يعتبر وضع خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية ليس كأي خطة تسويق إلكتروني بل أنها سوف تكون شاملة للعديد من الجوانب والمراحل المختلفة منها التحليل والدراسة، تحديد الأهداف وغيرها من العناصر الأخرى، التي تساهم بدورها في نجاح استراتيجيات التسويق، حيث أن التسويق العقاري هو الوسيلة الفعّالة لنجاح أي مشروع عقاري قائم.
Tabel of Content
Toggleماهي افضل خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية في الإمارات ؟
إذا كنت صاحب مشروع عقاري كبير أو حتى صغير، يلزمك بالطبع الحصول على خطة تسويقية مدروسة بدقة عالية لكي تتوافق مع أهداف المشروع الخاص بك، كما أن عامل التميز والتفوق أمر ضروري للظهور بين المنافسين وجذب انتباه العملاء، ومن ضمن خطط التسويق العقاري هي:
مواقع التواصل الاجتماعي
تعد منصات السوشيال ميديا من أهم الوسائل الترويجية لكل المنتجات والخدمات، فإن كنت تهتم بالترويج الفعّال ووصول إعلانك للفئات المستهدفة فهناك عدة أمور يجب وضعها في الحسبان عند وضع خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي وهي:
- احرص على كتابة محتوى ابداعي قصير هادف وجذاب.
- استخدم تصميم الجرافيك الذي أثبت بالفعل مدى تأثيره في الترويج، مع إرفاق شعار شركة العقارات.
- السرعة في الرد على الاستفسارات وكذلك التفاعل مع تعليقات العملاء.
- نشر روابط الموقع العقاري الإلكتروني على كل منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، انستغرام، تويتر.
- إضافة مقاطع فيديو احترافية بجانب المحتوى واستخدام الهاشتاجات.
استخدام محركات البحث جوجل
تعد خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية باستخدام محركات بحث جوجل من الخطط التسويقية التي تحقق أهدافها بالفعل فهي تعمل على تحسين ترتيب نتائج الصفحة وظهورها أمام الزوار، مما يعمل على زيادة حجم المبيعات، كذلك فإن التسويق عبر جوجل يوفر إمكانية الوصول إلى الفئات المستهدفة وهناك أمور عليك مراعاتها هي:
- استخدم الكلمات المفتاحية
- احرص على كتابة محتوى مفيد متوافق مع محركات البحث seo
- اكتب عنوان جذاب يتضمن الكلمة المفتاحية الخاصة بك
- استخدم أدوات التسويق الإلكتروني لتحليل المنافسين لك، مع وضع الإحصائيات والبيانات.
التسويق عبر اليوتيوب
تعتبر قنوات اليوتيوب من أكثر المواقع التي وجدت انتشاراً كبيراً، لذا فهي من الوسائل الترويجية المثالية التي يمكن استخدامها في خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية، للوصول بها إلى جميع الأشخاص حول العالم خلال فترة زمنية قليلة ولكن هناك أمور عليك وضعها في الحسبان وهي:
- قم بتقديم فيديوهات قصيرة إبداعية.
- استخدم الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الأخرين.
- اوصف الفيديو بعنوان مشوق وجذاب
- قم بنشر مقطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي.
الحملات الإعلانية عبر المؤثرين
وضع خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية من خلال المؤثرين واحدة من الطرق التسويقية الفعّالة، حيث يمكن الاعتماد على أفضل المشهورين في المجتمع الذين لديهم جماهير والعمل على ظهورهم في إعلان التسويق العقاري الخاص بالشركة.
تعرف على : اهمية التسويق الإلكتروني للشركات والاشخاص
ما هي أهمية خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية ؟
في ظل التطور التكنولوجي الهائل والتحول الرقمي الكبير في جميع المجالات، فإن العديد من الشركات العقارية أصبحت تتجه نحو طرق التسويق العقاري الحديثة التي تعمل على تحقيق الأهداف المطلوب بدقة كبيرة، لأن وضع خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية يوفر الكثير من المزايا والفوائد من أبرزها:
- إمكانية الوصول إلى العملاء المحتملين الجدد.
- خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية تعمل على تنمية الوعي للعملاء المحتملين وتوعيتهم بما تقدمه الشركة من مزايا وخدمات تنفرد بها عن الآخرين
- إمكانية الحصول على قاعدة بيانات منظمة والتي يسهل العودة إليها في أي وقت والاستفادة منها.
- تعزيز العلاقة بين العملاء والشركة وكسب ثقتهم مما تعمل على زيادة اتساع قاعدة العملاء للشركة.
- وضع استراتيجية تسويق ناجحة تضمن تحقيق الهدف من تسويق العقارات واستهداف المزيد من العملاء.
- السماح بدراسة السوق والمنافسين وما هي نقاط القوة والضعف لديهم، لتعزيز القدرة على المنافسة.
- القدرة على مواكبة التحديثات على أساليب التسويق للعقارات والعمل على استغلالها في سبيل تحقيق الهدف من خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية.
- كذلك يسمح بتحديد الفئات المستهدفة التي تساهم في زيادة حجم الاستثمارات، مع توفير الأوقات المثالية لعرض المشاريع العقارية.
ماهي عوامل نجاح خطة تسويق الكتروني ؟
لقد سيطر مجال العقارات على السوق بشكل كبير، فقد أصبح الجميع يهتمون بالبحث عن مسكن جديد سواء بغرض المعيشة أو كمشروع، وأيضاً زاد البحث عن المحلات التجارية والمقرات الإدارية، لذلك فقد انتشر التسويق العقاري على الإنترنت بشكل كبير ومن العوامل المؤثرة على نجاح خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية هي على النحو التالي:
- تحديد الهدف التسويقي بشكل أكثر وضوحاً وذلك عبر توضيح المنتجات أو الخدمات المعروضة للآخرين.
- بناء الخطط الاستراتيجية الواقعية الشاملة المبنية على الدراسة والتحليل، تحديد الأدوات المستخدمة في العمليات التسويقية.
- كذلك تحديد الفئات المستهدفة ومتطلباتهم، وذلك بهدف الوصول إليهم عبر القنوات التسويقية المختلفة.
- تحديد ميزانية محددة للتسويق وحجم النفقات التي سوف يتم إنفاقها على الحملة التسويقية حتى يمكن إدارتها بالشكل المطلوب.
- بناء خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية قابلة للتطوير على حسب متغيرات السوق.
تعرف على : اليك 5 معايير لاختيار أفضل شركات التسويق الإلكتروني في العالم
ماهي أثر خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية على زيادة العملاء ؟
يلعب التسويق الإلكتروني دوراً حيوياً في التأثير على العملاء، لأن خطط التسويق الإلكترونية قائمة على سلوك المستهلك بالإضافة إلى تحليل المنافسين والسوق ككل، لذا فهو له أثر كبير على زيادة المبيعات لكل مشروع أو شركة مهما كان النشاط الخاص بها.
كما أن عرض الخدمات والمنتجات على الإنترنت يساعد على ظهورها بشكل مميز واستخدام تقنيات التسويق الحديثة التي تساهم في الحفاظ على ولاء العملاء وخفض التكاليف بشكل كبير.
بالإضافة إلى التعرف على أثر الأنشطة التسويقية وكيفية استجابة المستهلكين لها، مع التعرف على أي من تلك الأنشطة هي الأكثر تأثيراً على المستهلك.
ثم ننتقل للتعرف على،،،
ماهي أحدث طرق الإعلان والترويج العقاري ؟
هناك الكثير من الطرق المستخدمة في الترويج عن المشروعات العقارية، ولكن ينبغي اختيار الطريقة الملائمة لكل شركة التي يمكن من خلالها الوصول إلى الهدف الخاص بها وتحقيق النجاح، ومن طرق التسويق العقاري الحديثة منها:
- التسويق الإلكتروني من خلال تصميم المواقع الإلكترونية الاحترافية التي تكون بمثابة النافذة التي تطل من خلالها كل شركة على عملائها في السوق، فمن خلال تصميم موقع ويب لشركة عقارية يمكنها تحقيق أعلى قدر من المبيعات والوصول إلى العملاء بسهولة.
- كذلك التسويق للعقارات من خلال الحملات الإعلانية التي تعد واحدة من أكثر الوسائل المتبعة في التسويق الإلكتروني، فهي تعمل على استهداف أكبر فئة من المستثمرين في العالم، وذلك من خلال تحديد الفئة المستهدفة قبل القيام بالنشر، وهي ساعدت على تحقيق أعلى معدلات الربح لشركات العقارات.
- استخدام التليجرام كوسيلة للتسويق العقاري وهي تساعد على توسيع نطاق تعامل الشركة مع العملاء، مما يعمل على زيادة معدل المبيعات والأرباح.
- أيضاً من الطرق الترويجية المستخدمة قديماً حتى الآن طباعة المنشورات سواء كان في مجال العقارات أو غيرها من المجالات الأخرى، فمن خلال طباعة بروشور ترويجي يتضمن الخدمات التي تقدمها الشركة وأهم المزايا يساعد على لفت الانتباه.
أفكار جديدة لخطة تسويق الكتروني لشركة عقارية
لعلك كصاحب شركة عقارية أو حتى اي نشاط آخر تبحث عن تحقيق الهدف من المشروع والذي عادةً ما يكون الترويج عن المنتجات والخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى ترسيخ العلامة التجارية الخاصة بمشروعك، ومع تطور التكنولوجيا المستمرة، ساعدت على توليد المزيد من الأفكار التسويقية المختلفة التي ساهمت في زيادة حجم المبيعات، ومن ضمن أفكار تسويق لشركة عقارية هي:
إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد
إن رؤية المنازل والمنشآت المختلفة بشكل ثلاثي الأبعاد له تأثير بالغ في جذب العملاء، كما يمكنك إضافة الكثير من التفاصيل الأخرى في هذه التصاميم التي تجعله يظهر كأنه حقيقي على أرض الواقع.
استخدام الطائرة المسيرة
فكرة جديدة للترويج وهي تعتمد على استخدام الطائرة المسيرة التي تعمل على التقاط الصور ومقاطع الفيديوهات باحترافية عالية، يمكنك الاستعانة بمحترفين التصوير للقيام بتلك الفكرة.
إنشاء حملة بريد إلكتروني
يمكنك الاستفادة من موقعك الإلكتروني عبر الحصول على ايميلات المستخدمين، والعمل على استخدام تلك القائمة في إرسال الرسائل الإلكترونية إلى العملاء بأحد أخبار الشركة والعقارات وكذلك الخدمات، وهو من الأمور التي تعزز الثقة بين الشركة وعملائها.
إنشاء المحادثات الفورية
القيام بعمل ندوات عبر شبكة الإنترنت والتحدث إلى الأشخاص بشكل مباشر والتعرف على المتطلبات، وتوصيل رسالتك إليهم وما تقدمه من مزايا تختلف عن الآخرين، له تأثير كبير في الترويج.
الترويج من خلال الراديو
على الرغم من التكنولوجيا الحديثة المستمر وتعدد وسائل الترفيهية إلا أن هناك فئة كبيرة من الأشخاص، يفضلون الاستماع إلى محطات الإذاعة، يمكنك كسب تلك الفئة عبر الإعلان عن شركتك.
الظهور في وسائل الإعلام
بمجرد ظهور إعلان عن شركتك العقارية والتحدث عما تقدمه من خدمات ومزايا سوف تحصل على إعلان ترويجي فعّال للغاية، كما يمكن ذكر خدمات الديكور للمنزل والحدائق وغيرها من الأمور الأخرى.
أنشىء حساب كويرا
يعتبر موقع Quora من المواقع المتخصصة في الإجابة على أسئلة الأشخاص سواء كان في مجال العقارات أو غيرها من المجالات، يمكنك إنشاء حساب باسم علامتك التجارية، والإجابة على استفسارات العملاء، وهو ما يساعد في ظهور اسم شركتك للآخرين
كانت تلك بعض الافكار التسويقية التي يمكن الاعتماد عليها عند وضع خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية، كما أن شركة ميديا هايست واحدة من الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني يمكن الاستعانة بها في أي وقت.
أقرا بالتفصيل :ما هو التسويق الالكتروني وما هي فوائده وأقسامه ؟
ماهي العوامل المؤثره علي تكلفة التعاقد مع شركة تسويق الكتروني في الأمارات ؟
بالطبع وضع خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية تختلف من شركة تسويق لأخرى وذلك لأن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر بدورها على تكلفة التسويق الإلكتروني من أبرزها:
- خبرة شركة التسويق الإلكتروني ذات نفسها فإن الشركة التي تمتلك خبرة في التعامل مع العديد من الاستراتيجيات والمجالات المختلفة بالطبع سوف تقدم لك خطط استراتيجية ناجحة مبنية على دراسة جيدة لضمان نجاح كل شركة، لذا فإن قيمة خدماتها سوف تكون أكبر من شركات التسويق التي تمتلك خبرة أقل، هذا لا يعني أن الشركات ذات الخبرة تقدم الخدمات بأسعار مبالغ فيها.
- حجم شركة العميل بالطبع الشركات الكبيرة سوف تحتاج إلى خطة استراتيجية ودراسة وتحاليل أكبر بكثير من الشركات الصغيرة.
- مدى تعقيد الاستراتيجية حيث تحتاج الاستراتيجيات القوية المزيد من الوقت والجهد وكذلك الدراسة والتحليل، بالإضافة إلى حملة الدفع لكل نقرة ما يسمى باسم PPC.
- خدمات شركة التسويق الإلكتروني بعض الشركات تقدمة خدمة أو إثنين، بينما نجد البعض الآخر يحرص على تقديم الكثير من الخدمات المتكاملة للعميل مما يعمل على توفير الوقت والجهد وعدم الاحتياج للتعامل مع شركات أخرى للحصول على باقي الخدمات المطلوبة لتنفيذ خطة التسويق الالكتروني لشركة عقارية وغيرها من الشركات.
افضل شركة لعمل خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية بالأمارات
يخضع الاستثمار العقاري إلى منافسة قوية للغاية، فهناك شركات عملاقة متخصصة في مجال العقارات منذ زمن طويل، بالإضافة إلى وكالات السماسرة الذين يبحثون عن طرق لتسويق العقارات، لذلك فإن التعامل مع أفضل شركة تسويق عقار تعتمد على وضع خطة تسويق الكتروني لشركة عقارية أمر ضروري لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها، كما تأتي شركة ميديا هايست التي استطاعت أن تكسب ثقة عملاء لما توفره من خدمات مميزة في هذا المجال منها:
- تهتم بوضع خطط التسويق الإلكتروني باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات التي تجعلها توفر أفضل الخطط المدروسة بإحكام.
- تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية التي تتميز بالاحترافية والجودة العالية، لأنها تعلم مدى أهمية الحصول على تصميم مواقع الويب التي بمثابة مرآة كل شركة.
- كذلك تعمل شركة ميديا هايست على تحسين محركات البحث on-page & off-page وهي من الوسائل الترويجية التي أثبتت نجاحاً كبيراً في تحقيق أعلى قدر من المبيعات وتوسيع دائرة التعامل مع العملاء.
- تصميم وتطوير التطبيقات التي أصبحت واحدة من الوسائل الترويجية بشكل مباشر بعد زيادة الإقبال على الهواتف الذكية.
- تقديم خدمات التسويق الإلكتروني الملائمة لجميع الميزانيات المختلفة، فهي تسعى دائما ً إلى كسب ثقة عملائها في كل مكان.
- تتسم بالشفافية والمصداقية مع مراعاة الدقة في كل خطوة تخطوها نحو التسويق الإلكتروني.
- تقدم دراسة متكاملة للسوق مع دراسة نقاط القوة والضعف للمنافسين حتى يمكن للعميل الحصول على خطة جيدة وتحقيق الهدف الخاص به.
الاسئلة الشائعة
ما هو التسويق العقاري الالكتروني؟
التسويق العقاري الحديث هو سوق شامل للعديد من المشاريع العقارية والاستثمارية والتي يتم عرضها من خلال طرق التسويق العقاري الجديدة عبر شبكة الإنترنت.
هل مجال التسويق العقاري مربح؟
يعتبر الشخص المتسوق هو الأساس في نجاح خطة التسويق، كما يجب أن يتسم المسوق بالصبر والقدرة على التواصل مع الآخرين ومحاولة إقناعهم بمزايا العقار الذي يتم تسويقه.