لماذا يرغب الكثيرون في تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات في الامارات؟! لقد اتسع نطاق التجارة الإلكترونية مؤخرًا و نمت ثقة المستهلكين حول هذا النوع من الخدمات التجارية الأكثر مرونة وخصوصية، وكما اتجه المستخدمون نحو التسوق عبر الانترنت فقد انتبه المستثمرون أيضًا لأهمية امتلاك متجر الكتروني احترافي سواء لبدء نشاطهم التجاري، أو لتعزيز تواجدهم الحالي عبر الانترنت.
Tabel of Content
Toggleلماذا تحتاج الى تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات ؟
لم تنحدر منحنيات التجارة الإلكترونية منذ أن عرفها المستهلكين، بل يزداد الطلب عليها يومًا بعد يوم حتى أصبحت الخيار الأول للكثير من العملاء، وقد بلغ إجمالي نسبة مبيعات التجارة الإلكترونية 26% من إجمالي المبيعات الكلية عن عام 2021، لذا فإن امتلاكك لمتجر إلكتروني احترافي يضمن لك:
- فرص أفضل للتسويق؛ حيث تمتلك المتاجر الإلكترونية في الوقت الحالي العديد من آليات التسويق سواء عبر محركات البحث أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
- نسبة مبيعات متزايدة؛ وذلك بفضل التواجد الدائم على مدار 24 ساعة والانتشار غير المحدود الذي تحققه المتاجر الإلكترونية في مختلف المجالات.
- تكلفة أقل؛ فلا تزال التجارة الإلكترونية أقل تكلفة وأكثر ربحًا مقارنة بأنماط التجارة التقليدية، علاوة على إمكانية بدء مشروعك بتكلفة لا تتجاوز ثلاثة آلاف درهم.
- سهولة مواكبة التحول الرقمي السائد والتعرف على متطلبات العملاء، وبالتالي يمكنك بسهولة توفير العروض والمنتجات المناسبة وتحفيز العملاء على الشراء.
وللاستفادة من تلك المزايا المتعددة هناك بعض الأساسيات التي يجب وضعها باحترافية قبل تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات لضمان أهداف واضحة ومشروع ناجح.
الدليل الشامل والاحترافي لـ انشاء متجر الكتروني
ما يجب معرفته قبل تصميم موقعك الالكتروني:
ثمة خمسة محاور أساسية عليك التفكير بها جيدًا لإرساء مشروعك على قواعد أساسية واضحة، وتتلخص هذه المحاور في النقاط التالية:
أولًا: تحديد أهداف الموقع
عليك صياغة أهدافك بوضوح، وتقسيمها إلى أهداف طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى، لأن هذه الأهداف ستكون بمثابة المحرك الرئيسي لخطط التسويق والتجارة وتنمية المتجر فيما بعد، لذا يجب تحري الدفة في صياغة أهدافك المنشودة، ووضع أهداف بديلة أيضًا.
ثانيًا: تحديد الموارد والأصول المتاحة لفتح متجر الكتروني
لا يمكننا التخطيط لـ تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات دون توضيح حدود الميزانية والأصول المتاحة، وخطط النمو المتوقعة للمتجر في ضوء الأهداف السابقة، إلى جانب الدراسات التحليلية التي نقوم بها لتحليل المنافسين وطرق التسويق والعروض المُقدمة ورصد نقاط الضعف ونقاط القوة، وتحديد الجمهور المستهدف بدقة، ومن ثم يمكننا وضع خطة تقريبية متوافقة مع حدود الميزانية المتاحة.
ثالثًا: تحديد المنتجات بدقة
تبقى التنافسية الشديدة هي العائق الأكبر أو المُحفِز المثالي في مجال التجارة الإلكترونية، فعليك اختيار منتجات مميزة ومتكاملة وطرحها بأسعار تنافسية أيضًا، مما يتطلب منك البحث في عدة اتجاهات؛ أولًا لتحديد المنتجات التنافسية التي سينفرد بها متجرك الواعد دون غيره، وثانيًا لاختيار أفضل مصدر للحصول على هذه المنتجات بجودة عالية وأسعار مميزة، وثالثًا لاختيار استرتيجية التسويق والتسعير المناسبة لهذه المنتجات.
رابعًا: تصميم علامة تجارية مميزة
عندما يتعلق الأمر بالمنافسة الإلكترونية فإن الاحتفاظ بالعملاء يكون أكثر صعوبة من التجارة التقليدية، لذا يجب اختيار علامة تجارية مميزة، وليس المقصود بها مجرد الرمز أو الشعار المميز لمنتجاتك، وإنما عليك اختيار قصة تعلَق في أذهان المستهلكين، ورسالة واضحة تعزِز ثقتهم في منتجاتك، وأهداف واضحة لبناء قاعدة جماهيرية قوية لمنتجاتك.
خامسًا: الجانب التقني
اختيار الشكل المبدئي للمتجر والمنصة المناسبة، وكذلك اختيار شركة البرمجة التي ستتولى عملية تصميم المتجر، وبحث الإمكانيات والتسهيلات التي سيتم توفيرها للعملاء، فلاشك أن التصميم الجيد مع التسهيلات المتميزة المُرضية للعملاء من أهم عوامل تسريع رحلة الشراء، وسوف تتضح لك كافة خطوات الجانب التقني خلال الفقرات التالية..
أقرا أيضا: كيف تفتح متجر الكتروني خاص بك
خطوات تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات والخدمات
في ظل الثورة التكنولوجية التي نشهدها في عالم البرمجة عامة والتجارة الإلكترونية خاصة أصبح هناك العديد من التقنيات المتطورة التي جعلت تصميم المتاجر الإلكترونية أكثر سهولة ومرونة، يلزم فقط تحديد ما ترغب في توفيره للمتسوقين وما يحتاجه الموقع، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:
- اختيار المنصة الإلكترونية المناسبة
- تحديد وحجز اسم النطاق الإلكتروني (الدومين) والاستضافة
- وضع التصميم المبدئي للموقع أو اختيار القالب المناسب للتجارة الإلكترونية
- ضبط خيارات الدفع والشحن وسلة التسوق وقائمة المفضلات وغيرها
- ضبط أقسام توزيع المنتجات وتحديد أنواع المحتوى وطرق إضافة المنتج
- مراجعة واختبار الموقع، وتهيئته للنشر عبر محركات البحث وبدء العمل
أقرا أيضا : أفضل شركة تصميم متجر الكتروني احترافي
ما هي إجراءات تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات ؟
تبدو الخطوات السابقة سلِسة وبسيطة، ولكن يعترضها العديد من القرارات والإجراءات أثناء مرحلة التطبيق العملي، وفيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بخطوات تصميم المواقع الإلكترونية التي تستهدف بيع المنتجات:
1) اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة
العثور على المنصة المناسبة بمثابة الخطوة الأولى والأساسية في عملية تصميم المتجر حيث يتم بناء عليها هيكلة جميع العمليات التالية، وبشأن هذا الاختيار هناك بضعة نقاط يجب معرفتها حول منصات التجارة الإلكترونية من حيث مصدر المنصة، والاستضافة والإمكانيات التي توفرها لك..
أولًا: أنواع منصات التجارة الإلكترونية
هناك ثلاثة أنواع رئيسية للاختيار من بينها، يمتلك كل منها بضعة خصائص مختلفة:
- المنصات مفتوحة المصدر (Open source) عبارة عن مصادر برمجية متاحة للجميع، وتعتبر أكثر مرونة في التخصيص للوظائف المختلفة، ولكنها تتطلب احترافية عالية سواء في البرمجة أو الحماية أو الصيانة.
- المنصات المدفوعة (SaaS = Software as a service) وهي عبارة عن أنظمة برمجية مُخصصة لأغراض التجارة الإلكترونية، لذا تتميز بسهولة الاستخدام والتعديل، وتوفر أيضًا حماية جيدة لموقعك ولكنها مرتفعة التكلفة.
- المنصات الخاصة وهنا يتم بناء وبرمجة المنصة من الصفر، وتتيح لك المنصات الخاصة العديد من الإمكانيات غير المتوفرة في المنصات السابقة، وفضلًا عن سرعتها فإنها أكثر أمانًا ومرونة في التحكم والتعديل وتمنحك المزيد من خصائص التحكم الإبداعي.
ثانيًا: أداء المنصة
تأكد أن أداء المنصة متناسق وسريع الاستجابة ولا تستغرق وقتًا طويلًا لتحميل وظهور الموقع، فكلما كان الموقع أسرع تصبح تجربة المستهلك أفضل، فهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي يرجع سبب عزوف المشتري عنها إلى بطء استجابة الموقع بسبب ضعف أداء المنصة أمام معدل الزوار المتزايد.
ثالثًا: عدد المستخدمين
لاشك أن عملاء المتجر يتضاعفون مع الوقت، أو على الأقل سيزداد عدد المستخدمين في موسم التخفيضات أو الجمعة البيضاء، لذا ألقِ نظرة على باقات المنصة الإلكترونية وتعرف على السعة المرورية المحتملة لها، فهناك بعض المنصات تكون سعتها المرورية صغيرة لا تتجاوز ألف زائر، وبالتالي تتسبب في الكثير من المشاكل التقنية مع زيادة عدد الزوار.
رابعًا: تأمين البيانات
بنسبة 99% سيتردد العملاء في التعامل مع موقعك إن لم يكن آمنًا؛ تأمين بيانات الموقع ليس فقط لمنع انتهاك الخصوصية أو سرقة الموقع، وإنما أيضًا لحماية بيانات العملاء خاصة البيانات المتعلقة بوسائل الدفع الإلكتروني، والبيانات الشخصية أيضًا، لذا افحص حلول الأمان التي توفرها لك المنصة، وهل ستكون بحاجة إلى توفير بعضها من مصادر أخرى خارجية أم لا.
2) اختيار اسم النطاق الإلكتروني
ليست المشكلة في حجز الدومين، وإنما الإجراء الأهم عند تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات أن تختار اسم مناسب، ولأن حرية اختيار الاسم ترجع لمالك المتجر فإننا ننصح دائمًا بمراعاة النقاط التالية:
- اختيار اسم واضح وفريد، ويُفضل ألا يكون مشابهًا لأسماء شركات أخرى خاصة تلك التي تعمل في نفس المجال، لذا عليك اختيار اسم مميز وله علاقة بالمنتجات المتاحة عبر المتجر.
- تجنب التهجئة الإبداعية، فغالبًا ما يتعمد بعض العملاء استخدام الفواصل أو الأرقام لكتابة الدومين حتى يكون مميزًا، ولكن في أغلب الأحوال يكون من الصعب على العملاء تذكر التهجئة الصحيحة وبالتالي اختيار أي موقع آخر مشابه له.
- ابتعد عن الأسماء الطويلة، فكلما كان اسم النطاق مختصرًا وواضحًا كلما كان أفضل، ويمكنك الاستعانة بمتخصصي تحسين محركات البحث لاختيار اسم النطاق المناسب.
3) توزيع المنتجات داخل المتجر الإلكتروني
غالبًا ما تتطلب هذه النقطة دقة واحترافية عالية لتمكين المتسوق من الوصول إلى المنتج المناسب في أقل وقت ممكن وبأسهل الطرق. نعلم أن هناك مربع بحث يمكن من خلاله الوصول إلى المنتج المطلوب، ولكن دائمًا ما يقترن التسوق بالحرية لذا فإن تقسيم فئات المنتجات بطريقة سلسة وبسيطة أمر في غاية الأهمية عند تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات.
أضف إلى التقسيم الرئيسي للفئات وأقسام المنتجات داخل المتجر، بعض عناصر البحث الأكثر تطورًا مثل البحث من خلال نطاق أسعار محدد، أو باختيار ألوان محددة أو علامات تجارية بعينها، حيث يترتب على هذا التقسيم الرئيسي والفرعي تحديد العناصر الأساسية لإضافة المنتج داخل المتجر.
4) التصميم المبدئي لموقع الكتروني لبيع المنتجات
يقوم فريق البرمجة لدينا في شركة ميديا هايست بترجمة أفكارك عبر تصميم مبدئي للمتجر، يوضح الشكل العام لموقعك عبر محركات البحث ومن خلال الهواتف الجوالة أيضًا في ضوء هذه الملاحظات:
- نراعي دائمًا تنسيق ألوان واجهة الموقع والصفحات الرئيسية والعلامة التجارية، وتحديد أماكن تضمين الصور والوسائط المختلفة والنبذات التعريفية والإرشادية أيضًا.
- كما نهتم بأن يكون تنقل العملاء سلِسًا بين الصفحات المختلفة، حيث نضع في اعتبارنا أن العميل لن يُكمل رحلته الشرائية إن لم يتمكن من العثور على المنتج المطلوب أو التنقل بحرية بين أقسام الموقع.
- يوضح التصميم المبدئي أيضًا تفاعل العميل مع العمليات المختلفة داخل المتجر، وكيفية الاستجابة مع كل نقرة، وسياسة التنقل داخل الموقع، وخطوات عملية الشراء.
- العمل على ضبط آليات الدفع الإلكتروني وصفحة المشتريات وخيارات الشحن المختلفة، بالإضافة إلى قائمة الاحتفاظ بالمنتجات لشرائها في وقت لاحق، وغيرها من التسهيلات التي تبسِط عملية التسوق.
وفور تجاوز كافة التحديات السابقة لـ تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات عبر الانترنت وتجهيز نسخة كاملة للموقع، لن يتبقى أمامنا سوى مرحلة الاختبار..
5) مراجعة واختبار الموقع
يتم اختبار كافة وظائف الموقع سواء عبر أجهزة الحاسوب ومحركات البحث المختلفة مثل Chrome و Firefox و Safari و Edge أو الهواتف الجوالة بمختلف أنظمة التشغيل، وكذلك يتم إجراء كافة العمليات الممكنة داخل المتجر للتأكد من صلاحية جميع العمليات،
ومن ناحية أخرى قياس مستوى الأداء وما إذا كانت جميع الصفحات يتم عرضها بطريقة متناسقة أم لا، وفي حالة وجود أي أخطاء أو مقترحات إضافية يتم إجراء التعديلات المطلوبة، وفور انتهاء كافة المهام التِقنية، يتم تهيئة الموقع للنشر وبدء العمل على الفور.
طرق تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات في الامارات
يشبه إنشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات في الإمارات “السهل الممتنع” فهناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها تصميم موقع إلكتروني، على سبيل المثال:
- الاستعانة بمنصات التجارة الإلكترونية البسيطة مفتوحة المصدر مثل ووكوميرس، حيث تمتاز ببساطة التصميم وسهولة إنشاء الموقع، ويمكنك تصميم متجرك بنفسك، ولكنها لا توفر لك المميزات الاحترافية التي يبحث عنها المتسوقون، وبالتالي لا يمكنك الحصول على موقع احترافي إلا إذا كنت على دراية وخبرة واسعة بمجال برمجة الوردبريس.
- الاستعانة بشخص مستقل لتأسيس موقعك، فغالبًا ما يمتلك المستقلون خبرة واسعة في مجال تخصصهم، ولكن ضع في اعتبارك أن الشخص المستقل متخصص ومُبدع في نقطة واحدة فقط، حتى وإن كان على دراية بكافة متطلبات إنشاء متجر إلكتروني، فإن مجال تخصصه سيتعلق بجزء واحد فقط، لذا قد تحتاج إلى تعيين أكثر من شخص لضمان الحصول على متجر احترافي، مما يجلب لك المزيد من النفقات بالإضافة إلى صعوبات موزانة العمليات بين أكثر من شخص.
- التواصل مع شركة متخصصة في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية، واعتقد أن هذه الطريقة هي الأكثر أمانًا واحترافية، حيث تمتلك الشركات فريق متكامل في مختلف التخصصات الفرعية سواء البرمجة أو تهيئة المتجر أو مساعدتك في إضافة المنتجات والتسويق للمتجر، كما تحرص الشركات على الالتزام بالمواعيد المُتفق عليها، وتسعى دائمًا للانفراد بأفكار إبداعية تميّز أعمالها.
عندما يتعلق الأمر بالاستثمار الإلكتروني فإن سوق الإمارات من أصعب الأسواق التجارية على مستوى العالم، وقد بلغت المنافسة أوجّها في شتى المجالات لذا يجب أن تتضمن خطتك أحدث التقنيات البرمجية التي توفر للمستخدم تجربة تسوق فريدة، وتدعم تكرار التجربة.
إنشاء متجر إلكتروني في الإمارات
مميزات وفوائد امتلاك موقع الكتروني لبيع منتجاتك في الامارات
56% من سكان الإمارات العربية المتحدة يحصلون على متطلباتهم عبر الانترنت، لذا تعتبر الإمارات من أكثر الأسواق الإلكترونية نُضجًا على مستوى العالم، وقد أصبحت الإمارات بوجه عام من المراكز المثالية للاستثمار عبر الانترنت، سواء كنت ترغب في بدء نشاط جديد، أو مواكبة التحول الرقمي والولوج إلى السوق الإلكترونية.
ومجاراةً لهذا التطور فقد أولت الإمارات اهتمامًا خاصًا لمختلف خدمات التجارة الإلكترونية، بداية من تعدد آليات الدفع الإلكتروني، وسياسات الاستيراد والتصدير وتخفيض الرسوم الجمركية، وصولًا إلى خدمات الشحن المحلي، وتوفير المخازن والمستودعات اللازمة لخدمة أصحاب الأعمال.
وفي إطار تنمية التجارة الإلكترونية واعتبارها قاطرة جديدة للأعمال فقد وضعت الدولة قانون التجارة الإلكترونية لتقنين كافة الأوضاع وحماية التاجر والمستهلك، ومن ناحية أخرى لتعزيز ثقة العملاء ورفع معدلات الشراء وضمان نمو التجارة الإلكترونية كأحد قطاعات الأعمال الأخرى، والتي ظلت مهمشة لفترة طويلة.
مميزات المتجر الإلكتروني الناجح
تكلفة تصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات
تعتمد تكلفة تصميم المواقع الإلكترونية المتطورة لأغراض التجارة الإلكترونية على المميزات التي يتم توفيرها من خلال المتجر، ومنصة التجارة الإلكترونية التي تم اختيارها للعمل، وما إذا كان النشاط يتطلب توفير تطبيق إلكتروني للهواتف الجوالة أم لا، وغيرها من العناصر والقرارات التي تتحكم بشكل مباشر في التكلفة الفعلية للمتجر.
بوجه عام تبدأ تكلفة تصميم موقع الكتروني للبيع عبر الانترنت من 1000 درهم، علمًا بأن هذا الرقم اعتباري ولا يمكننا تحديد التكلفة الفعلية للمتجر دون التعرف على أهدافه والآليات المطلوب توفيرها وطرق التصميم وما إلى آخره من التفاصيل التي تتحكم في التكلفة الكلية للمشروع، ويمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل عبر هذا المقال: تكلفة تصميم متجر إلكتروني.
أقرا بالتفصيل تكلفة فتح متجر الكتروني
ما الفرق بين موقع الكتروني لبيع المنتجات ومتجر تقليدي ؟
قد تتشابه المواقع الإلكترونية والمتاجر التقليدية في الهدف، وهو الترويج للمنتجات وبيعها، ولكنهما يختلفان في الكيفية، حيث تعتمد المواقع على البيع عبر الانترنت فقط، وتعتبر الفئة الأكثر تطورًا ومرونة من المتاجر التقليدية.
قد استمدت المواقع الإلكترونية خصائصها الأولية من المتاجر التقليدية، ولكنها نجحت في تطوير العديد من المزايا الإلكترونية للمتسوقين لذلك أصبحت المواقع الإلكترونية أكثر رواجًا من المتاجر التقليدية في وقتنا الحالي، والجدير بالذكر أن جميع مالكي المتاجر التقليدية يرغبون في توسعة نشاطهم عبر الانترنت من خلال المواقع الإلكترونية.
تعرف على : ما هو المتجر الإلكتروني بالتفصيل
ما الفرق بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني؟
يختلف الاثنين من ناحية العمليات المُمكنة لكل منهما، حيث يستهدف الموقع طرح الخدمات بصيغة تفاعلية مناسبة، بينما يكون المتجر مثاليًا لعرض المنتجات وتمكين عمليات البيع والشراء المتكررة، وعلى الرغم من سهولة الدمج بينهما؛ حيث يمكنك إنشاء متجر إلكتروني فرعي داخل الموقع، أو إضافة مدونة معلوماتية فرعية داخل المتجر، إلا أن أساس الاختيار العام والفرعي يرجع للهدف المطلوب.
كيفية تسويق المنتجات من خلال متجرك الإلكتروني
وفقًا للعديد من الدراسات وأبحاث التسويق، فإن العقل البشري يُدرك البيانات المرئية أسرع 60 ألف مرة من النص المكتوب، لذا عليك أولًا الاهتمام بطريقة عرض المنتجات والاعتماد على الوسائط المرئية مثل الصور والفيديو والرسوم التوضيحية وغيرها، إلى جانب هذه الممارسات التسويقية:
- صياغة محتوى احترافي لوصف المنتج، فغالبًا ما يتطلع العملاء لمعرفة المزيد من التفاصيل حول المنتج بعد الاطلاع على الوسائط المرئية، ومن ناحية أخرى فإن صياغة وصف شامل للمنتج يوفر لك فرصة الزيارات المجانية من خلال محركات البحث.
- النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتفاعل مع الجمهور عبر صفحات المتجر مما يتيح لك بناء قاعدة قوية، و كسب ثقة و ولاء عملائك.
- توفير العروض المميزة المحدودة زمنيًا لتشجيع العملاء على اتخاذ قرار الشراء في أسرع وقت، والتردد على المتجر من وقت لآخر لاستكشاف العروض والتخفيضات المتاحة.
- استخدام تقنية التسويق عبر البريد الإلكتروني حيث تعتبر من التقنيات الفعالة للترويج للعروض والتخفيضات والمنتجات الجديدة أيضًا.
- انشر بشكل دوري بعض المقالات المعلوماتية العامة المتعلقة بمجال تجارتك للحصول على المزيد من الزيارات المجانية عبر محركات البحث والتعريف بالموقع ودعم ثقة العملاء به أيضًا.
هناك مئات الأفكار التي يمكن من خلالها تسويق المنتجات عبر متجرك الإلكتروني، لذا يتولى فريق التسويق في ميديا هايست استكشاف الأفكار التسويقية الملائمة لمنتجاتك واختبار القنوات التسويقية المختلفة للوصول إلى العملاء المحتملين، والقنوات المثالية للتسويق ووضع خطة تسويق احترافية تحقق العائد المطلوب.
اليك أفضل شركات تصميم مواقع انترنت في الإمارات
أفضل شركة لتصميم موقع الكتروني لبيع المنتجات
التصميم المبتكر لموقعك الإلكتروني يدعم ظهورك عبر الانترنت، لذا نحرص دائمًا في ميديا هايست على الأفكار المُعاصرة التي تجذب الانتباه وتعلق في أذهان العملاء وتنال رضاهم، ومن ناحية أخرى تحقق الهدف المطلوب وهو معدلات البيع المتنامية،
قد تكون المعادلة صعبة ولكن خبرة وكفاءة فريق العمل والتعاون المشترك بين فريقي البرمجة والتسويق يساهم في الوصول إلى الحلول المثالية والنتائج المُرضية.
يمكننا العمل على كافة أنواع المتاجر الإلكترونية، والبحث عن أفضل التقنيات المتاحة لكل منصة، لتوفير الخدمات اللازمة للعملاء وطرح المنتجات بأفضل صورة ممكنة، وتأكد أنك ستحصل على الإرشادات التقنية الصحيحة من خبراء ميديا هايست بشأن اختيار المنصة المناسبة لأهدافك والتقنيات الحديثة لمواكبة تطورات عملية البحث الإلكتروني.
اطلع على سابقة أعمال ميديا، وتواصل معنا الآن للتعرف على خدماتنا في مجال تصميم المواقع الإلكترونية الفعالة سواء لطرح الخدمات أو المنتجات.
أسئلة شائعة حول المواقع الإلكترونية المُصممة لبيع المنتجات
هل يلزم البيع بالدرهم الإماراتي فقط؟
يُفضل استخدام العملات المحلية، ولكن يمكنك أيضًا تمكين الدفع بعملات مختلفة، حيث تدعم أنظمة الدفع المتطورة في الإمارات أكثر من 150 عملة.
كم تستغرق عملية إنشاء متجر لبيع المنتجات؟
يرجع تقدير الوقت اللازم لإنشاء المتجر إلى المواصفات والخدمات المطلوبة، فعند الاعتماد على المنصات المستضافة فقد يستغرق المتجر قرابة أسبوعين، أما الاعتماد على المنصات الخاصة فيستغرق وقتًا أطول.
ما هي أشهر شركات الشحن في الامارات؟
من أشهر مزودي خدمات الشحن المحلي والدولي في الإمارات: أرامكس و دي إتش ال، بينما تقتصر ناقيل اكسبريس وسمسا اكسبريس على الشحن المحلي فقط.