويج الخاصة بك عن طريق استخدام الخدمات الخاصة بها مثل تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المحمولة والمدونات وقوائم البريد الإلكتروني.
وكذلك تتميز بخدماتها في مجال الوسائط المدفوعة، مثل الدفع لكل نقرة (PPC)، والإعلانات المرئية، وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.
تحليل الحملة الإعلانية
بالطبع بعد التعاون مع شركة تصميم فيديو اعلاني ستريد أن تعرف ما الذي نجح وآتى ثمارّه، وما الذي لا ينجح، وكيف يمكنك تحسينه.
خُبراء ميديا هايست يمتلكون الأدوات المُناسبة لتحديد وتحليل مُعدل المشاركة والتحويل بعد تدشين الإعلانات، وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من نجاح الإعلان الخاص بك، والأهداف التي حققتها، ومؤشرات الأداء الرئيسية التي حققتها، وستحصل على صورة واضحة عن عائد استثمارك.
تعرف على: أفضل شركة دعاية وإعلان في دبي
نصائح هامة عند تصميم فيديو اعلاني لشركتك
نظرًا لأن الفيديو أسلوب فعّال لجذب الانتباه، فإنه غالبًا ما يجعل حملاتك الإعلانية أكثر فعالية، من خلال توصيل رسائلك الرئيسية بتنسيق سريع وجذاب، ويمكنك زيادة احتمالات أن يقرر العميل اتخاذ إجراء ويصبح عميلاً دائمًا لديك.
خطة مُحكمة
يجب أن تُغطي خطتك أهداف الفيديو والجمهور المستهدف والرسالة الأساسية والميزانية والموعد النهائي، لتتمكن من تحقيق عائد استثمار إيجابي لهذا الفيديو.
احترافي ولافت للانتباه
بداية إعلان الفيديو مُهمة جدًا لجذب انتباه المُشاهد، حيث تمنح العديد من المنصات الأساسية مثل يوتيوب أو فيس بوك للمستخدمين خيار تخطي إعلانات الفيديو عادةً بعد خمس ثوانٍ من تشغيل إعلان الفيديو، وهذا يعني أن معظم الجمهور يشاهد بداية الفيديو فقط.
وهذا يعني أن إعلان الفيديو يجب أن يكون له جاذبية مُقنعة في البداية ليكون ناجحًا ويحافظ على مشاهدة الجمهور.
قصير وبسيط
يمكن أن يختلف طول إعلانات الفيديو اعتمادًا على المنتج أو الخدمة المعنية والجمهور المستهدف، لكن القاعدة العامة تتمثل في إبقاء إعلانات الفيديو مُوجزة قدر الإمكان.
استهدف جمهورك بدقة
من خلال خيارات الاستهداف المتعددة المتاحة، يمكن للمعلنين إنشاء محتوى فيديو مُخصص يناسب تجربة وتفضيلات جمهورهم عبر الإنترنت، يمكن أن يشمل ذلك المحتوى والتوصيات وإعادة الاستهداف بناءً على سلوك المستخدم السابق.
كما أن إنشاء قصة شبيهة بفيلم قصير ببداية واضحة وموضوع رئيسي وتقديم حلول مُلهمة يجعل الإعلانات أكثر إقناعًا وواقعية.
تسليط الضوء على علامتك التجارية
عند الترويج لمنتج أو خدمة، ركّز على الإنجازات الحالية للعلامة التجارية، لأنها طريقة رائعة لإثبات موثوقيتها للمشاهدين، ويمكن القيام بذلك عن طريق تضمين شهادات العملاء وتعليقاتهم الإيجابية في إعلاناتك، كما يمكن أيضًا تسليط الضوء على قيّم العلامة التجارية أو مشاركة إحصائيات الخدمة.
تحتاج شركتك أو علامتك التجارية إلى التعاون مع شركة تصميم فيديو اعلاني وتخصيص ميزانية لتنفيذ هذه الإعلانات، من أجل تقديم منتجاتها بشكل صحيح وناجح ولافت للانتباه، ليزداد عدد عملائك، وبالتالي زيادة مبيعاتك وأرباحك.
الأسئلة الشائعة
ما طريقة عمل فيديو دعائي؟
هذا الفيديو إما سيجذب عملائك، أو ينفرهم من منتجاتك وعلامتك التجارية، لذا الأمر لا يحتمل المُجازفة، وتعتبر أفضل طريقة لعمل فيديو دعائي احترافي هو التعاون مع شركة مُتخصصة في هذا المجال، للحصول على أفضل النتائج.
ما سعر تصميم فيديو اعلاني؟
يختلف السعر بحسب مُدة الفيديو المطلوب بدءًا من أول خمسة أو عشرة ثواني فأكثر، ويزيد السعر إذا طلبت خدمة التعليق الصوتي، وأيضًا بحسب خبرة الشركة التي تُصمم لك الإعلان.
ما مدة تنفيذ تصميم فيديو دعائي؟
تتغير مُدة تنفيذ تصميم الفيديو الدعائي بحسب العديد من العوامل، منها متطلباتك كعميل لتنفيذ الفيديو، وخبرة فريق العمل الذي اخترته، وفي الغالب يتم الإنتهاء من التصميم خلال عدة أيام.