fbpx

واجهة متجر الكتروني

تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية

تصميم واجهة متجر الكتروني احترافية هي عنصر قوي يؤثر على نجاح عملية التسويق عبر الإنترنت لكل نشاط تجاري، لأنها تؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم وتعزز الثقة والمصداقية وتوفر عنصر التميز والتغلب على المنافسين، ولكن ما هي أسباب إنشاء المتجر الإلكتروني وما هي شروط إنشاء متجر إلكتروني في الإمارات وما هي خطوات إنشاء متجر إلكتروني، كل هذا سوف يتم توضيحه بالتفصيل معنا اليوم

أهمية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية

تلعب تصميم واجهة متجر الكتروني دوراً حيوياً في نجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت، وذلك للعديد من الأسباب دعونا نتعرف عليها عبر النقاط التالية:

الانطباع الأول

تصميم واجهة متجر الكتروني هو بوابة دخول المستخدم أول ما يراه عند الدخول للمتجر الإلكتروني، لذلك كلما زادت احترافية تصميم واجهة المتجر الإلكتروني كلما ترك المستخدم انطباع إيجابي عن جودة الخدمات والمنتجات التي يوفرها النشاط التجاري.

تجربة مستخدم مميزة

تصميم واجهة متجر الكتروني لها تأثير مباشر على تجربة المستخدم، والذي يعد من أهم العوامل التي تجبر المستخدم على إكمال تصفح المتجر وإكمال عملية الشراء، كلما كانت سهلة الاستخدام تسهل عملية البحث والعثور على ما يريده المستخدم.

التميز والإنفراد

تصميم واجهة المتجر باحترافية تساهم في جذب انتباه المستخدمين خاصةً عند إضافة العناصر المرئية الألوان المناسبة والصور، مما يساعد في التميز عن الآخرين.

تعزيز العلامة التجارية

تساهم تصميم واجهة متجر الكتروني احترافية على تحسين صورة الشركة في السوق، وتميزها عن المنافسين مما يجعلها تثبت في أذهان العملاء بشكل كبير وترفع مكانتها بين المنافسين.

خفض تكاليف التسويق

يُعد إنشاء واجهة متجر إلكتروني احترافية هي بمثابة وسيلة تسويقية التي تساعد على جذب المزيد من الزوار وزيادة حجم المبيعات، والحفاظ على العملاء الدائمين للنشاط التجاري.

 مميزات انشاء متجر إلكتروني

انتشرت التجارة الإلكترونية بشكل كبير للغاية، مما يجعلها من الوسائل التي لها تأثير كبير على نجاح الأعمال التجارية، لذلك نتناول الآن مزايا إنشاء المتجر الإلكتروني عبر النقاط التالية:

الوصول العالمي

يسمح المتجر الإلكتروني بسهولة عرض المنتجات والخدمات المختلفة في جميع أنحاء العالم دون التقييد بالموقع الجغرافي للنشاط التجاري مما يساهم في فتح أسواق جديدة للنشاط التجاري وزيادة حجم المبيعات والأرباح.

انخفاض التكاليف

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني هي أقل من فتح متجر تقليدي الذي يتطلب إلى تكاليف باهظة منها تكلفة التأجير، رواتب الموظفين والعمال تكاليف الإعلان عن المتجر وغيرها.

سهولة الإدارة

يمكن تعديل على المنتجات في المتجر بسهولة في أي وقت، دون الحاجة للاستعانة بالخبراء، مع إمكانية إضافة المزايا والخصائص المتطورة.

التواجد المستمر

يساهم المتجر في التواصل الدائم مع العملاء في أي وقت على مدار الأسبوع مما يساعد على تسهيل التواصل المستمر مع العملاء والرد على الاستفسارات طوال الوقت وتعزيز الثقة لديهم.

