fbpx

تصميم هوية بصرية كاملة

تصميم هوية بصرية كاملة

تصميم هوية بصرية كاملة يعني أنك تُصمم مرآة لعلامتك التجارية، فكل جزء من تصميمك عبارة عن دليل يُخبر المشاهد بما يمكن أن يتوقعه فعليًا حول الخدمة التي تقدمها، من خلال الصور والمعلومات التي تعبر عن هوية العلامة التجارية وتميزها عن غيرها، بدءً من الشعار والألوان وحتى تفاصيل التصميم الداخلي، وفي هذا التقرير نتعرف بشكل مُفصل على معنى الهوية البصرية وأهميتها ومكوناتها وأبرز أنواعها ومراحل تصميمها، وكيف تحصل عليها من شركة محترفة.

ما هي الهوية البصرية؟

الهوية البصرية هي الجانب المرئي للعلامة التجارية التي تُنشئها الشركات، بما فيها الصور والشعار والخطوط والمعلومات التي تعبر عن هوية العلامة التجارية وتميزها عن غيرها، وتصف أيضًا كل ما يمكن للعملاء رؤيته فعليًا، بدءًا من الشعار وحتى التصميم الداخلي للمتجر.

الهوية البصرية لها علاقة جوهرية بهوية العلامة التجارية، وهي عبارة عن نظام متميز يتضمن عملية تفكير ونهج مختلف عن هوية العلامة التجارية ككل، وعلى الرغم من وجود تداخل  بينهما، لكن عادةً ما تكون هناك مهن مختلفة تشارك في كل منهما، حيث يشرف المسوقون على تصميم هوية تجارية، بينما تشمل وظيفة تصميم هوية بصرية كاملة المصممين والمبدعين.

أهمية تصميم هوية بصرية احترافية

الهوية البصرية تعكس هوية وقيم الشركة، وتخلق الارتباط بين الشعار والعلامة التجارية، وإليكم شرح أهمية الهوية البصرية للشركات ولماذا تلعب دورًا حاسمًا بالنسبة للعلامات التجارية:

بناء ثقة العملاء

بالنسبة للشركات، الانطباع الأول له أهمية حيوية في تشكيل أفكار العملاء وتصوراتهم حول العلامة التجارية، وبفضل تصميم هوية إحترافية ومُثيرة للإعجاب، تتمكّن الشركات من منح الثقة للعملاء المحتملين.

يُساعد تصميم الهوية على نقل رسالة واضحة ومفهومة عن الشركة إلى العملاء من خلال توفير هوية تتضمن عناصر مميزة تعكس قيم الشركة وفلسفتها ورسالتها.

يكشف التصميم الجيد عن مستوى الجودة المُقدّمة من خلال استخدام لوحة الألوان والطباعة المناسبة، في أذهان المستهلكين.

النمو والاستمرارية

تُعد الاستمرارية أيضًا ذات أهمية كبيرة بعد الانطباع الأول، حيث يُعزز التطبيق المتسق لهوية الشركة احترافية وموثوقية الشركة، وهكذا يمكن للعملاء اتخاذ قرارات أكثر جرأة وراحة بشأن اختيار العلامة التجارية.

لكي تنجح الشركات وتحقق النمو المستدام، فإنها تحتاج إلى التصرف بالاستراتيجيات الصحيحة وإنشاء هوية بصرية عالية الجودة تمنح الثقة للعملاء الحاليين، وتجذب عملاء جُدد وتكتسب ثقتهم.

التميُز عن المنافسين

الطريقة الأكثر فعالية لخلق فرق واضح بين شركتك وبين منافسيها وجذب انتباه العملاء المحتملين هي أن يكون لديك شعار جذاب يُمثل هوية الشركة، وعندما يتم دعمه بتصميم هوية بصرية احترافي، فإنه يوفر ميزة كبيرة لنجاح عملك.

في حين أن تصميم هوية بصرية كاملة يُساعد على تذكر علامتك التجارية، فإنه يعكس أيضًا القيم ونهج الخدمة في عملك، وهكذا لن يخلط عملاؤك بينك وبين الشركات الأخرى وسيشعرون بولاء أقوى لك من منافسيك.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

يمكن زيادة مكانة شركتك من خلال التأكيد على مكانتك الرائدة في مجال عملك من خلال تصميم هوية بصرية عالية الجودة.

