fbpx

شركة كتابة محتوى تسويقي مُخصص لإقناع عمليك

رُبما تتساءل عن أين يتواجد المحتوى في عملية التسويق، لا نُبالغ إذا قُلنا أن المحتوى يدخل في كل أشكال التسويق التي يُمكن أن تتخيلها. فالمحتوى هو أصل كل عملية تسويقية، سواء كان الأمر له علاقة بتطوير العلامة التجارية، تسويق عبر محركات البحث، تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو غيرها من أشكال التسويق. وكوننا شركة كتابة محتوى، فنحن نُدرك أهمية كل قطعة محتوى على حِدة من أجل نجاح أي خطة تسويقية، ولذلك فنحن نهتم بإنشاء المحتوى الخاص بعُملائنا بدقة واحترافية عالية. 

ما هي عملية إنشاء المحتوى؟

“المحتوى هو الملك”، مقولة تسويقية مشهورة تختصر أهمية إنشاء المحتوى بالنسبة للتسويق. فالمحتوى هو الأداة التي تُحوّل الأفكار إلى حملات إعلانية، مقالات رائعة، نسخ إعلانية جاذبة، وغيرها من أشكال التسويق. كما أن المحتوى هو المُتحكم الرئيس في نجاح الحملات الإعلانية بمُختلف أشكالها، فالمحتوى الضعيف قد يحكُم بالفشل على عملية تسويقية مُعينة برُمتها.

سواء كان محتوى مكتوب أو مرئي، المحتوى هو الحلقة التي تربط العملية التسويقية ببعضها البعض، وأهم جزء بها. ولذلك فإنه من المهم أن يتم إنشاء المحتوى بُناءً على استراتيجية مُحددة تهدُف إلى تحقيق أهداف المشروع الخاص بك. ويختلف شكل المحتوى الذي يجب استخدامه باختلاف الصناعة، المنصة التسويقية التي توّد التسويق بها، وأيضًا باختلاف هوية العلامة التجارية نفسها. ولذلك من المهم أن تستخدم أنواع مُختلفة من المحتوى، والأفضل أن تلجأ إلى شركة كتابة محتوى مُختصة في المجال. 

ما هي العملية التي يجب أن يمر بها إنشاء المحتوى؟

إنشاء المحتوى هي أكثر المراحل أهمية في العملية التسويقية بشكل عام، خاصةً وأنها تمر بمراحل كثيرة حتى يتم اعتماد المحتوى بشكل نهائي والاتفاق على ما يُناسب المتطلبات الخاصة بأهداف العمل. ولكن، بشكل عام، يُمكن إجمال جميع المراحل التي تمر بها عملية إنشاء المحتوى في النقاط التالية:

  • استلام جميع المعلومات والبيانات المُمكنة والتي تُستخدم في وضع الاستراتيجية التي يتم اتباعها بالنسبة للمحتوى.
  •  إجراء بحث شامل للسوق وتحليل للمُنافسين.
  • إجراء عصف ذهني لإنتاج الأفكار مع فريق التسويق.
  • تجهيز النسخة الأولية من المحتوى والذي يُمكن أن يتم تعديله في المراحل القادمة.
  • تجهيز خطة المحتوى الشهرية.
  • إرسال الخطة للعميل من أجل الموافقة أو التعديل عليها.

خطة العمل الخاصة بميديا هايست

01

إجراء استبيان شامل مع العميل لفهم العلامة التجارية ومُتطلباتها.

02

عمل بحث وتحليل شامل للمُنافسين والسوق بشكل عام من ناحية المحتوى.

03

تجهيز استراتيجية خاصة بالمحتوى تتضمن الأنواع المُختلفة للمحتوى المطلوب للعلامة التجارية موضع العمل.

04

إعداد خطة شهرية لمحتوى منصات التواصل الاجتماعي.

05

إنشاء محتوى للمدونة الخاصة بالموقع الإلكتروني، على أن تكون مُتوافقة مع مُحددات تحسين محركات البحث، بما في ذلك الكلمات المُستهدفة.

06

تنقيح وتحسين المحتوى من أجل التأكد من قابليته للمُنافسة في محركات البحث.

07

التأكد من أن المواد الإعلانية المكتوبة مُتماشية مع الأهداف التسويقية الموضوعة للعلامة التجارية، إلى جانب هويتها ونبرة الصوت.