ما هي شروط فتح متجر الكتروني في الإمارات؟

فتح متجر إلكتروني داخل الإمارات يتطلب الالتزام بالعديد من الشروط نوضحها كما يلي:

  • ترخيص النشاط التجاري: يلزم الحصول على ترخيص تجاري من الجهات المختصة داخل الدولة بعد تحديد نوع النشاط التجاري الذي ترغب فيه.
  • اسم النطاق: يجب اختيار اسم نطاق خاص للمتجر، على أن يدل على طبيعة نشاط المتجر ويتوافق مع القوانين والتشريعات داخل الدولة.
  • الدفع الإلكتروني: ينبغي تقديم وسائل دفع إلكترونية آمنة موثوقة لتسهيل عملية الدفع للعملاء.
  • الحماية والأمان: يلزم تزويد المتجر الإلكتروني بأنظمة حماية قوية للحفاظ على بيانات العملاء من الاختراق الإلكتروني والاحتيال.
  • الشحن والتسليم: يجب تحديد ما هي الوسيلة المتاحة داخل المتجر للشحن والتوصيل لتوفير خيارات شحن مرنة وسريعة للعملاء.

أفضل شركة تصميم لوجو متجر الكترونى في الإمارات

كيف اصمم واجهة متجر الكتروني؟

للحصول على واجهة متجر الكتروني مميزة يجب التعاون مع أفضل شركة تصميم المتاجر الإلكترونية والتي تتبع عدة خطوات باحترافية لتوفير شكل التصميم المتوافق مع احتياجات الفئات المستهدفة نوضح هذه الخطوات كما يلي:

تحديد الأهداف

قبل البدء في تصميم أي واجهة متجر الكتروني ينبغي تحديد ما هي الأهداف بوضوح على أن تكون أهداف واقعية قابلة للتحقيق والقياس، وتحديد الميزانية المخصصة لإنشاء المتجر، وما هي المزايا والإضافات التي ترغب في إضافتها لمتجرك.

تحليل السوق

من الخطوات الهامة التي تساعد على إنشاء واجهة متجر الكتروني مناسبة لذلك يجب تحديد من هم الجمهور المستهدف، ما هي المتطلبات، تحليل المنافسين لكي يمكن التغلب عليهم بسهولة.

تصميم واجهة متجر إلكتروني

يجب إنشاء واجهة متجر الكتروني احترافية سهلة الاستخدام في نفس الوقت، تساعد على تسهيل الزائر على ما يبحث عنه بسهولة، مع تجنب استخدام الألوان الكثيرة لعدم تشتت انتباه المستخدمين.

إضافة صور المنتجات

تلعب الصور دوراً هاماً في جذب انتباه المستخدمين وتحفيز عملية الشراء، مع التأكد من رفع الصور بالحجم المناسب لعدم التأثير على سرعة المتجر الإلكتروني.

إنشاء المحتوى

كتابة محتوى قيم غني بالمعلومات المفيدة عن كل منتج لإظهار فوائد الحصول على المنتج، وتحديد السعر الخاص بالمنتج، وتقديم عروض وخصومات لجذب انتباه الزوار.

فحص المتجر

يتم مراجعة واجهة المتجر الإلكتروني وتشغيله بشكل صحيح على جميع الأجهزة تجنب لحدوث أي أخطاء عند الاستخدام.

إطلاق المتجر

حان الوقت لظهور المتجر الإلكتروني عبر الإنترنت، وذلك بعد تحديد اسم المتجر وحجم الاستضافة حتى يظهر أمام جميع العملاء.

تحسين واجهة متجر الكتروني

لا تتوقف عن تطوير واجهة المتجر الإلكتروني باستمرار، مع مراقبة سلوك المستخدمين، ووضع تعليقاتهم في الاعتبار حتى يمكن جذب المزيد من العملاء، مع إجراء التعديلات المواكبة للتطور التكنولوجي.