كما تُعد الهوية الجذابة أيضًا ذات أهمية كبيرة من حيث الوعي بالعلامة التجارية، عندما يرى عملائك المحتملين إعلانات عنك، تبدأ شركتك بالتوّسع، وتتوفر لك مزايا كبيرة من حيث اكتساب عملاء جُدد وكذلك تعزيز العلاقات مع العملاء الحاليين.

من خلال الاستثمار في عملية تصميم هوية الشركة الاحترافية، لا يمكنك التميز في الصناعة فحسب، بل يمكنك أيضًا زيادة قيمة علامتك التجارية، لأن الهوية البصرية تعتبر دائمًا حجر الزاوية لصورة العلامة التجارية القوية، وبهذه الطريقة يمكنك كسب ولاء عملائك.

اكتساب ثقة العملاء

العملاء مخلصون للعلامات التجارية التي يعرفونها ويثقون بها، وتتوافق قيمها مع قيمهم، والهوية البصرية القوية والمُحددة جيدًا تجعل من السهل على العملاء الحفاظ على ولائهم للعلامة التجارية، كلما زادت معرفة عملائك بمنتجك أو خدمتك، أصبح ارتباطهم بها أقوى.

مكونات الهوية البصرية

تعمل جميع عناصر العلامة التجارية معًا لإنشاء هوية بصرية مُوّحدة، وتتضمن المكونات التي تُساهم في تصميم هوية بصرية كاملة ما يلي:

الشعار

شعارك هو رمز يحدد علامتك التجارية وينقل هويتها، ويُجسدها بشكل كُلي ويثير المشاعر الإيجابية عند مشاهدته.

يُعد شعار العلامة التجارية الذي يتكون من اسم الشركة خيارًا قويًا للعلامات التجارية التي تُريد أن يبرز اسمها، وتميل الشعارات الأكثر فعالية إلى أن تكون بسيطة إلى حد ما، حتى يتعرف عليه العملاء بسهولة ويظل في ذاكرتهم.

الألوان

تُشكّل لوحة ألوان العلامة التجارية التي تختارها أهم عناصر الهوية البصرية، كما تلعب دورًا مهمًا في الإدراك ومدى شعور العملاء المحتملين تجاه علامتك التجارية، وهنا تظهر أهمية علم نفس الألوان والعواطف المرتبطة بألوان معينة، على سبيل المثال:

  • يُثير اللون الأزرق مشاعر الأمان والقوة والحكمة والثقة، وشركات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك تختار في كثير من الأحيان اللون الأزرق لجعلها تبدو جديرة بالثقة، وهي سمة حاسمة للشركات التي تخزن الكثير من بيانات المستخدم.
  • اللون الأخضر يُمثل الحياة، ويذكرنا بالأعشاب والأشجار، يجلب مشاعر الاسترخاء والأمل، لذا تستخدمه شركات الأطعمة العضوية والمنتجات الطبيعية والصحية، لأن استخدام هذا اللون المرتبط بالصحة والنمو يتماشى مع بيان مهمتها.
  • يُمثل اللون الأصفر الشباب والسعادة، وتستخدم العلامات التجارية اللون الأصفر لبعث مشاعر التفاؤل والإبداع والدفء، كما أنه لون يُحفز الشهية، لذا توّلد بينه وبين علامات الوجبات السريعة ارتباط ملحوظ، وتؤكد الوجبات التي يتم تقديمها بوجه أصفر مُبتسم على سُمعتها الصديقة للأطفال.

النصوص

النص أحد أبسط جوانب تصميم هوية بصرية كاملة، لكن يمكن أن يكون مُعبرًا بشكل مدهش، كل ما يتطلبه الأمر هو نمط خط مختلف ومسافة بين الحروف، لتلعب النصوص دورًا مهمًا في إنشاء المظهر العام للتصميم، وتحسين الوعي بالعلامة التجارية.

تختار معظم العلامات التجارية خطين أو ثلاثة خطوط غالبًا ما تكون مستوحاة من الشعار، كما يتم اختيار الخطوط الإبداعية بعناية لتكون انعكاسًا لهويتك البصرية الفريدة.

