ما هو أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني؟ تسمح المتاجر الإلكترونية للشركات بمختلف أنواعها سواء كانت ناشئة أو متوسطة أو كبرى، بأن تبيع المنتجات والخدمات على نطاق أوسع، والوصول إلى جمهور المستهدف بسهولة أينما كان، ووفقًا لأحدث الاحصائيات حوالي 2.14 مليار شخص حول العالم يتوجهون إلى الشراء عبر الإنترنت، لماذا تنتظر الآن؟ حان الوقت لأن تُنشئ متجرك الإلكتروني لتنطلق أرباحك إلى مستوى آخر، وتحظى بسمعة وانتشار غير تقليدي، لنتعرف سويًا على كافة التفاصيل حول مواقع إنشاء المتاجر الإلكترونية وأهميتها وتكلفتها.
Tabel of Content
Toggleما هي مواقع إنشاء المتاجر الإلكترونية؟
هي مواقع تتيح لك إنشاء واجهة متجر إلكتروني عن طريق تخصيص مساحة افتراضية لك عبر شبكة الانترنت، يمكن من خلالها عرض المنتجات والخدمات المختلفة، وإتاحة طرق الدفع والتسليم المختلفة التي تناسب المشتري، وهو ما يسهل التعامل بين المشتري والبائع، دون الحاجة إلى استئجار مقر بيعي أو مستودعات تخزين تتكلف أموالًا طائلة.
يمكنك إنشاء متجر إلكتروني خاص بمنتجاتك وخدماتك، أو مخصص لعرض منتجات وخدمات تجار آخرين مقابل نسبة من الأرباح، وهنا يجب اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني حتى تضمن استمرار عمليات البيع والشراء بسلاسة دون وجود مشكلات تقنية تؤثر على قرارات المستهلك.
أهمية إنشاء متجر إلكتروني للأعمال التجارية:
إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا تقليديًا قائم على أساس الاكتفاء بمجموعة محددة من المستهلكين فأنت في حاجة إلى تعزيز تواجدك الرقمي بامتلاك متجر إلكتروني يمنحك باقة من المميزات والفوائد أبرزها:
نمو سريع
باستخدام أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني، يمكنك أن تحظى بنمو سريع وانتشار على نطاق واسع مما يضاعف أرباحك خلال فترة زمنية قصيرة مقارنة بالبيع التقليدي.
وفقًا للإحصائيات، بلغت مبيعات الشركات الأمريكية الصغيرة والمتوسطة الحجم عبر متجر أمازون حوالي 2 مليار دولار بإجمالي بيع 3.9 مليار منتج، حيث تم بيع 7500 منتج كل 60 ثانية.
الوصول إلى العالمية
أصبح نشاطك التجاري غير مقيد بالوصول إلى عدد محدود من المستهلكين، حيث بامتلاك متجرك الالكتروني تستطيع الوصول إلى العملاء في مختلف أنحاء العالم خاصة مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي، وارتفاع نسب زيارة المواقع الإلكترونية، وسهولة وصول أصحاب الأعمال إلى مزيج مختلف من العملاء في جميع الدول.
سهولة طلب المنتج أو الخدمة
بعد الوصول إلى أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني، وإطلاق تصميمك الخاص، يمكن للعميل الزائر تصفح الخيارات المختلفة، وإجراء عمليات شراء بنقرة واحدة، مع اختيار وسائل الدفع المناسبة له، وهو ما يسهل حركة البيع والشراء ويجعلها تستغرق ثوان أو دقائق معدودة فقط، بدلًا من قضاء وقت طويل في التسوق عبر المتاجر التقليدية.
انخفاض التكلفة
تكلفة إنشاء متجر إلكتروني أقل من تكلفة تشغيل المتاجر التقليدية، حيث لا تحتاج معظم المتاجر إلى استئجار مكان للبيع أو مخازن، او حتى تعيين عدد كبير من الموظفين.
جميع المزايا السابقة تدفعك إلى البحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني دون الحاجة إلى القلق بشأن تكلفة الإيجار أو العمالة، ليصبح متجرك متاح على مدار الـ 24 ساعة يوميًا دون وجود أي عوائق.
الدليل الكامل لـ انشاء متجر الكتروني في الامارات في 7 خطوات
اليك الخطوات الأساسية لإنشاء متجر إلكتروني ناجح:
لكي تُنشئ متجرًا إلكترونيًا ناجحًا، هناك مجموعة من الخطوات التي يجب الالتزام بها لضمان سهولة وصول الزائر إلى المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجاته، وإتمام عملية الشراء بنجاح، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:
اختيار فكرة المشروع والسلع المبيعة
لابد من تحديد المنتج الذي ترغب في ترويجه على متجرك الإلكتروني والذي يتم بعد تحديد الجمهور المستهدف ودراسة السوق بالكامل مع تحليل المنافسين ومعرفة ما هي نقاط القوة والضعف لهم والاطلاع على استراتيجيات التسويق الخاصة بهم.
اختيار منصة المتجر الإلكتروني المناسبة
هناك الكثير من المنصات الإلكترونية التي يمكن من خلالها إنشاء متجر إلكتروني ناجح، ولكن احرص على اختيار المنصة التي تقدم دعمًا فنيًا طوال الوقت، وتمتلك نماذج سابقة ناجحة، وإن كان الأنسب والأفضل الاستعانة بشركة إنشاء متاجر إلكترونية تصمم متجر خصيصًا لأعمالك.
تصميم وتخصيص المتجر الإلكتروني
يجب الحصول على تصميم متجر الكتروني احترافي سهل الاستخدام، لأن الزائر ينفر من المتجر معقد الاستخدام، لذلك احرص على إنشاء متجر إلكتروني متجاوب مع جميع الشاشات المختلفة، سريع التصفح، يتضمن العديد من الأقسام، ويوفر أفضل تجربة للمستخدم.
إضافة المنتجات وإدارة المخزون
بعد الحصول على التصميم المطلوب للمتجر لابد من الاتجاه إلى تصنيف المنتجات، وصفحات المتجر الإلكتروني، مثل تخصيص صفحة مخصصة لصور المنتجات، المراجعات، وصفحة أخرى خاصة بالسعر، صفحة أخرى خاصة بأقسام المنتجات، كما يراعى تقسيم صفحات المتجر نفسه إلى الصفحة الرئيسية، صفحة التواصل، سياسة الخصوصية، صفحة شروط الاستخدام وكذلك تحديد نظام الشحن.
تحسين تجربة المستخدم واجهة المتجر
احصل على متجر الكتروني احترافي يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، يتضمن عدة أقسام مختلفة حتى يمكن للمستخدم الوصول لما يبحث عنه في أقل وقت ممكن، كما يتم إضافة الروابط الداخلية، وبوابات الدفع الإلكترونية، الوقت المستغرق لإيصال المنتجات للعملاء.
الاستراتيجيات التسويقية لجذب العملاء
لابد من وضع استراتيجية تسويق تتضمن جميع العوامل اللازمة لنجاح المتجر الإلكتروني، مثل تحديد قنوات التسويق، والجدول الزمني المتوقع لتحديد الأهداف، كذلك أدوات تحليل وقياس نتائج الخطة التسويقية، كما ينبغي ربط المتجر الإلكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي، والاهتمام بإنشاء الحملات الإعلانية المختلفة لضمان وصول المتجر الإلكتروني للفئات المستهدفة بشكل مباشر، إضافة إلى أشكال التسويق الأخرى مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر محركات البحث، والتسويق بالمحتوى.
تعرف على ماهي متطلبات فتح متجر الكتروني في الإمارات؟
كيفية مراقبة وتحليل أداء المتجر الإلكتروني؟
يعتمد نجاح الموقع الإلكتروني على العديد من العوامل منها الحصول على أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني، وكذلك تحليل المنافسين وأيضاً توفير أفضل تجربة للمستخدم وتحليل أداء المتجر الإلكتروني، لذلك نتعرف على مجموعة الأدوات اللازمة لتحليل أداء المتجر الإلكتروني على النحو التالي:
أداة Sales Analysis
تستخدم أداة Sales Analysis في تحليل المتجر الإلكتروني وتوفير التقارير اللازمة حول المبيعات والإيرادات وكذلك المنتجات، قياس حجم مبيعات لكل منتج، حتى يمكن لأصحاب المتاجر اتخاذ القرارات اللازمة لتعديل خطة التسويق لتحقيق الأهداف المطلوبة على أكمل وجه.
أداة metorik
يتم الاعتماد على أداة metorik لمتابعة الزوار وكذلك تقسيم زوار المتجر إلى شرائح ومعرفة من هم الفئة الأكثر تفاعلاً مع المتجر، وحجم الزيارات، توفير الحلول التي تساعد على تحسين خدمة عملاء المتجر، كما توفر مجموعة من التقارير سواء كانت خاصة بإيرادات المتجر، أو حول العملاء، تقارير المنتجات والطلبات.
أداة Google Analytics Pro
تستخدم أداة Google Analytics Pro في تحليل المتجر الإلكتروني بالكامل، كما توضح معدل التحويل ومتوسط قيمة الطلبات، ما هي إجمالي مبيعات المتجر وفقاً لكل منتج، كما يسهل تحميلها حتى يتم متابعة أداء المتجر الإلكتروني، فهي أيضاً تحدد حجم الزيارات والوقت المستغرق للعميل داخل المتجر، معرفة ما هي طرق الدفع المفضلة لدى العملاء.
أداة glew
تساعد أداة glew على توفير التقارير اللازمة لكل متجر إلكتروني على حسب طبيعة النشاط التجاري، بالإضافة إلى متابعة إحصائيات المواقع التواصل الاجتماعي إما من خلال الفيسبوك، أو الإنستجرام، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها بشكل مجاني ولكن بإضافات محدودة أو الاختيار بين عدة باقات مختلفة.
استعن بخبراء ميديا هايست لإنشاء متجر إلكتروني متكامل واحترافي، وتقديم تقريرات متابعة التحليل والأداء بصورة دورية، تواصل معنا الآن.
مواصفات متجر الكتروني متكامل
في ظل التطور الرقمي الذي نعيشه أصبح التغلب على المنافسين من الأمور الهامة للوصول إلى أكبر عدد من العملاء، ولكن مع انتشار المتاجر الإلكترونية في مختلف المجالات، زاد من حدة المنافسة لذلك فإن الحصول على متجر إلكتروني إحترافي متكامل العناصر من أساسيات النجاح، نوضح أهم مواصفات المتجر الإلكتروني على النحو التالي:
سهولة الاستخدام
يفضل زوار المتاجر الإلكترونية سهولة البحث عبر المتجر، وتوافر العديد من الخيارات لولوج الصفحات المختلفة، وإتمام عملية البحث والشراء دون أي معوقات.
سرعة التصفح
يفضل العملاء تصفح المتاجر سريعة التحميل، وفي حالة وجود مشكلات فنية تبطئ سرعة تحميل الصفحات يلجأ الزائر إلى متجر آخر للحصول على الخدمة أو المنتج الذي يريده.
تصميم متجاوب
يجب أن يكون متجرك الإلكتروني متوافق مع جميع الأجهزة، وكذلك محركات البحث لكي يساعدك على الظهور ضمن صفحات نتائج البحث المختلفة، وهو ما يرفع نسب الزيارات والأرباح، ويحول العملاء المحتملين إلى مستهلكين.
أنظمة دفعة متنوعة
إتاحة أنظمة دفعة متنوعة ومختلفة تسهل للزائر طلب المنتج والخدمة، وتدفعه إلى اتخاذ قرار الشراء دون الحاجة إلى التقيد بوسيلة محددة قد لا يمتلكها أو لا يفضل استخدامها.
مواصفات الموقع الالكتروني الناجح لتحقق أهدافك الرقمية
نصائح قبل اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني
يعد التعامل مع أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني احترافي من الأمور الضرورية التي تساعد على نجاح المتجر وتحقيق الأهداف، خاصةً مع انتشار منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية، قد يصيب البعض بالقلق حيال أي منصة هي الأفضل، لذا إليك أهم النصائح عند اختيار أفضل منصة لتصميم متجر الكتروني:
كيف تختار اسم متجر إلكتروني احترافي؟
اختيار اسم المتجر الإلكتروني من العوامل الهامة التي تساهم في انتشاره بشكل سريع، لذلك يراعى اختيار اسم المتجر الإلكتروني الذي يدل على طبيعة النشاط التجاري، على أن يكون اسم مميز سهل مختصر حتى يثبت في الأذهان، كما يعد الاسم من الوسائل الترويجية بين العملاء.
لوجو متجر إلكتروني
الشعار أو اللوجو من أهم الأشياء التي تميز المتجر الإلكتروني، فقد لا يتذكر الكثير من العملاء اسم المتجر في حين يتذكرون شعاره المميز، كما يساعد اختيار الشعار الاحترافي على لفت الانتباه وجذب المزيد من العملاء، لذلك احرص على تصميم شعار مميز، يحتوي على خطوط واضحة تعبر عن طبيعة نشاطك التجاري وما تعرضه من منتجات للآخرين، مع ضرورة تناسق الألوان في الشعار.
واجهة متجر إلكتروني
واجهة المتجر الإلكتروني هي الصفحة الأولى التي يراها العملاء، وتمنحهم الانطباع الأول الذي يستمر لفترة طويلة في أذهانهم، لذلك فإن تصميم واجهة احترافية مميزة توضح مدى قوة المتجر وأهميته في السوق، والمنتجات عالية الجودة التي يقدمها.
الدعم الفني
تأكد أن المنصة تتيح لك الدعم الفني الكامل طوال الوقت كي تحل جميع المشكلات التقنية التي تواجهك، خاصة وأن بعض المشكلات تؤثر بشكل كبير على الاحتفاظ بالعملاء، وتسهيل تواجدهم على المتجر.
تكلفة التشغيل
راجع جيدًا تكلفة التشغيل التي قد تتطلبها منصات تصميم المتاجر الجاهزة، وقارنها بتكلفة التصميمات الخاصة المعدة لك فقط، وفي حالة إن كانت متساوية أو أكبر يفضل الاستعانة بشركة تصميم مواقع.
لوحة التحكم
تأكد من الحصول على لوحة تحكم سهلة الاستخدام تمكنك من إضافة المنتجات والصور، وإدار أنظمة الدفع، حيث يساعد التخصيص والتعديل في لوحة التحكم على تسهيل تعامل الزائر مع واجهة المتجر.
قابليه التعديل
يجب أن يتسم المتجر بالمرونة التي تمكنك من إضافة إي تعديل خاص بالمظهر أو الإمكانيات والخيارات المتاحة، وكذلك حذف أي أجزاء غير مرغوب بها.
6 خطوات تصل بك لـ تصميم متجر الكتروني لملابس الاطفال احترافي
أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني
هل تبحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني؟ هناك العديد من المنصات الإلكترونية التي تتيح لك تصميم متجر بسهولة مقابل تكلفة محددة مسبقًا تتمثل في باقات اشتراك مختلفة، لتبدأ بعدها إنشاء متجر وبدء نشاطك التجاري.
على الرغم من سهولة استخدام وتصميم المتاجر الجاهزة والمتاحة عبر بعض المواقع إلا أنها على المدى الطويل تظهر بها عيوب مؤثرة تتمثل فيما يلي:
مشكلات فنية
القوالب الجاهزة للتصميم بها العديد من العيوب الفنية التي تعرقل رحلة الزائر داخل المتجر، فقد تواجه مشكلات في طرق الدفع المتاحة، أو عدم توافر مجموعة محددة من الخيارات التي تريد توفيرها للزائر، وتضطر للإلتزام بخيارات أخرى، كما أن الدعم الفني لا يتوفر طوال الوقت لحل المشكلات.
غياب الخصوصية والشفافية
تتعلق تلك المخاوف بمشاركة وتخزين بيانات العملاء، حيث يثق العميل في المتجر عندما تكون له سياسة خصوصية قائمة على الشفافية، وعدم تداول أي معلومات شخصية.
تحجيم الانتشار
تمنحك مواقع التصميم الجاهزة بعض المميزات المتعلقة بالشحن وأنظمة الدفع، وقد تحجم انتشارك داخل دولة ما، أو عملة محددة، لذلك فهي لا تمنحك الحرية الكاملة فيما يتعلق بالاحترافية والانتشار الواسع.
نمتلك في “ميديا هايست” نخبة من أفضل خبراء إنشاء المتاجر الإلكترونية، حيث نعتمد على أحدث التقنيات والأساليب، كما لدينا سابقة أعمال في إنشاء متاجر إلكترونية في العديد من المجالات، ونقدم تصميمات متجاوبة مع مختلف شاشات الحاسوب والهواتف الذكية، بالإضافة إلى توفير استراتيجيات تسويق متنوعة تناسب كل الأنشطة، مع وضع الإطار الزمني لتنفيذ كل مهمة داخل المتجر.
العوامل المؤثرة في اختيار المنصة المناسبة
انتشرت المنصات الإلكترونية بشكل كبير في الآونة الأخيرة نظراً لأهمية هذه المنصات في ظل التطور الرقمي الهائل، ولكن هناك عدة عوامل تؤثر عند اختيار المنصة الإلكترونية المناسبة منها:
- خبرة المنصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية كلما زادت خبرتها كلما استطاعت أن توفر تصميم متجر الكتروني احترافي يحتوي على كافة العناصر اللازمة.
- كذلك فريق عمل المنصة الإلكترونية هل يتميز بالقدرة على إنتاج أفكار تصميم متاجر إبداعية.
- مدى اعتماد المنصة الإلكترونية على التقنيات والأساليب الحديثة.
- أسعار المنصة الإلكترونية التي توفرها للعملاء وكذلك الوقت المستغرق في تصميم المتاجر الإلكترونية.
إليك تجربتي في انشاء متجر الكتروني وكيف ساعدتني ميديا هايست!
مميزات منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية
هناك العديد من المميزات التي يرى بعض العملاء توافرها منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية، ومنها:
- سريعة الاستخدام تتميز بالسهولة، حيث يمكنك الحصول على حساب عبر المنصة عبر خطوات بسيطة للغاية، لذلك يمكن التعامل مع المنصات المبتدئين والمحترفين.
- تسمح المنصة الإلكترونية بإنشاء تطبيقات الأندرويد، ios للمتاجر الإلكترونية لكي يتم تحميلها على الهاتف واستخدامها في شراء المنتجات مما يساهم في زيادة حجم المبيعات.
- تقديم التقارير والإحصائيات الخاصة بالمتجر الإلكتروني، والتي تتضمن المعلومات اللازمة عن المتجر، سواء كان عدد الزوار، حجم المبيعات، وعدد المنتجات المتاحة وغيرها.
- تساعد المنصات الإلكترونية على توفير عدد من وسائل دفع مثل الحوالات البنكية أو الدفع عند الاستلام وهو يساعد على نمو مبيعات المتجر الإلكتروني.
- توفر خيارات متعددة للشحن، كما أنها تتعامل مع شركات شحن ذات ثقة مما يساهم في سرعة توصيل طلبات العملاء في الوقت المحدد.
- كما تسعى المنصات الإلكترونية إلى التطوير وإضافة المزايا والخصائص المختلفة التي تحسن صورة عمل كل متجر في السوق.
تعرف على ما هي مميزات المتجر الإلكتروني الناجح وطرق إدارته كالمحترفين
كيفية جذب الزبائن وزيادة حركة الزيارات للمتجر؟
إذا كان لديك متجر إلكتروني فأنت بالطبع تبحث عن أفضل الوسائل التي تساعد على زيادة عدد الزوار للمتجر الإلكتروني، لمضاعفة حجم المبيعات وكسب ثقة العملاء، لذلك نوضح طرق زيادة حجم الزيارات للمتجر الإلكتروني على النحو التالي:
السيو وتحسين محركات البحث
أصبح السيو من أهم الوسائل الفعّالة التي تساعد على زيادة معدل الزيارات للمتاجر والمواقع الالكترونية، وذلك بهدف فهم خوارزميات جوجل للمتجر سواء كان من حيث الكلمات المفتاحية التي لها صلة بالمتجر أو كتابة عناوين رئيسية جذابة، مع تسلسل العناوين الفرعية، بالإضافة إلى تحسين سرعة المتجر، ومراعاة إضافة الروابط الداخلية للمتجر، والاهتمام بتوفير أفضل تجربة للمستخدم، كل هذه العوامل سوف تساعد على ظهور المتجر في أول نتائج البحث وكسب ثقة الزوار.
استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بفاعلية
لم تعد وسائل التواصل الاجتماعي للدردشة فقط، بل أصبحت من ضمن أسس التسويق للمتاجر الإلكترونية، حيث يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير في الترويج عن المنتجات التي يعرضها المتجر بشكل واسع، كما أنها أثبتت فعاليتها في الوصول من خلالها لأكبر عدد من العملاء، من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك، تويتر، انستجرام وغيرها.
الإعلانات الممولة والتسويق عبر البريد الإلكتروني
يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضاً من الوسائل الترويجية التي تساهم على زيادة حركة المرور، كما يساعد على كسب ثقة العملاء من خلال إرسال رسائل بريدية بأخبار المتجر والعروض والخصومات التي يوفرها المتجر، فهو يعزز العلاقة بين المتجر والعملاء.
كذلك الإعلانات الممولة من الوسائل التي تأتي بثمار نجاحها خلال أقل فترة زمنية ممكنة، والتي تساعد في الوصول المباشر للجمهور المستهدف، مما يساعد في زيادة عدد الزيارات مثل استخدام إعلانات جوجل “Google Ads” أو الإعلانات الممولة على وسائل التواصل الاجتماعي.
تعرف على : أهم 10 من مزايا وعيوب التجارة الإلكترونية
تحليل أداء المتجر الإلكتروني وقياس النجاح
إنشاء خطة تسويق واضحة للمتجر الالكتروني تتضمن جميع الأهداف التي تسعى على تحقيقها وعدم ترك الأمر يحدث عشوائياً يعد من أسس نجاح المتجر الإلكتروني، نوضح أهمية تحليل بيانات المتاجر الإلكترونية على النحو التالي:
- يساعد تحليل بيانات المتجر على فهم سلوك الفئات المستهدفة، حيث يمكن من خلالها فهم متطلبات العملاء وما هي المنتجات المفضلة لديهم، حتى يتم توجيهها بشكل مباشر إليهم وزيادة فرص المبيعات.
- تحسين تجربة المستخدم فمن خلال تحليل البيانات يمكن معرفة ما هي تقييمات العملاء حول المنتجات مما يساعد على تحسين جودة المنتجات حتى تلبي كل الإحتياجات الخاصة بهم.
- كذلك تحليل أداء المتاجر الإلكترونية يساعد على فهم الاتجاهات الحديثة في السوق، وذلك عبر تحديد المنتجات الأكثر طلباً والتوسع في مثل هذه المنتجات في المستقبل.
- تحسين عملية الإدارة والمخزون داخل المتاجر الإلكترونية وذلك من خلال تحديد المنتجات الأكثر طلباً والعمل على توفيرها لتجنب نقص المخزون داخل المتجر.
3 خيارات أساسية لبناء متجر إلكتروني ناجح
تتعدد خيارات إنشاء المتاجر الإلكترونية التي توفر كلاً منها تصميم متجر إلكتروني مميز نوضحها على النحو التالي:
منصات التجارة الإلكترونية
هناك العديد من المنصات الإلكترونية التي تتيح إنشاء المتاجر الإلكترونية بطرق مبتكرة، كما تُعد من الخيارات السهلة لتصميم المتاجر الإلكترونية، وتوفر بعض الحلول للتجارة الإلكترونية، وذلك عبر دفع رسوم شهرية أو سنوية للمنصة، كما يمنح للعملاء لوحة تحكم سهلة الاستخدام، قوالب جاهزة، بالإضافة إلى تعديل تصميم المتجر.
أنظمة ادارة المحتوى
من أشهر الأنظمة الخاصة بإدارة المحتوى هو الووردبريس والذي يتم من خلال حجز استضافة تدعم نظام ووردبريس، مع إمكانية التعديل على المتجر بكل سهولة، كما يتميز هذا النظام بسهولة التحكم في العديد من الأدوات، يدعم العديد من اللغات منها اللغة العربية والإنجليزية، كذلك نظام ووردبريس من الأنظمة مفتوحة المصدر القابلة للتطوير المستمر.
البرمجة الخاصة
تعد برمجة المتاجر الإلكترونية من الخيارات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، تتيح من خلالها تصميم مميز للمتجر الإلكتروني يتضمن العديد من المميزات والإضافات وتناسب هذه الطريقة جميع المتاجر، لكن تحتاج إلى التعامل مع أفضل شركة إنشاء متجر إلكتروني لضمان الحصول على تصميم متجر الكتروني احترافي.
كم يستغرق إنشاء متجر إلكتروني؟
يختلف الوقت المستغرق في إنشاء المتاجر الإلكترونية وفقاً للعديد من العوامل منها حجم المتجر الإلكتروني، وعدد صفحات المتجر، كذلك نوع النشاط الخاص بالمتجر، بالإضافة إلى الوقت المستغرق في البحث والتخطيط وكذلك دراسة السوق، وتحليل المنافسين، والمزايا والإضافات التي يحتاج إليها المتجر، وعدد المنتجات وغيرها من العوامل الأخرى التي لها تأثير على الوقت المستغرق في التصميم.
كم تكلفة إنشاء متجر إلكتروني؟
تتوقف تكلفة إنشاء متجر إلكتروني على عدة عوامل، لذلك تختلف أسعار تصميم متجر إلكتروني من شركة لأخرى، وأبرز تلك العوامل:
- حجم الموقع
- الإضافات المخصصة للمتجر
- عدد أقسام المتجر
- سعر الاستضافة
- تكلفة الدومين
- نظام إدارة المحتوى
- الحملات التسويقية المستخدمة للمتجر
- عدد صفحات المنتجات
- تكلفة صيانة المتجر
معايير تحديد تكلفة انشاء متجر الكتروني في 3 خطوات كاملة
كيف تختار بوابة الدفع المناسبة للمتجر الإلكتروني؟
يعد اختيار بوابات الدفع الإلكترونية من أهم الأمور التي تساعد على نجاح المتجر الإلكتروني، فهي خدمة إلكترونية تهتم بتنظيم المعاملات المالية التي تتم داخل المتاجر الإلكترونية وهي حلقة الوصل بين التاجر والمشتري، لذلك نوضح بعض نصائح هامة عند اختيار بوابة الدفع المناسبة للمتجر الإلكتروني خلال النقاط التالية:
بوابة دفع موثوقة
لابد من اختيار بوابة الدفع ذات مصدر وثقة كبير، حيث لا يمكنك القيام بإضافة بوابة دافع ذات مصدر مجهول الهوية، لأنها تزيد من ثقة العملاء للمتجر الإلكتروني.
بوابة دفع بتكلفة مناسبة
تقدم الشركات العديد من المنتجات مقابل مبلغ من المال، كذلك الحال عند الاشتراك في بوابات الدفع الإلكترونية فهي وسيلة لدفع المستحقات داخل المتجر الإلكتروني يتم فرض رسوم على المعاملات المالية التي تتم داخل المتجر، لذلك لابد من معرفة ما هي الرسوم المطلوب دفعها.
بوابة دفع متعددة الوسائل
مثلما اختيار أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني أمر هام، فإن تعدد وسائل الدفع داخل المتجر من العوامل الهامة التي تساعد على جذب المزيد من الزوار، وزيادة حجم المبيعات، نظراً لتوفير طرق دفع متعددة للعملاء.
هل يمكن فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري؟
ليس في كل الحالات يحتاج فتح المتجر إلى السجل التجاري، على سبيل المثال عند فتح متجر هواية أو حتى متجر خاص بنشاط تجاري صغير، ولكن في حالة إنشاء متجر الكتروني تجاري لابد من الالتزام بالسجل التجاري، كما يختلف هذا الأمر على حسب البلد والقوانين التي تضعها بشأن فتح المتاجر الإلكترونية.
7 معايير لاختيار افضل شركات تصميم مواقع إلكترونية في دبي
لماذا ميديا هايست أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية
ميديا هايست إحدى شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية الرائدة في الإمارات، حيث استطاعت كسب ثقة العملاء بشكل كبير، فلا تضيع وقتك بالبحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني إحترافي فهي توفر العديد من المزايا التي تساعدك في التغلب على المنافسين منها:
- تصميم متاجر إلكترونية بأسعار مناسبة للجميع، بالإضافة إلى توفير العروض والخصومات طوال العام.
- إنشاء المتجر الإلكتروني باحترافية، يهتم خبراء ميديا هايست بوضع خطة تسويق احترافية لكي يتم الترويج عن المنتجات على أوسع نطاق.
- لدى ميديا هايست خبراء متخصصين في البرمجة والتصميم وابتكار الأفكار التسويقية المبتكرة.
- تعتمد ميديا هايست على أساليب وتقنيات متطورة للغاية تساهم في تصميم المتاجر.
لم يعد إنشاء متجر إلكتروني احترافي من الأمور الترفيهية، بل على العكس فهو أساس نجاح الكثير من الشركات والأعمال المختلفة، لذلك احرص على التعامل مع أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني يساعدك على تحقيق الأهداف الخاصة بك.
الأسئلة الشائعة
كيف افتح متجر إلكتروني في سلة؟
هناك بعض الخطوات اللازمة لفتح متجرك على منصة سلة بداية من التسجيل على المنصة وإضافة البيانات الخاصة بالمتجر، مع ربط متجرك بمواقع التواصل الاجتماعي، ثم إضافة شعار المتجر، وربط المتجر مع شركات الشحن، وإضافة الحسابات البنكية، ثم إضافة المنتجات الخاصة بمتجرك.
كيف تفتح موقع للبيع؟
عليك في البداية تحديد نوع المنتجات والهدف من إنشاء الموقع ثم تحديد الفئات المستهدفة، بالإضافة إلى شراء الاستضافة واسم الدومين، ثم تصميم المتجر الإلكتروني، ثم إضافة المنتجات على المتجر والتسويق له على أوسع نطاق.
ما هي منصة التجارة الإلكترونية؟
هي وسيلة متطورة تسمح لرواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية المختلفة بالترويج عن المنتجات الخاصة بهم عبر شبكة الإنترنت وكذلك إدارة النشاط الخاص بهم عبر الإنترنت مقابل الحصول على مبلغ من المال للمنصة.