08

الحفاظ على نشر المحتوى بشكل متواصل، من أجل البقاء على العلاقة القوية بين العملاء والعلامة التجارية.

09

التأكد من أن المحتوى يستهدف الجمهور المطلوب، مع الأخذ في الاعتبار مسار رحلة العميل.

ما هي أنواع خدمات كتابة المحتوى التي نُقدمها

تختلف كل شركة كتابة محتوى عن نظيراتها من حيث الاستراتيجية الموضوعة والخطة التي تعمل بها. القائمة التالية توضح المُخرجات والأنواع المُختلفة لخدمة كتابة المحتوى في ميديا هايست:

  • استراتيجية المحتوى بالكامل، والتي تتضمن الموضوعات التي سنقوم بتغطيتها.
  •  خطة المحتوى الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي، وهي خطة يتم تسليمها بشكل شهري.
  • استراتيجية تحسين مُحركات البحث من أجل كتابة محتوى موقع الكتروني مُناسب.
  • كتابة محتوى تسويقي احترافي.
  • محتوى بيعي لصفحات الهبوط.
  • محتوى للإعلانات المُنبثقة (Pop-up
  • محتوى خاص بدراسة حالات الجدوى.
  • محتوى الملف التعريفي للشركات.
  • محتوى خاص بالعروض المُقدمة للشركات.
  • محتوى نصوص خاصة بالفيديوهات.
  • محتوى خاص بالرسوم البيانية (الإنفوجرافيك).
  • المحتوى المُتعلق بتطوير العلامات التجارية.
  • أي أشكال أُخرى من المحتوى قد يحتاجها مشروعك. 

كيف يُمكن للمحتوى تحسين ظهور علامتك التجارية إلكترونيًا؟

الشكل الذي تظهر به علامتك التجارية إلكترونيًا مرهون بالكامل بشكل المحتوى الذي تُقدمه من خلال منصاتك الإلكترونية المُختلفة، ومرهون كذلك بشركة خدمات كتابة المحتوى التي تتعامل معها. فمن خلال المحتوى يتم التعبير عن هوية علامتك التجارية، والطريقة التي تؤثر بها على رؤية الجمهور لك. ولذلك فإنه يُمكنك استخدام المحتوى من أجل تحسين ظهورك الإلكتروني من خلال:

  • إنشاء محتوى يُبرز هوية علامتك التجارية.
  • إنشاء محتوى يُخبر الجمهور عن قصة علامتك التجارية ويوصل رسائلك التي توّد إخبار الجمهور بها.
  •  نشر المحتوى الخاص بك بشكل مُستمر، وعدم الاختفاء من منصات التواصل الاجتماعي بشكل مُفاجئ.
  • الاهتمام بالمحتوى الذي يُعزز التواصل والتفاعل بين الجمهور وعلامتك التجارية، ويُرسخ الثقة والمصداقية بينكما.

كيف يُمكن لميديا هايست مُساعدتك في إنشاء مُحتوى بيعي مُميز؟

ميديا هايست هي شركة كتابة محتوى مُحترفة تُقدم خدمات كتابة محتوى تسويقي باللغتين العربية والإنجليزية. مُختصونا قادرون على كتابة جميع أشكال المحتوى، والتي تشمل:

  • كتابة النسخ الإعلانية.
  •  كتابة المحتوى المُتوافق مع الـ SEO.
  • إنشاء المحتوى الخاص بتطوير العلامات التجارية.
  • كتابة نصوص الفيديوهات التسويقية.
  • كتابة محتوى الموقع الإلكتروني.
  • إنشاء محتوى للمدونات.
  • كتابة المحتوى الخاص بحملات البريد الإلكتروني.
  • إنشاء محتوى الفيديوهات الـ 2D, 3D.
  • خدمات تعديل وتنسيق الفيديوهات.
  • خدمات تصميم الجرافيك بجميع أشكاله.
  • تصميم جميع المرئيات الخاصة بتطوير العلامات التجارية.
  • إنشاء وتصميم جميع أشكال المحتوى والمرئيات الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي.
تبحث عن شركة كتابة محتوى من أجل إنشاء محتوى بيعي يُساهم في زيادة مبيعاتك؟ ميديا هايست هي أفضل شركة يُمكنها إنشاء أفضل محتوى يُحقق أهداف مشروعك ويُساهم في رفع مبيعاتك بشكل غير مسبوق من خلال فريق عمل مُختص وخبير في المجال.

تواصل معنا الآن