الصور

الصورة تساوي ألف كلمة، حيث تُمثل كل صورة فرصة لعرض علامتك التجارية وتشكيل الطريقة التي يُنظر بها إليها.

على سبيل المثال، الصور الموجودة في الكتالوج أو في أحد التطبيقات أو على الموقع الإلكتروني، إذا بدت حقيقية، وظهر في محتواها أشخاص وأماكن وأشياء واقعية، تُعتبر طريقة تتيح للعملاء الشعور بعلامتك التجارية بسهولة، وهكذا يتمكن الجميع من رؤية أنفسهم في علامتك التجارية.

تعرف على: الفرق بين الشعار والعلامة التجارية.. 3 اختلافات أساسية بينهم

ما أنواع الهوية البصرية؟

الهوية البصرية هي الطريقة التي يتم بها تقديم شخص أو مكان أو شيء للجمهور، وهي الدليل الخارجي لعملك، وتتكون من العديد من العناصر المختلفة التي تتيح التواصل الفعال والناجح مع الجمهور المستهدف، ويمكنك التعرف على أنواعها كالآتي.

الهوية البصرية الشخصية

تُشير الهوية البصرية الشخصية إلى أي شيء يمكن للعملاء رؤيته وربطه بعمل الفرد، الذي يُشكّل هويته ويساعده في تحديد ما تمثله مهاراته وقدراته وجذب انتباه الجمهور، ومن أمثلة هذا النوع من الهويات تصميم البطاقات التعريفية والسيرة الذاتية على المواقع الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

الهوية البصرية للمؤسسات والشركات

تعكس الهوية البصرية للمؤسسات والشركات الجوانب المهمة في العمل التجاري لأنها تساعد على تحديد وتوصيل الهوية الفريدة للشركة وعرض خدماتها وقيمها إلى جمهورها المستهدف بدقة.

كما تجعل هويتها ومنتجاتها وخدماتها مميزة عن منافسيها من نفس المجال، وتساعد في بناء الثقة واكتساب ولاء وتقدير العملاء من خلال الإعلانات والجهود الترويجية الأخرى.

الهوية البصرية التجارية

عبارة عن عدد من العناصر المرئية التي توضح هوية الأنشطة التجارية الخاصة بالشركة، مع أخذ توقعات واحتياجات الشركة بعين الاعتبار في جميع المجالات، وبشكل خاص في مجال المبيعات، كما يتم تحديد الطريقة التي تريد بها الشركة الظهور للعملاء، ويتم إنشاء عناصر هوية الشركة وفقًا لذلك.

الهوية البصرية التجارية تُكمّل عملية هوية الشركة وتضمن التعرف على المؤسسة من قبل جماهير كبيرة، وتُحافظ على الصورة الإيجابية للشركة في أذهان العملاء.

ويمكن أن تشمل تفاصيل الهوية التجارية تغليف المنتجات التي تنتجها الشركة، واللافتات الخاصة بالشركة، والأظرف التي تستخدمها الشركات داخل وخارج المؤسسة، وبطاقات العمل الخاصة بموظفي الشركة، وكذلك إعلانات الشركة والكتالوجات والكُتيبات.

كيف تصمم هوية بصرية احترافية

كيف تصمم هوية بصرية احترافية؟

عند أخذ قرار تصميم شعار وهوية بصرية كاملة، يجب بالتأكيد العمل مع محترفين خُبراء في مجالاتهم، للحصول على النتائج المرغوبة.

من الجدير بالذكر أن تصميم هوية بصرية كاملة ليس عملاً يتغير بمرور الوقت، كما أن إجراء الكثير من التغييرات بخلاف اللمسات والتفاصيل الصغيرة ستكون عملية شاقة ومرهقة، وقد تتسبب في فقدان ثقة عملائك بك.

لهذا السبب، يجب إجراء دراسة تفصيلية تعكس الشركة التي ستتعاون معها بشكل كامل وتتأكد من أنها ستساعدك على تقديم رؤيتك ورسالتك وخبرتك إلى جمهورك المستهدف بأفضل صورة مُمكنة.

 

قد يهمك: ما هي العلامة التجارية وكيفية بناء هوية تميزك عن منافسيك

ما مراحل تصميم الهوية البصرية؟

الهوية البصرية التي تستخدمها العلامة التجارية على كل منصة طوال حياتها، هي استراتيجية تسويقية تحتاج إلى دراسة عميقة، لذا يصبح من الضروري معرفة العلامة التجارية جيدًا وتحليل القطاع الذي تعمل فيه، كما يجب أن تكون رؤية الشركة متكاملة مع متطلبات الجمهور المستهدف للقطاع ويجب وضع استراتيجية ومراحل التصميم وفقًا لذلك.

المرحلة الأولى: تحديد اسم وشعار العلامة التجارية

تبدأ مراحل تصميم هوية الشركة بتحديد اسم وشعار العلامة التجارية، ولا ينبغي أن ننسى أن العلامة التجارية ستستخدم هذا الاسم طوال حياتها وأنه سيتم الاستثمار لسنوات عديدة في اسم العلامة التجارية، كما أن الشعار الجيد يجذب الكثير من الاهتمام ولا يُنسى، وكذلك يعكس التأثير العاطفي والنفسي للعلامة التجارية.

في هذه المرحلة يقوم العميل بإبلاغ الشركة المُتخصصة في تصميم هوية بصرية كاملة، بما سيتم منحه الأولوية في التصميم والمميزات العامة للشركة.

المرحلة الثانية: تصميم شعار الهوية

تصميم شعار هوية الشركة عنصر مهم لتوّسع وانتشار الشركة ويعكس الشعار الجيد قيم العلامة التجارية، ويجذب الجمهور المستهدف ويزيد من الوعي بالعلامة التجارية، وتتضمن عملية تحديد شعار العلامة التجارية عادةً الخطوات التالية:

استراتيجية العلامة التجارية: الخطوة الأولى هي تحديد مهمة العلامة التجارية وقيمتها ورؤيتها والرسائل المطلوب توجيهها للجمهور المستهدف.

البحث: قبل البدء في تصميم الشعار، من المهم البحث عن المنافسين في نفس مجال العمل وفحص شعارات العلامات التجارية الأخرى، لتجنب أوجه التشابه وضمان التميُز.

مبادئ التصميم: من المهم فهم مبادئ التصميم الأساسية المستخدمة في تصميم الشعار، مثل نظرية الألوان والطباعة والتوازن والتناسب والمقياس لتحقيق مظهر احترافي.

عملية التصميم: تُستخدم برامج التصميم أو الأدوات الرسومية للتعبير بصريًا عن أفكار التصميم، ويتم أخذ الألوان والأشكال والخطوط وعناصر التصميم الأخرى بعين الاعتبار.

الاختبار والتصحيح: بعد الانتهاء من عملية التصميم، يجب اختبار الشعار وإنشاء ألوان عكسية له والتحقق من مظهره، ويجب أن يكون بسيط وغير معقد، ينبغي تصميمه بحيث يكون قابلاً للاستخدام بأحجام مختلفة وفي مجموعة متنوعة من البيئات.

المرحلة الثالثة: إنشاء لوحة ألوان ونصوص هوية الشركة

أثناء تصميم هوية بصرية كاملة للشركة، تُساعد لوحة الألوان العلامة التجارية على خلق تأثير عاطفي أو نفسي لدى العملاء، ومن خلال دراسة نظريات علم نفس الألوان، ينبغي إنشاء الألوان المُناسبة التي تعكس رسالة العلامة التجارية إلى الجمهور المستهدف.

خطوط ونصوص هوية الشركة عنصر مهم في الهوية البصرية للشركة أو العلامة التجارية، حيث تعكس الطباعة المختارة بشكل صحيح شخصية العلامة التجارية، وتساعد على نقل رسالتها وتوفر مظهرًا احترافيًا شاملاً.

يجب فهم هوية العلامة التجارية وإنشاء أو اختيار تصميم طباعة يعكس قيمة العلامة التجارية للجمهور، على سبيل المثال، هل تجذب العلامة التجارية جمهورًا شابًا، أم أنها ترغب في الحصول على صورة جادة ومهنية؟ هذا هو ما يحدد الميزات التي يجب التركيز عليها عند اختيار النصوص.