أفضل منصة لإنشاء متجر إلكتروني

ما هي افضل منصة لانشاء متجر الكتروني؟

هناك العديد من المنصات الإلكترونية التي توفر خدمات تصميم متجر إلكتروني والتي انتشرت في السنوات الأخيرة، ولكن على الرغم من تقديم خدمات إنشاء المتجر الإلكتروني عبر قوالب جاهزة للاستخدام إلا أنها لن تكون بمثل كفاءة التعامل مع شركات متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية ومن ضمن عيوب منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية هي:

  • ارتفاع تكلفة إنشاء المتجر في حالة طلب مزايا وإضافات متطورة قد لا تتوافق مع ميزانيات المشاريع الصغيرة.
  • عدم التحكم في وظائف المتجر والتعديل، لذلك فمن الصعب إجراء أي تطوير للمتجر ومواكبة الاتجاهات الحديثة.
  • رسوم الاشتراك التي تفرضها بعض منصات إنشاء المتاجر الالكترونية مما يجعله لا يلائم المشاريع الناشئة.
  • انخفاض مستوى الحماية والأمان مما يجعل المتجر الإلكتروني عُرضة للاختراق في أي وقت.

أفضل شركة تسويق متجر الكتروني في الإمارات 2024

ما هي الصفحات الرئيسية في تصميم متجر إلكتروني؟

يتكون أي متجر إلكتروني من عدة صفحات المترابطة مع بعضها البعض، لتوفير أفضل تجربة لكل مستخدم، ومن ضمن هذه الصفحات هي:

  • الصفحة الرئيسية: هي واجهة متجر الكتروني والتي يجب أن يتم تصميمها باحترافية لتشجيع الزوار على الدخول للمتجر، تتضمن عادةً شعار المتجر، أقسام المتجر وما يحتويه على المنتجات، العروض والخصومات، سلة التسوق.
  • صفحة المنتجات: توضح التفاصيل الكاملة عن كل منتج بما يتضمن الوصف، الصور، السعر، تقييمات العملاء، يجب تصميمها بشكل سهل وإضافة روابط الانتقال لتوفير أفضل تجربة لكل مستخدم.
  • سلة التسوق: هي الصفحة المسؤولة عن عرض محتويات سلة التسوق وهي المنتجات التي تم اختيارها، والكميات والسعر الإجمالي.
  • صفحة الدفع: يتم إدخال معلومات الدفع لإكمال عملية الشراء وهي تتضمن عدة خيارات.
  • اتصل بنا: توفر هذه الصفحة معلومات التواصل مع لمتجر مثل العنوان، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف.
  • من نحن: تقدم كل المعلومات الخاصة بالمتجر، منها تاريخ التأسيس، فريق العمل، الرسالة والأهداف التي يهدف لتحقيقها المبادئ وغيرها.
  • الأسئلة الشائعة: توضح إجابات مفصلة عن الأسئلة التي تدور في أذهان المستخدمين.
  • سياسة الخصوصية: من الصفحات الهامة التي توضح ما هي شروط استخدام المتجر الإلكتروني وسياسة الخصوصية للحماية من المخلفات القانونية.

7 طرق لتسويق متجر إلكتروني

إنشاء واجهة متجر الكتروني احترافية أمر ضروري للغاية، ولإكمال هذه المهمة ينبغي الاهتمام بالتسويق للمتجر لضمان وصوله للفئات المستهدفة، لذلك نوضح أهم طرق تسويق المتجر الإلكتروني خلال النقاط التالية:

تحسين محركات البحث seo

من أشهر الطرق التي تساعد على رفع نتائج ترتيب المتجر الإلكتروني في أول نتائج البحث، مما يزيد من معدل الزيارات الطبيعية للمتجر وكسب ثقة المزيد من العملاء.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

من الطرق التي تساعد على توطيد العلاقة مع المستخدمين من خلال إرسال رسائل بريدية للعملاء بالعروض الترويجية للمنتجات، وما هي أحدث المنتجات والخدمات التي يقدمها المتجر.

الإعلانات المدفوعة

تساهم في وصول منتجات المتجر للجمهور المستهدف وجذب المزيد من الزوار بشكل سريع، كما تتعدد أنواع الإعلانات المدفوعة منها إعلانات Google، إعلانات Facebook، إعلانات Instagram، إعلانات YouTube.

التسويق بالمحتوى

من الطرق التي تساعد على تحفيز عملية الشراء للمنتج من خلال إنشاء محتوى قيم سهل الفهم لجميع العملاء، يتضمن المعلومات المفيدة، حيث يمكن نشر المحتوى من خلال مقالات مدونة أو عبر مقاطع الفيديو، على وسائل التواصل الاجتماعي.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

من الطرق المثالية في تعزيز التفاعل والتواصل مع العملاء، والتي تساهم في جذب المزيد من الزوار للمتجر خاصةً عند اختيار منصة التسويق الأكثر تفاعلاً مع الجمهور المستهدف.

التسويق عبر المؤثرين

يساهم في تعزيز المصداقية بالمتجر، من خلال اختيار أحد المؤثرين المشاهير في مجالا معينة للإعلان عن المنتجات وهي طريقة تساعد على زيادة عدد العملاء بشكل كبير.

التسويق بالفيديو

يتم من خلال إنشاء مقاطع فيديو توضح مزايا الحصول على المنتجات وتقديم عروض وخصومات قوية تساعد على جذب الانتباه، لاحتواء الفيديو على الصور، التأثيرات الصوتية الجذابة.

أفضل شركة تصميم واجهة متجر إلكتروني

أفضل شركة تصميم واجهة متجر الكتروني

استطاعت شركة ميديا هايست أن تنال على ثقة العملاء وذلك لما تتميز به من الخبرة الواسعة في هذا المجال، حيث تعمل على تصميم واجهة متجر الكتروني مميزة سهلة الاستخدام تساهم في جذب المزيد من العملاء، ويحقق الأهداف التي يسعى إليها، كما تعتمد شركة ميديا هايست على الأساليب والتقنيات المتطورة التي تساعد على إنشاء المتجر الإلكتروني باحترافية.

تعمل على تصميم متجر إلكتروني متوافق مع محركات البحث، وكذلك إنشاء متجر إلكتروني متجاوب مع الشاشات المختلفة لتجنب فقد أي فئة من العملاء.

أسعار تصميم المتجر الإلكتروني تتوافق مع ميزانيات المشاريع المختلفة، وتوفر خدمة الدعم الفني والرد السريع على أسئلة العملاء وتقديم الحلول المبتكرة، كما تتعدد خدمات ميديا هايست بعد إنشاء المتجر الإلكتروني منها تحسين المتجر، التسويق للمتجر، قياس النتائج وتقديم التقارير التفصيلية.

 هل يمكن فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري؟

كم تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

تتعدد العوامل التي تؤثر على تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني، لذلك نجد اختلاف في أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية نوضح هذه العوامل كما يلي:

  • حجم النشاط التجاري، مع زيادة حجمه فإنه يتطلب صفحات ويب أكثر مما تعني زيادة التكلفة.
  • تعقيد التصميم مع زيادة احترافية المتجر تزداد معها تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني.
  • مزايا المتجر كلما زادت داخل المتجر كلما ارتفعت تكلفة التصميم.
  • حجم الاستضافة والتي يتم اختيارها بناءً على حجم النشاط التجاري.
  • تكلفة التطوير التي تتم لتحسين المتجر الإلكتروني تختلف من متجر لآخر على حسب التعديلات اللازمة لكل متجر.

تصميم واجهة متجر الكتروني مميزة لم تعد من الأمور الترفيهية كما يعتقد البعض، بل أنها هي الأساس في نجاح أي نشاط تجاري، لذلك ينبغي الحصول على واجهة احترافية، كما يمكنك التواصل الآن مع خبراء ميديا هايست.

أسئلة شائعة

كيف تختار اسم المتجر؟

من العناصر الهامة عند إنشاء المتجر الإلكتروني، حيث يجب اختيار اسم مناسب لطبيعة النشاط التجاري، قصير سهل الفهم، مع تجنب استخدام الرموز غير الواضحة حتى يسهل ثباته في الأذهان.

كم يستغرق وقت إنشاء المتجر الإلكتروني؟

يتفاوت الوقت اللازم لإنشاء المتجر الإلكتروني وفقاً لحجم المشروع، مدى تعقيد التصميم، وظائف المتجر، خبرة المصمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا