تسويق متجر الكتروني يتطلب استخدام استراتيجيات احترافية تساعدك على الوصول إلى الجمهور المستهدف في أسرع وقت وبأفضل تكلفة، وهو ما يرفع نسبة الربح ويعزز تواجدك الإلكتروني بين منافسيك، لنتعرف معًا على أهمية وكيفية تسويق متجر الكتروني، وأفضل الاستراتيجيات والشركات التي يمكنك الاستعانة بها.
Tabel of Content
Toggleما هو التسويق للتجارة الإلكترونية؟
تُسمى أنشطة الترويج والإعلان التي تقوم بها شركات التجارة الإلكترونية من خلال المواقع الإلكترونية لتحقيق أهدافها بالتسويق للتجارة الإلكترونية، وهو نظام تسويقي قابل للتطوير، يشمل العديد من التخصصات، بدءًا من علاقات العملاء وحتى المبيعات، وصولاً إلى توصيل المنتج أو الخدمة إلى المستهلك.
أهمية التسويق للمتاجر الإلكترونية
مع فقدان أساليب التسويق التقليدية لفعاليتها، كان على العلامات التجارية والشركات مواكبة التكنولوجيا من أجل إحداث فرق، ولقد أدى التغير في الحياة اليومية والمجالات القطاعية إلى تغيير أدوات التسويق في وقت قصير، وعلى النحو التالي نتعرف على أهمية التسويق لمنصة متجر إلكتروني:
اكتساب الثقة في العلامة التجارية
تعزيز الثقة من خلال عرض مميزات المنتج أو الخدمة المقدمة للجمهور المستهدف.
نظرًا لأن المحتوى والصور يمكن أن تتغير على الفور وهناك قاعدة بيانات يمكن تحديثها بشكل دوري، فمن الأسهل بكثير إنشاء صورة العلامة التجارية عبر الإنترنت.
الصورة المقدمة لا تمنح الثقة للمستهلكين فحسب، بل تزيد أيضًا من الوعي بالعلامة التجارية وتقوي سمعة الشركة.
كما يرغب المستهلكون في رؤية رابطة قوية بين الشركة والمنتج أو الخدمة، وتجعل هذه الرابطة المستهلك يشعر بالتقدير عندما يتعامل مع تلك العلامة التجارية.
سرعة الوصول إلى المستهلك
يُعد الوصول إلى المستهلكين على المنصات الرقمية أسرع وأسهل بكثير من طرق التسويق الأخرى.
الأنشطة التسويقية التي يتم تنفيذها على المنصة الرقمية، حيث تتركز قاعدة العملاء المستهدفة، ستعمل على تقديم العلامة التجارية للمستهلك بسرعة، وهكذا سيتمكن المستهلك من الاستفادة من خدمة تجربة العملاء التي تقدمها العلامة التجارية على المنصات الرقمية دون أي جهد وسيتم إعلامه بأنشطة العلامة التجارية.
التواصل المباشر والفعّال
يتيح التسويق الإلكتروني للشركة التواصل المباشر مع عملائها، وهو ما يضمن إمكانية إقامة علاقات طويلة الأمد وإيجابية مع العملاء.
كما أن رؤية العلامات التجارية التي لها عملاء يتفاعلون معها باستمرار عبر المنصات يخلق حتماً شعوراً بالتقارب والتقدير لدى الجمهور المستهدف.
عند إجراء عملية شراء، سيوجه المستهلك خياراته بهذا الشعور بالقرب والتقدير، وسيعود وجود العلامة التجارية على المنصات الرقمية كمكسب.
التواصل البصري
التواصل البصري هو التفاعل باستخدام المحتوى الذي يجذب المستخدم ويلفت الانتباه، مثل الفيديو أو الصورة الفوتوغرافية أو الرسم التوضيحي.
وبالنظر إلى زيادة معدل مشاهدات الفيديوهات أو حجم مشاركة الصور في السنوات الأخيرة، يمكن القول أن الاتصال المرئي من الركائز الأساسية التي تقوم عليها استراتيجيات تسويق متجر الكتروني.
ولهذا السبب، تزداد قوة إدراك العلامات التجارية التي تدعم منشوراتها على المنصات الرقمية بالعناصر المرئية.
قابلية القياس
توّفر أدوات التسويق الرقمي مجموعة من الأنشطة أكثر قابلية للقياس وأكثر فعالية من أي أداة تسويقية مُستخدمة حتى الآن.
يمكن استخدام العديد من القيم لتحديد الإستراتيجية التي يجب إتباعها.
ويمكن تحليلها من خلال قياس مدى فعالية الإعلان أو الحملة المقدمة دون خلق عبء إضافي من حيث التكلفة.
قبل وضع الإعلان، يمكن حساب جميع المتغيرات مثل التكلفة المحتملة للإعلان، أو الربح الذي سيجلبه، أو الوقت الذي سيتم إنفاقه بسهولة وسرعة، وهذا يُثبت أن أنشطة التسويق الرقمي أو الإلكتروني أكثر فعالية.
دقة الاستهداف
توفر المنصات الإلكترونية تجربة أكثر تخصصًا للعملاء نظرًا لامتلاكها بنية تحتية تسمح بتتبع سلوك العملاء وتخزين البيانات.
في حين أنه لا يُتوقع عادةً من علامة تجارية كبيرة أن تعتني بعملائها بشكل فردي، فقد حدث العكس على المنصات الرقمية.
نظرًا لأن عدم رضا مستهلك واحد على إحدى قنوات التواصل الاجتماعي سيؤدي إلى خسارة أكبر للسمعة مما كان متوقعًا، فيجب تزويد خدمة تجربة العملاء باستراتيجية إدارة صحيحة.
نظرًا لأن التسويق الإلكتروني يسمح بالعمل والتفاعلات الفردية، فإن أنشطة التسويق الرقمي توفر فرصًا للتخصيص أكثر من طرق التسويق الأخرى.
قد يهمك: هل يمكن فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري؟
لماذا تحتاج إلى خطة تسويق متجر الكتروني؟
خطة تسويق متجر الكتروني هي استراتيجية يتم إنشاؤها لتعزيز التواجد عبر الإنترنت لمؤسسة أو شركة أو علامة تجارية.
تساعد هذه الخطة الشركة على تحديد أهدافها التسويقية بوضوح، وغالبًا ما تكون هذه الأهداف قابلة للقياس مثل زيادة المبيعات، وولاء العملاء، والوعي بالعلامة التجارية، وزيادة حركة المرور على الموقع.
تحدد الخطة من هو الجمهور المستهدف، واهتماماته، وتساعد على وضع استراتيجية التسويق بشكل صحيح، وتحدد المزايا التنافسية ونقاط الضعف في العمل من خلال تحليل المنافسين، وتساعد الشركات على اكتساب ميزة تنافسية.
نظرًا لأنها تتضمن تفاصيل مثل نوع المحتوى الذي سيتم إنشاؤه وعدد مرات مشاركته والأنظمة الأساسية التي سيتم استخدامه عليها، فإنها تسمح لك بالاستعداد لهذه المشكلات.
توفر خطة التسويق الرقمي إرشادات لإدارة التواجد الرقمي للشركة وتنفيذ استراتيجيات التسويق الرقمي بنجاح، ويمكن أن تساعد إنشاء خطة تسويق متجر الكتروني وتنفيذها الشركات على زيادة نجاحها عبر الإنترنت.
تتيح لك خطة التسويق التواصل مع جماهير كبيرة بفضل الاستخدام واسع النطاق للإنترنت، كما تتيح لك الوصول إلى جمهورك المستهدف من جميع أنحاء العالم بغض النظر عن القيود الجغرافية.
وبالتالي، فإن وضع خطط التسويق الرقمي سيكون مفيدًا لتنمية شركتك، وكذلك تتيح لك خطة التسويق الرقمي الحصول على المزيد من البيانات حول الجمهور المستهدف والتعرف عليه بشكل أفضل.
بهذه الطريقة، يمكنك تحليل الجمهور الذي تخاطبه، وجمع البيانات من خلال التحليل الذي تجريه، واستخدام هذه البيانات بكفاءة لعلامتك التجارية.
7 خطوات لإعداد خطة تسويق متجر إلكتروني ناجحة
يُعد تطوير استراتيجيات تسويق متجر الكتروني ذا أهمية كبيرة لشركات التجارة الإلكترونية، ولا يمكن للأعمال التجارية التي لا تمتلك خطة عمل واستراتيجية مُحددة أن تظهر بين منافسيها وتتفوق عليهم، ويجب أن يكون تحديد خطة العمل والاستراتيجية الواجب إتباعها هو الهدف الأساسي للشركات التي تهدف إلى النمو، إذًا كيف اسوق لموقع إلكتروني؟
دراسة السوق والمنافسين
إذا كنت ترغب في فهم السوق بشكل كامل وتحديد الاحتياجات الحقيقية لمنتجك وخدمتك، فأنت بحاجة إلى الإجابة بصدق على الأسئلة التالية:
- هل سيتحمل السوق عرضي التنافسي؟
- ما مقدار حصة السوق هذه التي أحتاج إلى الحصول عليها؟
- ما هي نقاط الضعف التي يمكنني استخدامها ضد منافسي؟
- هل لدي شريحة جمهور نادرة أو تعاني من نقص الخدمات المطلوبة في السوق؟
- هل هناك الكثير من المنافسة في فئتي تعوق انضمامي إلى السوق؟
- هل قطاعات السوق الخاصة بي كبيرة بما يكفي لكسب المنتج أو الخدمة التي أقدمها؟
التعرف على العملاء وفهم احتياجاتهم
هي واحدة من أهم خطوات وضع خطة تسويق متجر الكتروني ناجحة تتيح لك بيع منتجك بسهولة، لذا يجب أن تحدد بوضوح ما الذي يحفز عملائك المستهدفين وما يريدونه، وما الذي يحدد احتياجاتهم لشراء منتجك أو خدمتك.
ومن المعروف أن الناس يميلون إلى شراء أكثر مما يريدون حقًا، حيث تظهر بعض نتائج الأبحاث أن 95% من قرارات الشراء التي نتخذها تعتمد على العاطفة وليس المنطق.
ثم يتعين عليك تقديم إجابات كاملة على الأسئلة التالية لمساعدتك على فهم عملائك المحتملين والتعرف عليهم بوضوح:
كيف يقوم العميل المحتمل عادة بشراء منتجات مماثلة؟ (على سبيل المثال، على شبكة الإنترنت، أو في متجر)
من هو المشتري الأساسي في عملية الشراء؟ أو من هو المؤثر الأساسي في الشراء؟ (على سبيل المثال، الزوج أو الزوجة، قائد المشروع، السكرتير، وما إلى ذلك)
ما نوع العادات التي يمتلكها عملائي؟ ومن أين يحصلون على المعلومات التي تسبب العادات أو المواقف؟ (على سبيل المثال: التلفاز، الصحيفة، المجلة)
ما هي الدوافع الرئيسية للعميل المستهدف للشراء؟ (على سبيل المثال: المظهر الجيد، الثراء، والتمتع بصحة جيدة، وما إلى ذلك)
اختيار المجال المناسب
المنافسة بين الشركات والمؤسسات عالية جدًا، كما أن المنتجات والخدمات وفيرة، وفي هذه الحالة، إذا كانت خدمتك تستهدف مجالًا محددًا، فإن ما عليك القيام به هو تلبية الحاجة في سوق مناسب.
تحسين هويتك الإلكترونية
هنا يجب تحديد الرسالة التي تريد توصيلها والتي تقدم منتجك أو خدمتك لعملائك، وهي معلومات أساسية يجب تضمينها في جميع المواد التسويقية الخاصة بك، ويجب أن تتضمن رسائلك ما يلي:
- يجب عليك التأكيد على أن منتجك أو خدمتك توفر حلولاً لاحتياجات أو مشاكل عميلك المستهدف.
- توضيح أنك الشخص أو الشركة الوحيدة التي يمكنها حل مشكلة عملائك سيمنحك الثقة.
- يجب عليك شرح الفوائد والميزات التي سيحصلون عليها حتى يعرف الناس أن منتجك أو خدمتك هي الحل للمشكلة التي يواجهونها.
- عليك عرض أمثلة ومراجعات من العملاء الذين تعاملوا معك.
- يجب أن يكون لديك وصف للأسعار والرسوم وشروط الدفع، وتقديم ضمان غير مشروط.
اختيار وسائل التسويق
قنواتك التسويقية هي أدوات الاتصال التي تختارها لتوصيل رسالتك إلى العميل الذي اخترته أو العملاء المستهدفين بطريقة مهنية.
من المهم أن يتم تسليم رسالتك بكفاءة خلال حملات تسويق متجر الكتروني، ولهذا لا بد من اختيار أداة أو وسيلة الاتصال بأقل تكلفة ممكنة وأعلى فائدة.
تحديد أهداف التسويق
الأهداف حاسمة لنجاحك، تأكد من أن أهدافك مُحددة، قابلة للقياس، قابلة للتحقيق، واقعية، ومُحددة بزمن.
قد تكون أهدافك هي إيرادات المبيعات السنوية، وإجمالي الربح، والمبيعات لكل مندوب مبيعات، وما إلى ذلك.
لكن الأهداف يجب أن تتضمن أيضًا عناصر غير مالية مثل الوحدات المباعة، والعقود الموقعة، والعملاء المكتسبين، والمقالات المنشورة.
حدد ميزانيتك
يمكنك تحسين ميزانيتك التسويقية لتكون أكثر دقة بعدة طرق، وتُعد طريقة الحساب “السريعة والتقريبية” خيارًا جيدًا للبدء بشكل تقريبي، ثم استكمالها بالتفاصيل.
اقرأ أيضًا: هل المتجر الالكتروني مربح؟ وما مميزات بناء متجر احترافي؟
5 من أبرز طرق تسويق متجر الكتروني
تستخدم الشركات مجموعة متنوعة من أساليب البحث والتحليل للحصول على فكرة عن استراتيجية تسويق متجر الكتروني، والطريقة الأكثر شيوعًا هي تحديد بعض قنوات التسويق الشائعة والتحقق من كيفية استخدامها بالطريقة الأكثر فائدة لإنشاء متجر عبر الإنترنت، إذًا ما هي استراتيجيات التسويق الرقمي للتجارة الإلكترونية؟
تسويق متجر الكتروني عبر محركات البحث
يتضمن التسويق عبر محركات البحث (SEM) كلاً من تحسين محركات البحث (SEO) والإعلانات المدفوعة.
بينما يعتمد تحسين محركات البحث (SEO) على المعرفة بخوارزمية التصنيف الخاصة بجوجل لتحسين المحتوى، يمكن أن يتضمن التسويق عبر محرك البحث حملات الدفع لكل نقرة، أو حملات الإعلانات المصوّرة، أو الحملات الإعلانية الخاصة بالمنتج في محركات البحث.
تضمن حملات الدفع بالنقرة على Google أن المشترين المحتملين يشاهدون رابطًا للصفحة عندما يدخلون كلمات بحث تتوافق مع شروط حملة أعمالهم.
ومع ذلك، نظرًا لأن Google يتم الدفع لها في كل مرة ينقر فيها الشخص على نتيجة ذات صلة، فيجب أن يكون العائد على النشاط التجاري مرتفعًا.
ولهذا السبب يقوم مسوقو التجارة الإلكترونية في كثير من الأحيان بالاشتراك في Google AdWords والترويج لصفحات منتجاتهم من خلال حملات الدفع لكل نقرة.
تسويق متجر الكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي
تطلق العلامات التجارية والناشرون والشركات صفحات على الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية اليوم للتواصل مع جماهيرهم ونشر المحتوى الذي يهتم به الجمهور.
ويمكن لمسوّق التجارة الإلكترونية تحقيق نجاح من خلال تطبيق نفس الأساليب، ونظرًا لأن الحملات التي تديرها شركات التجارة الإلكترونية ستكون مختلفة، فقد لا تتمكن من تلبية احتياجاتها في كل موقع للتواصل الاجتماعي.
يجب أن يتم عرض صور المنتج بطريقة تجذب انتباه العميل، لذلك يعتمد نجاح أعمال التجارة الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي على مدى فعالية استخدام العناصر المرئية لجذب انتباه وحركة العملاء إلى صفحات المتاجر.
يعد أخذ مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق لمتجر خطوة أخرى إلى الأمام تسمح للزائرين بالشراء على الفور، بمثابة استراتيجية مفيدة جدًا للأعمال التجارية.
تسويق متجر إلكتروني عبر البريد الإلكتروني
يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أقدم طرق التسويق، إلا أن لها قيمة خاصة في عالم تسويق التجارة الإلكترونية.
أفضل جزء في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنه فعال، حيث يمكن إنشاء حملة ناجحة مع المشتركين المُقسمين حسب الاهتمام وتحقيق نتائج إيجابية غير متوقعة.
وعلى الرغم من ذلك، فمن الضروري أن تكون الشركات دقيقة بشأن قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بها من أجل الحفاظ على الثقة مع عملائها المحتملين.
في الوقت الذي تحتل فيه خصوصية حركة البيانات مكانة عالية في قائمة أولويات مستخدم الإنترنت، لا يتم الترحيب بكل بريد إلكتروني تجاري في صندوق الوارد الخاص بهذا المستخدم، لذا يجب على مسوقي التجارة الإلكترونية توخي الحذر بشأن متى وكيف يضيفون زوار موقع الويب إلى قوائمهم البريدية.
تسويق متجر الكتروني بالمحتوى
هو أحد أنواع التسويق التي تهدف إلى تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بالشركة في محركات البحث والإجابة على الأسئلة حول تفاصيل مجال الشركة أو المؤسسة، وغالبًا ما تكون هناك حاجة إلى مقالات ومقاطع فيديو لتحقيق نتائج فعالة في الترويج للمنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت.
الخطوة الأسهل والأكثر فائدة التي يمكن أن تقوم بها الشركة هي تحسين صفحة المنتج بطريقة تتضمن اسم المنتج، ومناسبة للكلمات الرئيسية القصيرة التي تركز على المنتج أو الخدمة، ومن المهم أيضًا التأكد من تركيز عناوين الصفحات والنص البديل للصور على الكلمات الرئيسية الصحيحة للتأكد من أن محركات البحث تشير إلى المتجر بشكل صحيح.
لكي تحصل الشركات على ترتيب جيد في محركات البحث، فإنها تحتاج إلى إجراء تحليل شامل للمواقع المصنفة حسب الكلمات الرئيسية المتعلقة بالمنتج.
تسويق متجر الكتروني عبر إعلانات جوجل
إعلانات Google عبارة عن خدمة مدفوعة تسمح لك بعرض الإعلانات، وعلى الرغم من وجود محركات بحث عديدة، إلا أن الحقيقة أن جوجل هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم يجعل هذه الخدمة أكثر أهمية لمواقع التجارة الإلكترونية.
يبحث الأشخاص على Google عن منتجات للشراء، وأماكن للذهاب إليها، وما يجب فعله بشأن موضوعات معينة، وإعلانات Google تُساعد موقع المعلن على عرض منتجاته وخدماته في عمليات البحث أو المواقع ذات الصلة.
باستخدام إعلانات Google يمكنك جذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك والتواصل مع العملاء المحتملين وزيادة مبيعاتك.
إعلانات جوجل أيضًا التي تعتبر جذابة لمواقع التجارة الإلكترونية لأنه يمكن قياس أداء الإعلان بسهولة، تخبرك أيضًا بالتأثيرات التي تحدثها إعلاناتك، حيث يمكن حساب مقياس عائد النفقات الإعلانية، ومعرفة نسبة أرباحك إلى تكلفة الإعلان وتعزيز استراتيجياتك الإعلانية المستقبلية.
عند استخدام إعلانات Google، يمكن أيضًا إجراء تعديلات متعلقة بالبلد والمدينة واليوم والوقت والعمر والجنس، واختيار النموذج الإعلاني الأكثر مثالية بما يتماشى مع احتياجات الجمهور المستهدف وضبط جميع التفاصيل بعناية من المبادئ الأساسية لتحقيق الحد الأدنى من التكلفة والحد الأقصى من الربح مع إعلانات Google.
تعرف على: تكلفة انشاء متجر الكتروني
كيف أبدأ التسويق الالكتروني؟
الخطوة الأولى للمبتدئين في التسويق الإلكتروني هي فهم ماهية التسويق والركائز الرئيسية التي يقوم عليها.
- التسويق الإلكتروني ليس مفهومًا نظريًا، ولكنه قابل للقياس وعملي تمامًا، ولا يكفي أن تعرف النظرية الكامنة وراء تحسين محركات البحث (SEO)، ولكن عليك أن تعرف كيفية تطبيق التقنيات المختلفة عمليًا.
- أعلم أن هذه العملية ستستغرق وقتًا، وإذا كنت جديدًا في هذا المجال، فسيكون منحنى التعلم كبيرًا، ولكنها الطريقة الوحيدة لبناء أساس متين لحياتك المهنية.
- جزء من التسويق الالكتروني هو استخدام إعلانات Google للترويج للمنتجات أو الخدمات عبر مختلف خصائص Google ومواقع الإنترنت.
- يجب أن تتعرف على كيفية عمل شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وانستجرام ولينكد إن وتويتر.
- لاتخاذ قرارات صحيحة بناءً على بيانات حقيقية، تحتاج إلى معرفة كيفية قياس فعالية الحملات الاعلانية وتحليل النتائج، ونقطة البداية هي أن تصبح خبيرًا في Google Analytics.
- تتغير أساليب التسويق الإلكتروني طوال الوقت، وتجري Google مئات التغييرات على البحث، وتتغير خوارزمية Facebook باستمرار، وهذا يعني أنه إذا قررت ممارسة مهنة في مجال التسويق الرقمي، فيجب أن تعلم مسبقًا أن التعلم سيكون جزءًا من أنشطتك اليومية.
- هناك العديد من التخصصات التي يتكون منها التسويق الالكتروني، ويجب عليك إتقانها جميعًا إذا كنت تريد الوصول إلى القمة.
- إذا أتيحت لك الفرصة للانضمام إلى شركة تسويق إلكتروني ستكون فرصتك للعمل مع الخبراء لا تقدر بثمن.
لماذا شركة ميديا هايست هي الإختيار الأمثل لتسويق متجرك؟
إذا كُنت تبحث عن أفضل شركة تسويق متاجر إلكترونية، تأكد أن ميديا هايست هي الإختيار الأمثل، وهذا للأسباب التالية:
الخبرة والتخصص
عند التعاقد مع ميديا هايست، يمكنك الوصول إلى فريق من الخبراء، كل منهم متخصص في جوانب مختلفة من التسويق الإلكتروني.
متخصصونا خبراء تحسين محركات البحث (SEO)، ومنشئي المحتوى، ومتخصصي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمحترفين في إعلانات جوجل.
مواكبة اتجاهات التسويق الحديثة
تلتزم شركة ميديا هايست بمواكبة أحدث الاتجاهات والتطورات، مما يضمن توافق حملاتك التسويقية دائمًا مع أحدث الاستراتيجيات والتقنيات.
أحدث الأدوات والتقنيات
تستخدم ميديا هايست أحدث الأدوات والتقنيات بدءًا من أدوات التحليل وإعداد التقارير وحتى أدوات الإعلانات المدفوعة، حيث تساعد هذه الأدوات على تحسين حملاتك لتحقيق أقصى قدر من التأثير.
أسعار تنافسية
تقدم ميديا هايست باقات أسعار مختلفة، لتتناسب مع كافة الميزانيات للحصول على أفضل النتائج، وتضمن حصولك على أقصى استفادة من استثمارك في التسويق.
التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ
تضع ميديا هايست استراتيجيات مُصممة خصيصًا لأهداف عملك والجمهور المستهدف، وتحدد هذه الاستراتيجيات طريقًا واضحًا للنجاح، مما يساعدك على تحقيق أهدافك بكفاءة.
تحديد الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية
أحد الجوانب الحاسمة للتسويق الإلكتروني هو تحديد أهداف قابلة للقياس، ولهذا تعمل معك ميديا هايست لتحديد أهداف واضحة ومتابعة التقدم، مما يضمن أن حملاتك تحقق النتائج المرجوة.
إنشاء وإدارة المحتوى
تتمتع ميديا هايست بإمكانية إنشاء المحتوى وإدارته لتبسيط عملية إنتاج المحتوى، بما في ذلك تحديث الموقع الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي باستمرار بمحتوى عالي الجودة.
خدمات ميديا هايست أفضل شركة تسويق الكتروني
في عالم التسويق الإلكتروني سريع الخُطى، يمكن أن تغير الشراكة مع شركة ميديا هايست قواعد اللعبة في عملك، بفضل خبرتها وأدواتها المتخصصة ونهجها الاستراتيجي، يمكنها مساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية بشكل أكثر فعالية وكفاءة، عن طريق الخدمات التالية:
تطوير العلامات التجارية
ميديا هايست تخلق لعلامتك التجارية هوية خاصة ليعرفك العملاء من خلالها، وتظل علامتك بمثابة نجمة لامعة في أذهانهم بمجهود فريق عمل خبير ومُبدع.
في البداية يتسلم فريق العمل استبيان يتضمن كافة البيانات الخاصة بالعلامة التجارية، ثم تتم دراسة السوق وتحليل المنافسين، ثم يتم إجراء عصف ذهني للوصول إلى الأفكار البصرية التي ستولد منها هوية العلامة التجارية، وكافة التفاصيل المُتعلقة.
إعلانات جوجل
حملات الإعلانات المدفوعة على جوجل يُطلقها المتخصصين في ميديا هايست لتصل علامتك التجارية إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين في أسرع وقت ممكن، كما يمكن استخدام هذه الإعلانات للترويج لخدمة جديدة تُقدمها أو لأي غرض تسويقي آخر.
التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي
هذه الخدمة تتضمن إنشاء استراتيجيات احترافية للمحتوى التسويقي ونشره خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لزيادة المبيعات، واكتساب عملاء جُدد، وزيادة ثقة العملاء الفعليين والتفاعل معهم.
تصميم وتطوير المواقع
إذا لم تكن تمتلك موقع إلكتروني من الأساس، فدع هذه المهمة على عاتق الخُبراء في ميديا هايست، واتركها تصمم لك موقع خاص بناءًا على حاجات مشروعك، ولتكسب ثقة العملاء وتجعل علامتك التجارية تنتشر بأسرع شكل ممكن.
تحسين محركات البحث
هي مجموعة من العمليات يقوم بها الخبراء في ميديا هايست للوصول بموقعك الإلكتروني إلى أعلى نتائج البحث في مُحرك البحث جوجل، لتنتشر علامتك التجارية بين العملاء، وتعزز تواجدك الإلكتروني.
إنشاء المحتوى
التسويق بالمحتوى هو استراتيجية تستخدم لجذب الجمهور المستهدف والاحتفاظ به من خلال تقديم محتوى مفيد من خلال المدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني ومقاطع الفيديو وما شابه.
بدلاً من الترويج لمنتجاتك أو خدماتك بشكل مُباشر، فإنك تقدم محتوى ملائمًا ومفيدًا لعملائك المحتملين لمساعدتهم على حل مشكلاتهم، وتشرح لهم مدى جودة وفائدة المنتج أو الخدمة المُقدمة من خلال موقعك.
اقرأ: أفضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني: دليلك لبناء متجر ناجح على الإنترنت
أهم النصائح لتسويق متجرك الإلكتروني
أهم نصيحة لتحصد ثمار استثمارك هي أن تتعاون مع شركة مُتخصصة في التسويق الإلكتروني، حيث تستخدم هذه الشركات وعلى رأسها شركة ميديا هايست، استراتيجيات مثل تحسين محركات البحث (SEO) والتسويق عبر محركات البحث (SEM) والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM) والتسويق بالمحتوى لتعزيز تواجد شركتك أو علامتك التجارية إلكترونيًا.
وفر الوقت والجهد
التسويق الإلكتروني ليس عملاً بسيطًا مثل كتابة بعض منشورات المدونات أو إنشاء صفحات فيسبوك أو غيرها، هذه العملية ليست خدمة لمرة واحدة، ولكنها عملية تتطلب جهدًا مستمرًا.
قد يؤدي قضاء كل وقتك في التسويق الإلكتروني إلى عدم قدرتك على مواكبة العمليات الأخرى في عملك، ولذلك فإن فريق عمل شركة ميديا هايست سوف يقدم لك الدعم الكامل في هذا الصدد.
استفد من كافة منصات التسويق
يساعد التسويق الإلكتروني على تقوية الثقة في علامتك التجارية، وقد لا يوفر تحرير المحتوى والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان على منصات الإنترنت المختلفة الكفاءة المطلوبة دون توجيهات شركة تسويق إلكتروني متخصصة.
عزز علامتك التجارية بين المنافسين
إذا اخترت ميديا هايست شريكًا لك، فريق العمل لدينا سوف يساعدك على إنشاء صورة فريدة لشركتك على الإنترنت، كما نساعدك على الاستعانة بأحدث التقنيات وأدوات وتطبيقات التسويق لتحقيق نتائج وفقًا لسلوك وتفضيلات واهتمامات المستخدمين المستهدفين، والحصول على نتائج سريعة خلال أقصر وقت ممكن.
تسويق متجر الكتروني بشكل صحيح يُسهل تعزيز الوعي بعلامتك التجارية والوصول إلى جماهير كبيرة، بالإضافة إلى ذلك لا تدعم المنصات الرقمية العلاقة بين البائع والعميل فحسب، بل تعمل أيضًا على إنشاء بيئة داعمة للغاية في تفاعلات ما بعد البيع وتساعد في إنشاء علاقات اجتماعية مع العملاء.
الأسئلة الشائعة
عندي متجر الكتروني كيف اسوق له؟
أفضل طريقة لتضمن نجاح متجرك الإلكتروني، هي التعاون مع شركة متخصصة وخبيرة في مجال التسويق الالكتروني.
من اين ابدا في التسويق الالكتروني؟
ابحث عن مصادر تعليم التسويق باحترافية، وتابع مدونات ومواقع التسويق الإلكتروني، وأسأل أهل الخبرة والمتخصصين، ابحث عن فرص تدريب لتطبيق ما تعلمته.
كيف انجح في مجال التسويق الالكتروني؟
حدد عملائك، وتفوق على مُنافسيك، وتعلم استراتيجيات التسويق الإلكتروني المختلفة وتحليل البيانات، تابع التحديثات أول بأول، ولا تخف من الفشل، وابني علاقات جيدة مع العملاء، واهتم بحسابك على موقع لينكد ان.