يجب التأكد من أن الخطوط التي تم اختيارها متوافقة مع بعضها البعض، وملاحظة الإتساق في حال الجمع بين الخطوط ذات الأنماط والأحجام المختلفة، مثل خط العنوان وخط العنوان الفرعي وخط النص.

المرحلة الرابعة: إنشاء صور وأنماط العلامة التجارية في تصميم هوية الشركة

يتم تحديد العناصر الرسومية والأنماط والخلفيات والعناصر المرئية الأخرى التي يتم استخدامها في العلامة التجارية، لإنشاء مظهر إحترافي ومتسق.

بعد اتخاذ الخطوات الرئيسية في تصميم الهوية المؤسسية للعلامة التجارية، من الضروري نقلها إلى المزيد من المنتجات المادية، مثل بطاقات العمل والتغليف والكُتيبات، والتي من خلالها يمكن للعالم الخارجي أن يكون لديه فكرة عن العلامة التجارية.

يمكن استخدام دليل هوية الشركة كوثيقة مكتوبة تُحدد معايير استخدام جميع الرسومات المستخدمة في تصميم هوية الشركة.

المرحلة الأخيرة: الإنتهاء من العمل وتسليمه للعميل

في جميع الخطوات السابق ذكرها يعمل المُصمم حسب رغبة العميل، وبعد الانتهاء يقوم بتسليم الأعمال ويحصل على موافقة العميل، وأخيراً تبدأ عملية الطباعة والتوزيع للأعمال المتفق عليها بين الشركة التي توّلت تصميم الهوية البصرية بشكل إحترافي كامل والعميل.

كيف تختار ألوان الهوية البصرية؟

يمكنك أن تتميز عن منافسيك، إذا تم تصميم هوية بصرية كاملة باستخدام الألوان والخطوط، التي تروي قصة علامتك التجارية وتترك انطباعًا دائمًا لدى العملاء.

يشرح علم نفس الألوان التأثيرات الأكثر عمقًا للألوان ومعناها، وإليكم بعض الألوان الشائعة الاستخدام من قبل العلامات التجارية لفهم ما يشجع العملاء على الشراء.

  • اللون الأحمر، لون قوي يجذب الانتباه على الفور، ووجوده في علامتك التجارية سيجعلها بارزة.
  • اللون الأرجواني، اعتمادًا على لوحة الألوان يمكن أن يكون لونًا دافئًا أو باردًا، وهو يُمثل الفخامة والرُقي.
  • اللون الوردي، غالباً ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي تهدف إلى جذب النساء، وهو لون يثبت في الذاكرة بسهولة.
  • اللون الأسود متعدد الاستخدامات، ويمكن دمجه مع لون آخر مرتبط بعلامتك التجارية، وهو لون كلاسيكي.
  • اللون الأبيض بسيط يتماشى مع أي لون، وله دلالة هادئة وأنيقة.

يمكنك الحصول على ألوان متعددة لعلامتك التجارية، ولكن يجب استخدام جميعها بشكل متناغم، وقبل الانتهاء من اختيار الألوان، حدد نظام الألوان الذي ستستخدمه للربط بينها، وأسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • ما هي أهداف علامتك التجارية؟
  • ما هو جمهورك المستهدف؟
  • كيف تريد أن يشعر عملائك تجاه علامتك التجارية؟
  • هل تريد أن يفكر الجمهور في علامتك التجارية على أنها شيء ممتع أو إيجابي أو طبيعي؟
  • هل تستهدف الأطفال أو المراهقين أو النساء أو رجال الأعمال أو الطُلاب؟

سيساعدك الحصول على إجابات لهذه الأسئلة في وضع اللمسات الأخيرة للألوان، وفكّر قليلاً فيما تختاره، ولماذا؟

انتبه أيضًا إلى العلامات التجارية المُنافسة وتأكد من أن ألوانك تبرز بينها، يمكنك اللعب بالألوان القياسية لتطوير ظل جديد مُخصص لعلامتك ولكنه يوصل الرسالة بنجاح، عن طريق ضبط الظل والألوان والصبغة وتشبع الألوان.

