عمل بحث وتحليل شامل للمُنافسين والسوق بشكل عام من ناحية المحتوى.
رُبما تتساءل عن أين يتواجد المحتوى في عملية التسويق، لا نُبالغ إذا قُلنا أن المحتوى يدخل في كل أشكال التسويق التي يُمكن أن تتخيلها. فالمحتوى هو أصل كل عملية تسويقية، سواء كان الأمر له علاقة بتطوير العلامة التجارية، تسويق عبر محركات البحث، تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو غيرها من أشكال التسويق. وكوننا شركة كتابة محتوى، فنحن نُدرك أهمية كل قطعة محتوى على حِدة من أجل نجاح أي خطة تسويقية، ولذلك فنحن نهتم بإنشاء المحتوى الخاص بعُملائنا بدقة واحترافية عالية.
“المحتوى هو الملك”، مقولة تسويقية مشهورة تختصر أهمية إنشاء المحتوى بالنسبة للتسويق. فالمحتوى هو الأداة التي تُحوّل الأفكار إلى حملات إعلانية، مقالات رائعة، نسخ إعلانية جاذبة، وغيرها من أشكال التسويق. كما أن المحتوى هو المُتحكم الرئيس في نجاح الحملات الإعلانية بمُختلف أشكالها، فالمحتوى الضعيف قد يحكُم بالفشل على عملية تسويقية مُعينة برُمتها.
سواء كان محتوى مكتوب أو مرئي، المحتوى هو الحلقة التي تربط العملية التسويقية ببعضها البعض، وأهم جزء بها. ولذلك فإنه من المهم أن يتم إنشاء المحتوى بُناءً على استراتيجية مُحددة تهدُف إلى تحقيق أهداف المشروع الخاص بك. ويختلف شكل المحتوى الذي يجب استخدامه باختلاف الصناعة، المنصة التسويقية التي توّد التسويق بها، وأيضًا باختلاف هوية العلامة التجارية نفسها. ولذلك من المهم أن تستخدم أنواع مُختلفة من المحتوى، والأفضل أن تلجأ إلى شركة كتابة محتوى مُختصة في المجال.
إنشاء المحتوى هي أكثر المراحل أهمية في العملية التسويقية بشكل عام، خاصةً وأنها تمر بمراحل كثيرة حتى يتم اعتماد المحتوى بشكل نهائي والاتفاق على ما يُناسب المتطلبات الخاصة بأهداف العمل. ولكن، بشكل عام، يُمكن إجمال جميع المراحل التي تمر بها عملية إنشاء المحتوى في النقاط التالية:
إجراء استبيان شامل مع العميل لفهم العلامة التجارية ومُتطلباتها.
عمل بحث وتحليل شامل للمُنافسين والسوق بشكل عام من ناحية المحتوى.
تجهيز استراتيجية خاصة بالمحتوى تتضمن الأنواع المُختلفة للمحتوى المطلوب للعلامة التجارية موضع العمل.
إعداد خطة شهرية لمحتوى منصات التواصل الاجتماعي.
إنشاء محتوى للمدونة الخاصة بالموقع الإلكتروني، على أن تكون مُتوافقة مع مُحددات تحسين محركات البحث، بما في ذلك الكلمات المُستهدفة.
تنقيح وتحسين المحتوى من أجل التأكد من قابليته للمُنافسة في محركات البحث.
التأكد من أن المواد الإعلانية المكتوبة مُتماشية مع الأهداف التسويقية الموضوعة للعلامة التجارية، إلى جانب هويتها ونبرة الصوت.
الحفاظ على نشر المحتوى بشكل متواصل، من أجل البقاء على العلاقة القوية بين العملاء والعلامة التجارية.
التأكد من أن المحتوى يستهدف الجمهور المطلوب، مع الأخذ في الاعتبار مسار رحلة العميل.
تختلف كل شركة كتابة محتوى عن نظيراتها من حيث الاستراتيجية الموضوعة والخطة التي تعمل بها. القائمة التالية توضح المُخرجات والأنواع المُختلفة لخدمة كتابة المحتوى في ميديا هايست:
الشكل الذي تظهر به علامتك التجارية إلكترونيًا مرهون بالكامل بشكل المحتوى الذي تُقدمه من خلال منصاتك الإلكترونية المُختلفة، ومرهون كذلك بشركة خدمات كتابة المحتوى التي تتعامل معها. فمن خلال المحتوى يتم التعبير عن هوية علامتك التجارية، والطريقة التي تؤثر بها على رؤية الجمهور لك. ولذلك فإنه يُمكنك استخدام المحتوى من أجل تحسين ظهورك الإلكتروني من خلال:
ميديا هايست هي شركة كتابة محتوى مُحترفة تُقدم خدمات كتابة محتوى تسويقي باللغتين العربية والإنجليزية. مُختصونا قادرون على كتابة جميع أشكال المحتوى، والتي تشمل:
دبي- النهدة ١ – برج صهيل ٢
الطابق السادس/مكتب رقم 606
من الإثنين إلى الجمعة من ١٠ صباحًا حتى ٧ مساءً
ابق على إطلّاع بآخر مُستجدات ميديا هايست وتابع عروضنا الحصرية عند الاشتراك في خدمة الأخبار.
Copyright © 2024 Media Heist All Rights Reserved