لا توجد قواعد ثابتة بشأن عدد الألوان التي يجب إضافتها، ولكن إذا كنت ترغب في إضافة بعض التنوع إلى لوحة الألوان الخاصة بك، فمن المستحسن استخدام ثلاثة ألوان على الأقل.

الأول هو اللون الأساسي الذي يمثل هوية العلامة التجارية، والثاني هو لون النص المُكمّل ل اللون الأساسي ولكنه لا يزال يمثل العلامة التجاري، واللون الأخير هو لون خلفية مُحايد لا ينبغي أن يلفت الانتباه ولكنه يوفر لوحة نظيفة للمساعدة في إبراز اللونين.

ما الفرق بين الهوية التجارية والهوية البصرية؟

الهوية البصرية والهوية التجارية أدوات تسويق مهمة وغالباً ما لا يمكن تمييزهما عن بعضهما البعض، لكنهما يختلفان في العديد من الجوانب، حيث تتعلق الهوية التجارية إلى حد كبير بالمظهر المرئي للشركة في السوق، وتعد الهوية البصرية جزءًا لا يتجزأ منها.

الفرق الرئيسي بين الهوية البصرية والهوية التجارية، هو أن الهوية البصرية تُستخدم لتمييز منتج أو خدمة عن الآخرين، في حين أن الهوية التجارية لا تتعلق فقط بالمنتج ولكن في الغالب تتعلق بصورة الشركة بأكملها، ويمكن توضيح الفروق على النحو التالي.

  • الهوية البصرية تتألف من تصور منتج أو خدمة معينة تقدمها الشركة للمستهلكين، بينما الهوية التجارية عبارة عن تصور عام للشركة يتم تقديمه للعملاء.
  • الهدف الرئيسي من الهوية البصرية هو تمييز المنتج عن المنتجات الأخرى المتوفرة في السوق، بينما تهدف الهوية التجارية إلى جذب عدد كبير من العملاء لمنتجات الشركة المتنوعة.
  • تستهدف هوية البصرية في المقام الأول العملاء فقط، لكن الهدف من الهوية التجارية هم العملاء وأصحاب الأعمال والمساهمين.
  • تميل هوية العلامة البصرية إلى التغيير مع أحدث الاتجاهات المستمرة حول العالم، في حين تظل الهوية التجارية مُستقرة على مدى فترة طويلة من الزمن.
  • المكونات الرئيسية في الهوية البصرية هي الشعارات والألوان الأساسية والعناصر الرسومية وما إلى ذلك، لكن الهوية التجارية للشركات والعلامات التجارية وتصميم المنتجات والإعلانات وما إلى ذلك.

كيفية اختيار شركة تصميم هوية بصرية

باعتبارها رمزًا قويًا وهادفًا، تُمثل الهوية البصرية شعار العلامة التجارية وتعكس قيمها ورسالتها، وتخلق لها صورة احترافية وتؤكد على أصالة العلامة التجارية، لذا انتبه إلى الشركة التي ستوليها تصميم هوية بصرية كاملة الخاصة بك، واخترها على الأُسس التالية.

  • أول شيء يجب مراعاته هو الاحترافية والجودة.
  • من المهم أن تُقدّم الشركة خدمات استشارية قبل الخدمة وبعدها.
  • يجب ألا تستخدم الشركة علامات الاقتباس أو التصميمات غير الأصلية.
  • من المهم أن تكون معايير الأسعار ثابتة.
  • يجب أن تكون هناك سياسة استمرارية والحرص على رضا العملاء.
  • من الضروري أن تعتمد على مراجع حديثة وعالية الجودة.
  • يجب أن تمتلك خبرة في تصميم الهوية البصرية.

 

أفضل شركة تصميم هوية بصرية كاملة

أفضل شركة تصميم هوية بصرية كاملة

تُدرك شركة ميديا هايست أنه لتحقيق النجاح، تحتاج العلامات التجارية إلى التفكير خارج الصندوق، ولهذا السبب تبذل قُصارى جهدها لتصل بك إلى الأمام، كما تعرف الشركة مدى أهمية تصميم الهوية البصرية لأصحاب العمل وللمستهلكين، لذا تهتم بالآتي:

  • تتعرف على رسالتك والهدف من تصميمها.
  • تُعزز مكانة علامتك التجارية وقيمها في كل مرة تتفاعل فيها مع عملائك.
  • يمكنك الحصول على عروض أسعار شاملة وتنافسية.
  • تُساعدك في اكتساب ولاء العملاء، وتمكّنك من الاستفادة من خدمات التسويق الإلكتروني، إذا رغبت في ذلك.
  • تساعدك الاستراتيجيات الرائعة لهذه الشركة على أن تكون مُتقدمًا على مُنافسيك في كل خطوة.

خدمات تصميم الهوية البصرية من ميديا هايست

تصنع لك ميديا هايست هوية بصرية فريدة من نوعها بشعار فريد ولوحة ألوان متناغمة ونصوص مُبهرة تُسلط الضوء على علامتك التجارية، وتُميّزك عن منافسيك وتجذب انتباه عملائك وتجعل علامتك التجارية لا تُنسى.

ميديا هايست تعتبر أن تصميم هوية بصرية كاملة عبارة عن أداة تعكس قيم علامتك التجارية ورسالتها ورؤيتها، وتساعدك على كسب ثقة عملائك من خلال التأكيد على الموثوقية والاحترافية، وتعمل معك لإنشاء هوية مؤسسية تعبر بشكل فريد عن علامتك التجارية ولها مكان في قلوب جمهورك المستهدف.

تصاميم حصرية قوية

تعاون مع شركة ميديا هايست، ودعها تكشف عن قوة علامتك التجارية من خلال تصميمات خاصة وتترك بصمة لا تُنسى في عيون عملائك.

فهي تقوم بتنفيذ العملية برمتها، بدءًا من الألوان وحتى الخطوط المستخدمة في هوية الشركة، مع فريقها المُحترف.

دراسة المُنافسين

في عملية إنشاء الهوية البصرية، تقوم ميديا هايست بالبحث في العلامة التجارية وصناعتها ومنافسيها وجمهورها المستهدف.

وتقوم بعمل دراسة شاملة حول وضع المنافسين في السوق وتحليل نقاط القوة ونقاط الضعف الخاصة بهم ومن ثم العمل على تحليل نقاط القوة ونقاط الضعف الخاصة بك حتى تقوم باستغلال نقاط الضعف الخاصة بمنافسيك وتحويلها إلى نقاط قوة لديك، كما تُساعدك على العمل على تطوير مشروعك لتسبق منافسيك وتتغلب على نقاط القوة لديهم.

لوحة ألوان مميزة

يُعد وجود لوحة ألوان للعلامة التجارية أمرًا مهمًا في بناء هوية علامتك التجارية، حيث تُساعد الألوان على جذب انتباه العملاء، لذا تختار دائمًا ميديا هايست الألوان التي تُسلط الضوء على قوة علامتك التجارية وهدفها لجذب الجمهور المناسب.

فريق عمل محترف

ستُتاح لك فُرصة العمل مع فريق متخصص يتمتع بمواهب فائقة، ويقدّم لك عملية تصميم هوية بصرية كاملة موثوقة ومُختبرة ومُدارة بالكامل تتناسب مع احتياجاتك.

كم سعر تصميم الهوية البصرية؟

تختلف اسعار تصميم هوية بصرية كاملة اعتمادًا على العديد من العوامل التالية:

نطاق الخدمة

يمكن أن يغطي تصميم هوية الشركة نطاقًا واسعًا، وقد تتضمن عناصر مثل تصميم الشعار، ولوحة الألوان، والطباعة، وتصميم بطاقة العمل، وتصميم الأظرف، وبالطبع ترتفع الأسعار بشكل عام مع زيادة تغطية الخدمة.

خبرة وسُمعة الشركة

يمكن لوكالات التصميم المعروفة وذات الخبرة أن تفرض أسعارًا أعلى في كثير من الأحيان، كما يؤثر العمل السابق للوكالة ومراجع العملاء والكفاءة المهنية أيضًا على الأسعار.

مدة التصميم

إن المدة التي تستغرقها عملية التصميم لإكمالها هي أيضًا عامل يؤثر على السعر، وغالبًا ما تأتي طلبات التسليم العاجلة مصحوبة بتكاليف إضافية.

الخدمات الإضافية

إذا تم تقديم خدمات إضافية، على سبيل المثال، استشارات استراتيجية العلامة التجارية وأثناء عملية تصميم هوية الشركة، فقد يؤثر ذلك أيضًا على الأسعار.

لا تنسَ أن سعر تصميم هوية بصرية هو استثمار طويل الأمد لشركتك ويؤثر على علامتك التجارية، ومن المهم الحصول على الجودة والخدمة المهنية أثناء عملية التصميم.

نصائح هامة عند اختيار شركة تصميم هوية بصرية كاملة

من خلال تصميم الشعار، يتم إنشاء رابطة قوية من خلال تسهيل التعرف على العلامة التجارية وتميزها في المنافسة في هذا القطاع، وعندما تختار شركة من أجل تصميم هوية بصرية كاملة هناك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها والتي ستساعدك على اتخاذ القرار الصحيح لمساعدتك على النمو:

اكتشف ما إذا كانت الوكالة لديها سوابق أعمال محترفة

لا تنسَ إلقاء نظرة على بعض العلامات التجارية التي عملت معها الشركة في الماضي، وهذا ما يؤكد لك أنك ستعمل مع شركة مُبدعة متكاملة، يمكنها مساعدتك في توحيد هوية علامتك التجارية عبر العديد من القنوات المختلفة.

إذا كنت بحاجة إلى صور رائعة للمنتج، وتحتاج إلى القليل من أعمال التصميم، وترغب أيضًا في استخدام وسائط أخرى مثل الفيديو، يُمكنها أن تُحقق مُرادك في النمو.

تحقق من روح الإبداع التي تتمتع بها الشركة والتي تجعل علامتك التجارية تلمع مثل النجوم وسط فضاء المُنافسين.

الهوية البصرية أكثر من مجرد تصميم ورسومات، لذا يجب أن يكون لدى الشركة حلول مبتكرة لبناء قاعدة جماهيرية ووضع منتجاتك وخدماتك في مركز الصدارة، وزيادة أرباحك.

الشركة المُحترفة ستكون مُبدعة ومعتمدة على البيانات، وستنظر إلى كل شيء بدءًا من ما يفعله مُنافسيك وحتى اتجاهات السوق والصناعة لإحداث صدى لشركتك لدى عملائها، كما تُساعد تسمية العلامة التجارية والتصميم والاستراتيجية الشاملة على تنمية علامتك التجارية.

تأكد من الشركة تربط علامتك التجارية عاطفياً بجمهورك

تُدرك أفضل شركات تصميم هوية بصرية كاملة أن المستهلكين يظلون مخلصين للعلامات التجارية التي تشاركهم نفس قيمهم، وبمجرد أن يكون للعلامة التجارية جمهور، سيتواصل هؤلاء الأعضاء نفسيًا وعاطفيًا مع تلك العلامة التجارية مدى الحياة.

لا تُهمل خطوة أبحاث السوق

تُعد أبحاث السوق أمرًا بالغ الأهمية في تحديد ما إذا كانت العلامة التجارية ستنطلق أم لا، لذا يجب أن تتأكد من أن الشركة تمتلك فريق موهوب للتأكد من أن رسالتك ليست فقط على المسار الصحيح، ولكنها ستلقى صدى لدى العملاء.

 

تصميم هوية بصرية كاملة يُساعدك على خلق انطباع مؤثر لدى الجمهور المستهدف، ويعُلمهم بطبيعة العلامة التجارية والخدمات والمنتجات المُقدّمة من خلالها لتوحيد الجوانب العديدة المختلفة للأعمال من خلال صورة نهائية مُتسقة.

الأسئلة الشائعة 

كيف اسوي الهوية البصرية؟

لتقوم بتصميم هوية بصرية إحترافية لعلامتك التجارية بأفضل طريقة ممكنة، والتقدم بها للأمام في البيئات التنافسية، من الأفضل التواصل مع شركة تُقدم لك خدمات مميزة على أيدي خبراء لتضمن نجاح هويتك.

ما المدة المستغرقة لتصميم هوية بصرية كاملة؟

تختلف المدة المستغرقة لتصميم الهوية البصرية الكاملة بحسب متطلبات الشركة أو العميل، لكن في الغالب ما تتراوح المدة بين عشرة أيام إلى شهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا