fbpx

الدليل الشامل والاحترافي لـ انشاء متجر الكتروني ناجح

انشاء متجر الكتروني ناجح

انشاء متجر الكتروني يساعدك على تحقيق أرباح سريعة وهائلة دون الحاجة إلى التقيد بشروط المتاجر التقليدية من استئجار المحال أو الإلتزام بمواعيد للفتح والإغلاق، لنتعرف في هذا المقال، على ما هو المتجر الإلكتروني؟ وما هي مميزات المتاجر الإلكترونية؟ وأفضل شركة إنشاء متاجر إلكترونية في الإمارات.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

المتاجر الإلكترونية هي إحدى أنواع مواقع الويب المخصصة لعرض السلع والمنتجات والخدمات بغرض البيع للمستخدمين، ويمكن القول إنه بمثابة الأسواق الإلكترونية المفتوحة التي توفر للمشتري البيئة المتكاملة لتصفح المنتج والتعرف على كافة مميزاته، واتخاذ إجراء الشراء بنقرة واحدة دون عناء، ليصل المنتج إلى المنزل في أقرب وقت ممكن.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

تعرف بالتفصيل: ما هو المتجر الإلكتروني بالتفصيل

ما هي أنواع المتاجر الإلكترونية؟

قبل أن تتخذ قرار بإنشاء المتجر الخاص بك يجب أن تكون على دراية بما هي أنواعه، كذلك يجب تحديد من هو عميلك المستهدف، حتى تستطيع تصميم المتجر بطريقة مناسبة لهذا العميل.

توجد عدة تقسيمات لأنواع المتاجر الإلكترونية:

  • من حيث الغرض
  • من حيث النموذج
  • من حيث البائعين

انواع المتاجر الالكترونية من حيث الغرض:

يمكن تصنيف المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت من حيث الغرض إلى نوعين:

  • متجر بيع منتجات

هو متجر لبيع السلع أو المنتجات فقط، مثل العناصر الإلكترونية والكتب والملابس والأثاث.

  • متجر بيع الخدمات

هو منصة يستطيع أي شخص أو شركة أن يعرض عليها الخدمة التي يقدمها، على سبيل المثال: منصات العمل الحر والتي تسمح للأفراد بتقديم خدماتهم من خلال المنصة.

من حيث النموذج:

اتخاذك قرار بإنشاء متجر إلكتروني للبيع يترتب عليه تحديد لعميلك المستهدف، لكن بطريقة أو بأخرى سوف يقع عميلك أسفل نوع من أنواع التجارة الإلكترونية الستة، وهي:

  1. متجر إلكتروني B2B من شركة إلى شركة
  2. متجر إلكتروني B2C من شركة إلى مستهلك
  3. متجر إلكتروني C2C من مستهلك إلى مستهلك
  4. متجر الكتروني C2B من مستهلك إلى شركة
  5. متجر الكتروني B2A إدارة الأعمال
  6. متجر الكتروني C2A مستهلك إلى الإدارة
  • نموذج  B2B: من شركة إلى شركة

B2B هي اختصار لـ Business to Business ويعتبر من أوائل النماذج التي تم تطبيقها حيث يعني ممارسة البيع عبر الإنترنت من شركة إلى شركة أخرى أو مؤسسات أخرى، مثال: Alibaba

  • نموذج B2C: من شركة إلى مستهلك

على عكس نموذج B2B الذي يستهدف الشركات، يستهدف نموذج B2C الأفراد أو المستهلكين العاديين، حيث أن B2C تعني Business to Customers، كما يعد أكثر أنواع المتاجر الإلكترونية انتشاراً في الوقت الحاضر.

يُمكن هذا النوع الشركات من وضع منتجاتها عبر الإنترنت بكل سهولة، مما يسمح للمستهلكين بشراء المنتجات براحة تامة في منازلهم، مما يوفر لهم بعض الوقت الثمين، مثال لهذا النوع من المتاجر متجر Amazon.

  • نموذج C2C: من المستهلك إلى المستهلك

لا بد أنك قد زرت موقع OLX و eBAY من قبل؟

هذه المتاجر هي أشهر مثال على نموذج C2C – Customer to Customer، حيث تمكنك هذه المنصات من عرض وبيع منتجاتك أو أغراضك الخاصة التي لم تعد بحاجة إليها لأشخاص آخرين مهتمين بهذه الأغراض.

  • متجر B2A إدارة الأعمال

B2A – Business to Administration هي نوع التجارة الإلكترونية الذي يستهدف الحكومات كعميل مستهدف، مثل تسويق خدمات والمستندات القانونية.

  • متجر C2A مستهلك إلى الإدارة

شركات الإدارة العامة مثل شركة الكهرباء أو المياه أصبحت تقدم خدمة الدفع أونلاين للمواطنين من خلال موقعها، وهذا النوع يسمى  C2A – Customer to Administrations حيث يكون البائع هو شركات الخدمات العامة، والعميل المستهدف هو المستهلكين، والخدمة هي تسديد الفواتير.

انواع المتاجر الالكترونية من حيث البائعين:

  • متجر إلكتروني لبائع واحد

المتجر الخاص ببائع واحد فقط أو علامة تجارية واحدة يعنى أن الموقع يبيع خدماته أو منتجاته الخاصة فقط، تحتاج الشركات في بعض الأوقات لإنشاء متجر إلكتروني خاص بها لتسهل على مستخدميها الوصول إليها وشراء منتجاتها بسهولة تامة من مكان واحد.

  • متجر إلكتروني متعدد البائعين أو التجار

فكرة المتجر متعدد التجار أو البائعين قائمة على تقديم مجموعة من العروض للمستخدمين عن طريق تقديم مجموعة من التجار عروضهم ومنتجاتهم.

يرى الكثير أن التجارة الإلكترونية غير مربحة بالقدر الكافي، أو إنها غير مجزية المجهود، لكن على غير المتوقع يوجد أسباب كثيرة ساهمت في ازدهار التجارة الإلكترونية، وخلاف ذلك يوجد العديد من مميزات والفوائد للمتاجر الإلكترونية.

أهمية انشاء متجر الكتروني

أهمية انشاء متجر الكتروني خاص بك

يقدر حجم مبيعات المتاجر الإلكترونية في الإمارات في 2021 بـ 23 مليار دولار ومن المتوقع إنها تصل إلى 27 مليار دولار في 2023، وذلك بسبب أن تقدم التكنولوجيا ساعد في تغيير سلوك المستهلكين وجعل الشراء اونلاين هو الخيار الأمثل.

بعد عام كورونا من الواضح أن التواجد الأونلاين هو أساس نجاح أي شركة ومصدر مبيعاتها الرئيسي، وذلك لعدة أسباب:

الوصول إلى عملاء جدد

من أكبر المعوقات التى تواجه الشركات، وبالأخص الشركات الناشئة، الوصول إلى عملاء جدد، ولكن من خلال عمل متجر إلكتروني تستطيع الوصول إلى عملائك الحاليين وعملاء جدد بكل سهولة.

تصميم تجربة شراء فريدة

من أسس نجاح الشركات وشهرتها، كذلك فشلها، هو تجربة الشراء التي تقدمها الشركات لعملائها، حيث أن المستخدمين لا يطيقون الخطوات الكثيرة والمعقدة.

من الجدير بالذكر أننا نرى منتجات غير جيدة ولكنها تُباع بكثرة! دائما تجربة المستخدم هي الجواب، لذلك من خلال المتجر الإلكتروني تستطيع بكل الحرية أن تغير أو تصمم تجربة شراء فريدة لعملائك.

  زيادة المبيعات بأقل تكلفة

من خلال انشاء متجر الكتروني احترافي تضمن لشركتك زيادة مضمونة في المبيعات، على عكس إيجار متجر في منطقة راقية، لن تحتاج إلى ميزانية شهرية باهظة، من خلال المتجر سوف تتواجد أمام عملائك بصورة دائمة، مما يزيد من فرص البيع بشكل مضمون.

معرفة آراء العملاء

في عالم الاونلاين يكون من السهل الحصول على آراء عملائك وبالتالي تستطيع تحديد ما هي مشاكلهم والمعوقات التي يواجهونها في خدماتك أو منتجاتك.

الإطلاع على المنافسين

بخطوات وأدوات بسيطة تستطيع التغلب على منافسينك ومعرفة ما هي المنتجات المميزة واستراتيجياتهم، وبالتالي سرقة عملائهم.

والآن بعد أن تعرفت على أنواع المتاجر وأهمية انشاء متجر الكترونى، هل أنت مستعد للتعرف على كيفية تصميم متجر الكتروني خاص بمشروعك؟

كيف ابدا تجاره الكترونيه في الامارات؟

بعد اتخاذ قرار بدء مشروعك التجاري الخاص عبر الإنترنت، فإن السؤال الأول الذي يتبادر إلى ذهنك هو ” من أين وكيف أبدأ؟” وإليك الخطوات الأساسية التي يتعين عليك اتخاذها لوضع أسس متجرك عبر الإنترنت:

اختر هيكل العمل

أنت بحاجة إلى وضع أُسس أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك عن طريق اختيار هيكل الأعمال الصحيح من الناحية القانونية.

تصنيفات الأعمال الثلاثة الأكثر استخدامًا في التجارة الإلكترونية كما يلي:

  • الملكية الفردية: هذا النوع من مُخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بفضل سهولة فتح وإغلاق الشركة، وعدم الحاجة إلى الكثير من رأس المال، وبمجرد إعداد المستندات المطلوبة، يتم الانتهاء من عملية تأسيس الشركة خلال أيام قليلة.
  • شركة محدودة: هي نوع من الشركات التي لديها رأس مال ويتم تأسيسها من قبل شخص واحد على الأقل ولا يزيد عن 50 شخص يمتلكون أسهمًا معينة في رأس مال الشركة، ويتم جمع المستندات اللازمة لتأسيس الشركة وإعداد النظام الأساسي للشركة وتسجيله في السجل التجاري وغيرها من السلطات الرسمية اللازمة.
  • شركة مساهمة: هذا هو نوع الشركة المُناسب للشركات الكبيرة، ويمكن تداول أسهم الشركة المساهمة في البورصة، وتعتبر إجراءات فتح شركة مساهمة أطول وأكثر تفصيلاً، ويحتوي كل نموذج على إجراءات مختلفة مثل رأس المال والشراكة والأسهم والالتزامات والتسجيل والضرائب والقوانين، ومن الأفضل العمل مع محترفين خُبراء في هذا المجال لمعرفة المستندات والإجراءات الضرورية.

حدد نموذج عمل خاص بالتجارة الإلكترونية

يُظهر نموذج أعمال التجارة الإلكترونية هيكل تجارتك، فلا تخلط بينه وبين الهيكل القانوني لأعمالك، إذًا، ما هي أنواع نماذج أعمال التجارة الإلكترونية الموجودة؟ على الأرجح، ستختار أحد النماذج الثلاثة الشائعة:

  • المباشر للمستهلك (D2C): يُشير إلى العلامات التجارية التي تستغني عن الوسطاء، بما في ذلك تجار الجملة والبائعين وتجار التجزئة، وهذا يعني أنك تبيع المنتجات التي تحمل علامتك التجارية مُباشرةً إلى عملائك من خلال موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
  • الأعمال التجارية للمستهلك (B2C): تبيع هذه الشركات المنتجات مُباشرةً إلى المستهلكين، كما يبيعون أيضًا علامات تجارية أخرى في متاجرهم، ويعملون مثل تجار التجزئة التقليديين.
  • الأعمال التجارية (B2B): هو بيع المنتجات مُباشرةً إلى شركة أخرى، وقد يكون هذا النشاط التجاري هو المستخدم النهائي لمنتجك أو قد يقوم بإعادة بيع منتجاتك لعملاء آخرين.

في هذه المرحلة، عليك أيضًا التفكير في كيفية تسويق منتجاتك وتوزيعها، ويمكنك الاختيار من بين الآتي:

  • العلامة الخاصة: تتيح لك إضفاء الحيوية على رؤيتك لمنتج جديد، وبموجب هذا البيع، فإنك تعمل مع جهة تصنيع خارجية، ولكنك تبيع هذه المنتجات تحت علامتك التجارية الخاصة. كما تمتلك القدرة على التحكم في كيفية إنتاج المنتجات، تسعيرها، وكيفية تمييزها بالعلامة التجارية، ويمكن تطبيق العلامات الخاصة على الكتالوج بأكمله أو بعض المنتجات.
  • العلامة البيضاء: تعني شراء وبيع المنتجات التي يتم بيعها بالفعل بنجاح من قبل شركة أخرى، ويمكنك إضافة شعارك إلى المنتجات وربما تخصيص بعض جوانب التصميم.
  • دروبشيبينغ: في نموذج العمل هذا، يقوم العملاء بشراء المنتجات من متجرك عبر الإنترنت، ثم يتم توجيه جميع الطلبات إلى الموردين لديك، وهم المسؤولون عن شحن هذه المنتجات مُباشرةً إلى عملائك. يحظى هذا النموذج بشعبية كبيرة لأنه يُقلل من تكاليف بدء التشغيل ويجعل إدارة المخزون أسهل، ولا تحتاج إلى تخزين أو إرسال المنتجات بنفسك.
  • البيع بالجملة: إذا اخترت أن تكون تاجر جملة، فمن المتوقع منك بيع المنتجات بكميات كبيرة (بسعر مخفض) إلى شركة أخرى أو بائع تجزئة. على الرغم من أن البيع بالجملة يعتبر استراتيجية من شركة إلى شركة (B2B)، إلا أنه يمكن دمجه مع استراتيجية من شركة إلى مستهلك (B2C) أي يمكنك أيضًا بيع منتجاتك بشكل فردي.

اختر المنتجات المناسبة

الاحتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر باختيار فكرة عمل مربحة، وربما تكون لديك بالفعل فكرة عن نوع المنتجات التي ترغب في بيعها.

إذا لم تكن لديك فكرة، فخصص بعض الوقت للبحث عن المنتجات الرائجة، أو التفكير في المجالات التي تحمل شغفًا لها.

ابحث عن القطاعات والمنتجات التي تتمتع بأعلى إمكانات الاستمرارية والنمو، وحاول الاختيار من بينها، وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في تحديد المنتجات التي تريد العمل عليها:

  • ابدأ بجمهورك المستهدف: حدد عملائك المحتملين وابحث عنهم واستمع إليهم، وراقب وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات والمحادثات غير الرسمية لجمع رؤى حول تفضيلاتهم، ثم حدد مجموعات العملاء التي ستصل إليها وكيف ستتعامل معهم.
  • اكتشف المنتجات الرائجة: اطلع على المنتجات الأكثر مبيعًا في الأسواق الافتراضية أو من خلال البحث على Google، ويمكن أن تساعدك أدوات مثل Google Trends أيضًا في تحديد المنتجات الأكثر شيوعًا.
  • تلبية حاجة السوق: تأكد من أن منتجك يعالج مشكلة يواجهها السوق المستهدف، وكلما كان الحل الخاص بك أكثر تخصصًا، كلما حققت نجاحًا أكبر.
  • اتبع شغفك الشخصي أو المهني: ابحث عن المنتجات التي تتوافق مع قيمك ومعتقداتك الشخصية.
  • استفد من عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية: تعرف على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص بشكل متكرر والمتعلقة بالصناعة أو المنتجات التي تعمل فيها لاكتشاف المنتجات التي يتم البحث عنها بشكل متكرر، أو تحليل المنافسين في فئة منتج معينة.
  • خُذ أرباحك في الاعتبار: حدد إمكانية توسيع نطاق عملك عن طريق حساب الإيرادات الناتجة لكل دولار أو لكل ساعة. سيساعدك التحليل على تحديد نقطة التعادل لكل منتج وتحديد مدى احتمالية تحقيق الربح.
  • افهم دورة الحياة المحتملة لمنتجك: يتم تصميم بعض المنتجات لتدوم لفترات طويلة من الزمن، ويمكن أن تساعدك معرفة دورة حياة المنتج المُقدّرة (الوقت منذ إطلاق المنتج حتى يصبح قديمًا) في إنشاء خطط متعددة لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

قرر كيف ستتلقى المنتجات

الطرق الثلاثة الأكثر شيوعاً للحصول على المنتجات هي دروبشيبينغ، أو الشراء من تاجر الجملة، أو الشراكة مع الشركة المصنعة.

لتحديد طريقة الحصول على المنتجات المثالية لك، اسأل نفسك هذه الأسئلة:

  • هل هناك أي أنواع من المنتج ترغب في تخصيصها؟
  • ما مقدار رأس المال لديك للاستثمار في المخزون الجديد؟
  • هل ستحتاج إلى الاستعانة بمصادر خارجية لأجزاء أخرى من عملياتك؟
  • كيف يقوم منافسوك بهذه الخطوة؟
  • كيف يمكنك توسيع نطاق عملك؟
  • ما هي خطة الطوارئ الخاصة بك إذا كانت هناك مشاكل مع المورد أو طريقة تحديد المصادر؟

اعتمادًا على طريقة التوريد التي تريدها، ستتغير أيضًا طريقة عملك، ويمكنك استخدام أكثر من طريقة توريد إذا كنت ترغب في ذلك.

حدد عرض البيع الخاص بك

عرض البيع هو الميزات والفوائد والحلول التي يقدمها منتجك، ويُعد تحديد سبب اختيار الأشخاص لعلامتك التجارية أمرًا مهمًا للغاية لتتميز عن منافسيك، ويمكنك إنشاء عرض البيع استنادًا إلى عوامل مثل:

  • السعر.
  • الجودة.
  • الأسلوب.
  • الوظيفة.
  • الجغرافيا.

بالإضافة إلى مساعدتك على التميز بين المنافسين، يجب أن يوجه عرض البيع كيفية وضع المنتجات وتشكيل علامتك التجارية بشكل عام.

خطة عمل قوية

قم بتوثيق جميع التفاصيل الأساسية لعملك من خلال إعداد خطة عمل رسمية للتجارة الإلكترونية، ويجب أن تحدد هذه الوثيقة المكتوبة بوضوح كيفية تشغيل عملك وإدارته وتطويره، حيث تُحافظ خطط العمل القوية على توافق فريقك، وتساعدك على جذب الشركاء والمستثمرين المناسبين.

أهم العناصر الأساسية هي:

  • وصف الشركة والمنتجات والخدمات المُقدّمة.
  • تحليل السوق.
  • خطة التسويق.
  • الإدارة والتنظيم.
  • التوقعات المالية.
  • المرفقات.

وجود خطة عمل قوية يُرشدك إلى مواصلة المُضي قُدمًا في عملك بطريقة منظمة ومنهجية، وكذلك قياس وتقييم أدائك على المدى الطويل ومُساعدة شركتك على التطور بشكل أكبر والتحول إلى شركة مؤسسية.

اختر اسمًا وشعارًا لنشاطك

كجزء من استراتيجية علامتك التجارية الشاملة للتجارة الإلكترونية، حدد اسم النشاط التجاري، ويمكنك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، أو اختيار أسماء ذات صلة بعملك أو تجربة اسماء جديدة ومبتكرة لجذب الانتباه إليك.

اختر مفضلاتك من خلال تصفية قائمة الأسماء المحتملة التي قمت بإنشائها، وانتبه إلى النقاط التالية حول الأسماء التي تختارها:

  • يجب أن يكون سهل القراءة والنطق والتهجئة والتذكر.
  • يجب أن يكون مُرتبطًا بمجال العمل.
  • تحقق جيدًا من عدم استخدامه من قبل شركة أخرى.

بمجرد اتخاذ قرار بشأن اسم نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك، ابدأ في التفكير في شعار يمكن أن يساعد في تمييز متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، ويمكنك العمل مع فريق ميديا هايست المحترف لإنشاء تصميم مخصص لك.

استعن بشركة إنشاء متجر إلكتروني

أنت الآن جاهز لإضفاء الحيوية على علامتك التجارية، لكن ضع في اعتبارك هذه العوامل المتعلقة باختيار الشركة التي تتعاون معها:

  • يجب أن تكون محترفة وسلسة في التعاملات.
  • تأكد من أنها توّفر خدمة دعم وتطوير الموقع الإلكتروني الخاص بك بشكل موثوق وبأداء عالٍ على كل من الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر.
  • توّفر باقات أسعار مختلفة ومناسبة لشركتك الآن وفي المستقبل.

ميديا هايست أفضل شركة إنشاء متجر إلكتروني في الإمارات تُساعدك على الاختيار من بين المئات من قوالب مواقع التجارة الإلكترونية، وتصميم موقعك على النحو الذي تراه مناسبًا.

كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي خطوة بخطوة؟

عالم التجارة الإلكترونية أصبح يشهد تطوراً سريعًا، واحتلت المتاجر الإلكترونية المرتبة الأولى في مصدر دخل الكثير، حيث وصل معدل المبيعات من التجارة الإلكترونية إلى 43 مليار دولار.

في 8 خطوات فقط سوف تتمكن من فتح متجر الكتروني احترافي بكل سهولة، وسوف تتعرف ايضًا كيف تجد منتجات مربحة يبحث عنها المستخدمين.

  1. تحديد المنتجات.
  2. اختيار اسم العلامة التجارية.
  3. اختيار اسم النطاق والاستضافة لمتجرك الإلكتروني.
  4. بناء متجر الكتروني.
  5. تصميم المتجر.
  6. اختيار نظام الشحن المناسب وطرق التخزين.
  7. تأمين المتجر الإلكتروني.
  8. تسويق المتجر.

لنبدأ..

1- تحديد المنتجات

تحديد المنتجات التي تريد بيعها في متجرك هي الخطوة الأولى، بمجرد أن يكون لديك منتج، فأنت تعرف من هو عميلك ولكن يجب العثور على مورد المنتج أولًا.

بمجرد أن يكون لديك منتج ومورد فأنت جاهز للانتقال للخطوة التالية، ولكن قبل ذلك لا بد أن تعرف كيف تحدد المنتجات المربح، أو بمعنى أخر الذي يبحث عنها المستخدمين.

كيف تجد المنتجات المربحة في العام الحالي؟

توجد عدة طرق لإيجاد المنتجات المربحة بشكل عام، لكن يوجد طريقتين من السهل استخدامهما، وهما:

  • المتاجر الإلكترونية المشهورة

يمكنك تصفح مواقع التجارة الإلكترونية المعروفة مثل جوميا و سوق.كوم. كما يمكنك الدخول على Google Trends لمعرفة الكلمات المفتاحية التي بحث بها المستهلكون عن المنتجات التي يرغبون في شرائها، وكذلك نوعية هذه المنتجات، وبذلك يتكون لديك رؤية واضحة عن المنتجات التي يجب عليك توفيرها في متجرك.

  • تعليقات المستخدمين

تعليقات العملاء على المتاجر الإلكترونية أو الإنترنت بشكل عام تعتبر كنزا معلوماتيا لا ينضب، وذلك بسبب إنها:

  • ستوضح لك أكثر المنتجات المطلوبة والتي أقبلوا على شرائها، وما هي احتياجاتهم.
  • إذا كانت تجربة العميل سيئة، ستعرف سبب هذه التجربة السيئة وتتجنبها وتكون ميزة إضافية لجذب العملاء.
  • إذا كانت تعليقات العملاء على منتجات غير متوفرة، فهذه فرصة ممتازة لسعيك لتوفير هذه المنتجات وبالتالي تجذب شريحة أخرى من العملاء.

ولكن كيف تحصل على هذه المنتجات؟

يمكنك الحصول على المنتجات لمتجرك الإلكتروني من 4 مصادر وهي:

  • تجار الجملة

تجار الجملة التقليديون الذين ربما تجدهم بالقرب منك أو حتى من خلال البحث عن أرقامهم من خلال الإنترنت، حيث يعتبرون مصدرا ممتازا للحصول على المنتجات التي ترغب في تسويقها.

أو من خلال موقع Ali Express حيث يوجد به اختيارين للبيع، أما للأفراد أو البيع للشركات، وفى الحالتين تستطيع أن تستفيد من ميزة ممتازة به ألا وهي المنتجات مجانية الشحن، بشرط شراء كمية معينة، بحيث لا يقل سعرها عن 50$.

وبالتالي تحقق الفائدة بوضع هامش ربح بقيمة الشحن المجاني الذي حصلت عليه، ليكون سعرها على متجرك أقل من سعرها في المتاجر الأخرى وتصبح ميزة تنافسية لك.

  • تصنيع المنتجات بنفسك

إذا كنت صاحب مصنع صغير أو ورشة وتقوم بتصنيع تلك المنتجات، فإنها تعد ميزة تنافسية ممتازة لك وكل ما تحتاجه هنا هو إنشاء هذا المتجر الإلكتروني للترويج لمنتجاتك على أكبر عدد من العملاء وبالتالي تزداد فرص تحقيق المكاسب.

  • الدروب شيبنج

الدروب شيبنج هو العملية التي تكون فيها المنصة وسيط بين المستهلك ومزود الخدمة، مثل: على بابا، أمازون وغيره من المواقع الكبيرة.

بمعنى أن المنصة، ولتكن أمازون على سبيل المثال، تتيح لك استخدام منتجاتها وبيعها من خلال متجرك أنت الخاص بك، ومن مميزات الدروب شيبنج هو أنك لن تحتاج إلى مخازن أو تراخيص لأن المنصة هي التي توفر لك ذلك.

أما طرق الدفع تكون من خلال وسائل الدفع الإلكتروني المعتمدة التي تكون متاحة ليس فقط للعميل ولكن لصاحب المتجر الإلكتروني الذي يحصل على مستحقاته أيضا من خلال نفس هذه الوسائل.

  • الأفلييت ماركتنج

الافلييت ماركتنج هو نظام التسويق بالعمولة للشركات الكبيرة والتي تسعى للترويج لمنتجاتها بإعطاء عمولة لمن يقوم بتسويق منتجاتها، ومنها أمازون طبعا، وسوق دوت كوم، وجوميا، وعلى بابا، وغيرها الكثير.

وتنقسم المنتجات في الأفلييت ماركتنج إلى ثلاث أنواع:

  1. منتجات ملموسة: مثل الأجهزة الكهربائية والموبايلات، وقطع الغيار، والإكسسوارات.
  2. منتجات غير ملموسة: مثل البرامج الإلكترونية والخدمات التعليمية للكورسات مثل: Udemy.
  3. تسويق الخدمات: مثل خدمة حجز الفنادق والطيران التي يقوم بها الكيانات الكبيرة مثل Booking و Expedia وغيرها.

والسؤال الأن: كيف يحصل صاحب المتجر الإلكتروني على حقوقه المالية؟

من خلال التسجيل في هذه المواقع الكبيرة بوصفه مُروج لمنتجاتهم، يتم إنشاء حساب له للحصول على مستحقاته عن طريق عمل رابط للمنتجات.

2- اختيار اسم العلامة التجارية

العلامة التجارية هي الاسم الذي يعرف الجمهور منتجاتك من خلاله وسيظل معك دائما، لذا يفضل اتباع معايير معينة في اسم علامتك التجارية، مثل سهولة التهجئة المتعلقة بمجالك، وتجنب الأسماء ذات التهجئة المعقدة حتى يتمكن الأشخاص من كتابتها بسهولة.

كما أنها مفيدة لموقع الويب الخاص بالمتجر عبر الإنترنت ليكون هو نفسه اسم علامتك التجارية.

3- اختيار اسم النطاق والاستضافة

إنشاء موقع يتطلب في المقام الأول اختيار اسم النطاق وحجز استضافة آمنة تستضيف موقعك.

ولكن اختيار الأثنين له معايير محددة يجب أن تراعيها أولاً.

الدومين Domain:

الدومين هو الاسم الذي سيذكر في عنوان url لمتجرك الإلكتروني دائما مثال: www.yourwebsite.com، وهنا كلمة yourwebsite هي اسم النطاق الخاص بك.

بسبب انتشار المزيد من الامتدادات للنطاقات الإلكترونية أصبح امتداد com- org- net هما الأكثر ثقة والأغلى سعراً بالطبع.

كيف تختار افضل إسم نطاق لموقعك؟

  • أن يكون اسم النطاق (الدومين) قصير من كلمة واحدة أو كلمتين.
  • أن يكون سهل النطق والتهجي حتى يسهل تذكره.
  • اختر اسم نطاق يعبر عن نشاط متجرك.
  • اجعل اسم الدومين مرتبط بالكلمات الرئيسية التي يبحث بها العملاء عن مجال متجرك الإلكتروني.
  • اختر امتداد الدومين من بين (com-org-net) حيث تعد من أكثر الامتدادات ثقة.

الاستضافة Host

الاستضافة هي مساحة يتم استئجارها من الخادم (السيرفر)، بمعنى أن يقوم هذا الخادم بتخزين بيانات موقعك بالكامل لتصل إلى جميع المستخدمين حول العالم.

الجدير بالذكر أنه يوجد أنواع من الاستضافة يجب أن تضعها في تقديراتك، حيث أن إذا كان حجم موقعك صغير، من الأفضل أن الاستضافة المشتركة، أما المواقع العالمية تشتري استضافة خاصة بها.

أنواع الاستضافة

  • الاستضافة المشتركة – Shared Hosting.
  • استضافة الريسيلر – Reseller hosting.
  • السيرفرات الخاصة (الكاملة) – Dedicated Servers.
  • السيرفرات الافتراضية – VPS.
  • السيرفرات السحابية – Cloud Servers.

4- منصات انشاء متجر الكتروني احترافي

توجد عدة طرق لإنشاء متجرك الخاص بطريقة احترافية، بعض الشركات تفضل استخدام المنصات والبعض يفضل الاستعانة بشركة برمجة خاصة، ماذا عنك؟

إليك 4 طرق لانشاء متجر الكتروني احترافي:

  • تعيين شركة متخصصة في انشاء متاجر الكترونية.
  • بناء متجر عن طريق سكربت اوبن سورس.
  • انشاء متجر ووردبريس.
  • بناء متجر من خلال المنصات الإلكترونية.

شركة انشاء متاجر الكترونية

إذا كنت مبتدئ وليس لديك الخبرة الكافية لإنشاء متجر إلكتروني يمكنك الاستعانة بإحدى شركات البرمجة ذو خبرة في المجال، والتي تمكنك من الحصول على متجر احترافي خالي من المشاكل.

الإستعانة بشركات البرمجة او مبرمج مستقل تعتبر الطريقة الأفضل للشركات الصغيرة، لأنها توفر في الوقت بسبب امتلاكهم الخبرة الكافية اللازمة لانشاء متجر احترافي.

سكربت اوبن سورس

يمكنك استخدام البرنامج النصي مفتوح المصدر للمتاجر الإلكترونية (script Open-source)، حيث تعتبر طريقة جيدة ولكن يجب أن تكون لديك خبرة فنية ومعرفة بجميع التقنيات، بالإضافة إلى حاجتك المستمرة لمراقبة موقعك وإصلاحه، وكذلك التطوير المستمر وإضافة ميزات جديدة.

هذه الطريقة يمكن أن تكون معقدة بعض الشيء لمن ليس لديه الخبرة الكافية.

انشاء متجر الكتروني على ووردبريس

منصة الووردبريس هي الأكثر شهرة لبناء المواقع الإلكترونية، ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 40% من المواقع تستخدم الووردبريس، كما تمكنك منصة الووردبريس من انشاء متجر الكتروني مجانا.

ومن خلال اضافات الووردبريس مثل إضافة Woocommerce يمكنك إنشاء متجر بأقل مجهود، هذا البرنامج النصي مجاني ويمكن تثبيته على أي موقع ووردبريس مستضاف ذاتيًا بمجرد الانتهاء من إعداد Woocommerce.

يمكنك إضافة منتجات وإعداد الشحن وتهيئة الضرائب، ستحتاج أيضًا إلى إنشاء حسابات باستخدام معالجات الدفع مثل PayPal أو Stripe لقبول المدفوعات.

ولكن المشكلة الوحيدة هنا أنه ليس من السهل للمبتدئين التعامل معه ولابد من المتابعة المستمرة لتحديث المتجر، واتباع معايير تحسين محركات البحث ليتمكن متجرك من الظهور والمنافسة أمام آلاف المتاجر التى تنشأ يوميا.

منصات انشاء متاجر الكترونية

هناك العديد من المنصات التي تقدم خدمة بناء المتاجر الإلكترونية، والتي تعد الاختيار الأفضل والأكثر شيوعا بين أصحاب المتاجر، ومن أهم المعايير التي تساعدك في اختيار المنصة:

  • أن تقوم تهيئة وتحسين محركات البحث.
  • أن توفر حجز الدومين والاستضافة.
  • توفر شهادة الأمان ssl لحماية موقعك والحفاظ على المعلومات الخاصة لرواد متجرك الإلكتروني.

ومن الأمثلة الشهيرة لهذه المنصات: منصة Shopify.

5- تصميم متجرك الإلكتروني

تصميم المتجر الإلكتروني هو مزيج من الفن والعلم يجب أن يبدو موقع التجارة الإلكترونية الجيد جذابًا للعميل، ولكن هناك أيضًا جانبًا تقنيًا مهمًا لا يمكن تجاهله أن يكون متجرك يعمل بسلاسة مع عملائك، بحيث يكون التعامل معه فعالًا وبديهيًا وممتعًا.

لذلك من أهم الاعتبارات الرئيسية عند تصميم متجر إلكتروني:

  • الحفاظ على بساطة التصميم.
  • تصميم الشعار وإعطاء الأولوية لاختيار هوية تجارية مميزة.
  • قم بالتفكير كأنك أحد زائري المتجر لتتمكن من تقديم أفضل تجربة للمستخدم.
  • اختيار الألوان المناسبة وابتعد عن تشتيت الزائر بكثرة الألوان.
  • استخدام صور عالية الجودة.
  • مراعاة سهولة التنقل بين صفحات المتجر والمنتجات.

6- اختيار نظام الشحن وطرق التخزين

إن اختيار نظام الشحن وطرق التخزين يتوقف على الطريقة التي تعمل بها وعلى المكان الذي تستهدفه.

هل تعتمد فقط على السوق المحلي؟ أم تستهدف أماكن أخرى؟ هل تستهدف الأسواق الخارجية؟

لذا سنتناول نظام الشحن طبقا الاختيارين.

نظام الشحن لاستهداف السوق الداخلي

في حالة أنك تعمل داخل بلد ما وتستهدف العملاء داخل هذا البلد فقط وكانت هذه السلع موجودة بالفعل لديك فكل ما ستحتاجه هو شركة شحن داخلي لتوصيل السلع المطلوبة للمستهلكين بعد قيامهم بطلب الشراء على متجرك الإلكتروني.

أما أن تكن هذه السلع موجودة عندك بالفعل فستقوم بطلبها من الموردين المحليين المتعاقد معهم، وسيكون دورك هو تكليف شركة الشحن بنقل السلع المطلوبة من المورد إلى عنوان العميل الذي طلب هذه السلعة من متجرك الإلكتروني.

نظام الشحن للأسواق الخارجية

يوجد حالتين تتعامل معهما في نظام الشحن:

  • تستهدف عملاء خارج بلدك:

في حالة توافر المنتج لديك يمكنك الاستعانة بإحدى الشركات العالمية المعروفة مثل فيدكس، ارامكس، دي إتش إل، وفروعها المحلية المنتشرة في كل أنحاء العالم، لتوصيل المنتج كما يجب أن تضع في الاعتبار وزن السلعة وطبيعتها إذا كانت سائلة مثلا أو سلع ذات طبيعة طبية.

  • متجرك وسيط لأحد المتاجر الإلكترونية الكبرى:

ففي هذه الحالة بعد أن يكون العميل طلب السلعة من على متجرك الإلكتروني، وبوصفك أحد القائمين بالدروبشيبنغ ستقوم بطلب هذه السلع من أمازون، أو على بابا، وتكتب عنوان العميل حيث ستقوم شركة الشحن بتوصيل الطلب إلى العميل وتحصل أنت على عمولتك التي ستضيفها على المنتج.

  • طرق التخزين

إذا كنت بالفعل لديك كم كبير من السلع يمكنك البحث عن إحدى المخازن للاحتفاظ بالمنتجات ولكن يجب الأخذ في الاعتبار قبل قيامك بطلب المنتجات وتخزينها، ما هو حجم الطلب عليها، حتى لا تتكدس المنتجات دون وجود حركة شرائية.

ولكن إذا كنت وسيط لأحد المتاجر الكبرى لا تحتاج إلى مخازن لحفظ منتجاتك، لأن الشركات الكبرى هي من تهتم بذلك، فقط في حالة زيادة حجم مشروعك وامتلاك رأس مال كبير يمكنك امتلاك مخزن خاص بك أو استأجره.

7- تأمين المتجر الإلكتروني

  • تمامًا مثل المتاجر التقليدية، فإن المتاجر الإلكترونية ليست محصنة ضد محاولات السرقة لذلك يجب عليك تأمين موقعك عن طريق شراء شهادة SSL التي ستؤمن بيانات موقعك ومعلوماته الشخصية، يجب أن تدعم جميع المتاجر عبر الإنترنت هذا البروتوكول لتشفير المعلومات الحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان وأرقام الضمان الاجتماعي وما إلى ذلك
  • يتوقع عملائك أن تظل معلوماتهم الشخصية آمنة عند الشراء من متجرك، لذا فإن اعتماد هذا البروتوكول ضروري لكسب ثقة المشترين، وتعتمد Google الآن هذا التشفير كعامل ترتيب المتصفحات تحذر من المواقع التي لا تدعمها احرص على عدم تخزين أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بعملائك في قاعدة البيانات لأن الاحتفاظ بها في الخادم يعد مصدرًا خطيرًا للغاية وإذا تم اختراقها أو تسريبها، فستكون مسؤولاً قانونًا أمام عملائك.
  • هناك طرق أخرى لتأمين متجرك على الإنترنت يمكنك استخدام جدار حماية وبرامج مكافحة البريد العشوائي وبرامج المراقبة التي تتواصل مع العالم الخارجي يعد التشفير المكثف لجميع معلومات العملاء طريقة أخرى للحفاظ على موقعك آمنًا من المتسللين. تأكد من استخدام كلمات المرور لكل حساب واختر كلمات مرور يصعب تخمينها، وليس من السهل تذكرها وأيضًا، استفد من تقنيات مثل خدمات التحقق من العنوان (AVS) عند الاقتضاء والتي تؤكد معلومات الفوترة عندما يقدم العملاء طلبات من خلال موقع الويب الخاص بك.

8- أهمية التسويق بالنسبة للمتاجر الإلكترونية

يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية استخدام طرق تسويق مختلفة للترويج لمواقعهم، فيما يلي بعض الطرق الأكثر فاعلية التي يمكنك التفكير في استخدامها لمتجرك:

  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تسويق عبر محركات البحث.
  • التسويق بالمحتوى.
  • تسويق عبر الإعلانات.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي عامل من عوامل نجاح متجرك الإلكتروني، لأنه يبني الثقة بينك وبين العملاء، حيث يمكنك ربط المتجر بصفحات التواصل والطلب من العملاء ترك تعليقاتهم عن تجربتهم مع متجرك.

بالطبع، إذا كانت تجارب إيجابية فهذا يزيد الثقة ويرفع حجم المبيعات، كما توفر منصات التواصل بيئة خصبة للحصول على عملاء ويمكن استهدافهم من خلال إعلانات الفيسبوك وانستجرام وغيرها من وسائل التواصل.

إذا لم يكن لديك الخبرة الكافية يمكنك الاستعانة بمتخصصين التسويق الإلكتروني

التسويق عبر محركات البحث

عند قيامك بإنشاء متجر إلكتروني لابد أن تراعى المعايير الدقيقة لمحركات البحث لكي يتصدر موقعك، يجب أن يكون لديك الخبرة الكافية في تحسين المتجر وتهيئته لمحركات البحث.

لذا يجب عليك دراسة كيفية استخدام الكلمات المفتاحية لتحسين نسبة الظهور، والكلمات المفتاحية هي الكلمات التي يستخدمها العملاء أثناء البحث عن المنتجات التي يرغبون في شرائها، لذا يمكنك الاعتماد على بعض الأدوات المجانية أو المدفوعة التي تمكنك من العثور على الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في وصف المنتجات للمتجر الخاص بك.

التسويق بالمحتوى

يعتبر المحتوى هو الملك وسيد التسويق، فكل ما نقدمه للمستخدم هو محتوى.

ولكن ما نقصده بالتسويق بالمحتوى هو إنشاء محتوى يوعى المستخدم أو يفيده في آلية استخدام المنتجات ويوضح مميزاتها، وذلك لتشجيعه على اتخاذ قرار الشراء من خلال وصف المنتج على المتجر.

ربما لم يكن بالكافي لذلك يمكنك إنشاء محتوى آخر لتوعية المستهلك وإيضاح أهم النقاط التي ترغب أن يعرفها لإتمام عملية الشراء.

التسويق عبر الإعلانات

تعتبر الإعلانات جزء لا يتجزأ من رحلة التسويق، لأنها تساعدك بشكل كبير في الوصول إلى عميلك المستهدف.

وأهم ما يميز الإعلانات التسويقية هو قوة الاستهداف التي تجعلك حقا تصل إلى العميل المهتم بمنتجاتك، كما وتنقسم الإعلانات إلى نوعين وهما: إعلانات منصات التواصل، واعلانات جوجل. ولكل منهما جمهور مختلف.

الآن أنت على دراية بكل الخطوات التى تحتاجها لإنشاء متجرك الالكتروني بنجاح، ولكن يجب أن تعرف أن التجارة الإلكترونية في الإمارات تحتاج إلى تراخيص أولًا لعدم التعرض إلى المساءلة القانونية.

هل المتجر الالكتروني يحتاج ترخيص في الامارات؟

نعم المتجر الالكتروني يحتاج ترخيص في الامارات، حيث لبدء ممارسة الأعمال التجارية عبر المواقع الإلكترونية، أو وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات يتوجب التواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة المعنية، وتقديم طلب ترخيص.

ما هي شروط ترخيص متجر إلكتروني في الإمارات؟

في 2006 أصدرت عدة قوانين تحتم على كل صاحب مشروع استخراج مجموعة من التراخيص قبل بدء متجره الإلكتروني.

من الجدير بالذكر أن في الإمارات يختلف شروط التراخيص من إمارة لإمارة، ولكن بشكل عام تعمل هذه التراخيص على حماية نشاطك التجاري، كما تسمح لك بفرصة المشاركة في المعارض بدون قيود.

من أهم هذه الشروط:

  • استخراج رخصة التاجر الافتراضي من ثم الحصول على موافقة الهيئة العامة.
  • استخراج رخصة التجارة الإلكترونية.

يتعرض الكثير إلى عمليات نصب واحتيال فيما يخص تكلفة إنشاء وتصميم متجر الكتروني، ولكن من الضروري أن تدرك بأن التكلفة متغيرة من شركة لأخرى ومن مجال لمجال آخر.

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني احترافي؟

تعتمد تحدد تكلفة المتجر على عدة عوامل فمن الصعب إعطاء رقم محدد للإجابة على هذا السؤال، حيث يمكن أن تبدأ تكلفة إنشاء متجر إلكتروني من 100 دولار حتى تصل إلى ألاف الدولارات وأكثر من ذلك.

يتوقف تحديد التكلفة على أصحاب المتاجر وهل تريد إنشاء متجر صغير أم أنك شركة وتريد بداية قوية؟

وما إذا كان متجرك يمتلك مئات المنتجات، وهل ستوكل مهمة إنشاء المتجر إلى مبرمج حر أم إلى شركة؟

مثالا على ذلك:

  • إذا وكلت مهمة إنشاء متجر إلكتروني إلى مبرمج حر قد تتراوح تكلفة الإنشاء من 200 إلى 500 دولار.
  • وإذا قمت بإنشاء المتجر عن طريق شركة برمجة متخصصة قد يبدأ سعر المتجر من 1000 إلى عشرة آلاف دولار.
  • كما يمكن إنشاء متجر مجاني لا يتكلف سوى بضع دولارات وهما ثمن اسم النطاق والاستضافة.

وفي كل الأحوال تختلف النتيجة النهائية لمتجرك طبقا للطريقة التي قمت باختيارها، فكل شخص يختار ما يناسبه.

يمكنك البدء بمتجر صغير ومع الوقت تقوم بالتحديث والتوسع إذا لم تكن ميزانيتك تسمح في البداية.

كم من الوقت يستغرق تصميم المتجر الإلكتروني؟

يعتمد التوقيت على حجم متجرك.

يمكن أن يستغرق إنشاء الصفحات الرئيسية شهر أو أقل اعتمادًا على تحليل وتصميم وإنشاء المحتوى والتكوينات.

لذلك يجب أن تخطط الشركات الصغيرة والمتوسطة لجدول زمني أطول، يتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر، وذلك لتصميم المتجر بشكل احترافي ومتكامل، بالإضافة إلى عمل المحتوى اللازم للمتجر في هذه المدة التحضيرية.

سواء في خطة الإنشاء أو خطة التنفيذ للمتجر يجب أن تتعلم من اخطاء الشركات الأخرى، وأن تتفاداها، لذلك يوجد مجموعة من النصائح الهامة التي تساعد في نجاح متجرك.

عوامل نجاح متجرك الالكتروني

هناك نقاط أساسية يجب مراعاتها قبل تصميم متجرك الإلكتروني، والتى ستساعدك فى نجاح المتجر بشكل كبير:

  • تحديد الفئة المستهدفة بشكل واضح.
  • تصميم المتجر بشكل احترافي ليتناسب مع كل الأجهزة (الموبايل والتابلت والكمبيوتر).
  • اختيار التوقيت المناسب لإطلاق المتجر عبر الإنترنت.
  • اتباع معايير محركات البحث.
  • اختيار ألوان مناسبة وجذابة للمستخدم.
  • توفير خدمة الدعم الفني وخدمة ما بعد البيع.
  • توفير عروض الشحن المجاني.
  • اختيار منتجاتك بجودة عالية.

سوف نتناول بالشرح بعض نقاط من القائمة السابقة والتي تساعدك في نجاح متجرك الإلكتروني بشكل كبير:

تحديد الفئة المستهدفة بدقة

  • إذا كنت ترغب فى تحقيق نسب مبيعات عالية، تحديد الفئة المستهدفة بشكل دقيق يساعدك في تجنب إهدار وقت والأموال فى الوصول إلى العميل المستهدف.
  • على سبيل المثال لا يمكنك استهداف فئة متوسطة الدخل بمنتجات ذات أسعار مرتفعة.
  • إذا كنت تستهدف فئة ذو مستوى عالي فلا شك، أن الجودة هي المعيار الأول بالنسبة لهم سواء في جودة المنتج المعروض أو سلامة المنتج عند التسليم.

التوقيت الذي ستطلق فيه متجرك الإلكتروني

إن اختيار وقت إطلاق المتجر هام للغاية، فإذا كان متجرك متخصص في الهدايا مثلا، فإن تزامن إطلاقه قبل بدء الاحتفالات ببداية العام الجديد سيكون شيئا رائعا، فلا شك أن إقبال المستهلكين على الشراء قبل الاحتفال ببداية العام سيكون أعلى بكثير بعد مرور تلك المناسبة.

متابعة الأحداث الجارية واستغلال الترند

متابعة الأحداث الجارية خاصة أوقات الأزمات يخلق فرصا مضاعفة إذا أحُسَن استغلالها، وأبسط مثال على ذلك هو كورونا التي أدت إلى تضخم قطاعات مثل خدمات التوصيل.

وكذلك ضرورة تنويع المنتجات، حيث أن بعض المتاجر لم تكن تعمل في مواد التنظيف أو المستلزمات الطبية الخفيفة مثل الماسكات، لكن ظروف الجائحة دفعتها إلى ذلك.

هل واجهت صعوبة في أي خطوة من الخطوات؟ هذا أمراً طبيعيًا، إذا كنت في بداية مشروعك، من الأفضل التعاون مع شركة متخصصة في تصميم وانشاء متجر الكتروني حتى تتفادى الكثير من المعوقات في المستقبل.

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في الإمارات

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني في الإمارات

لا تبحث كثيرا عن المنصات أو المواقع التي تقدم خدمات بناء المتاجر “ميديا هايست” تقدم لك كافة المميزات والتسهيلات لانشاء متجر الكتروني احترافي ومن أهم المميزات التي تحصل عليها مع ميديا هايست:

  1. الحصول على متجر إلكتروني محترف ذو لوحة تحكم يسهل عليك إدارتها والتحكم والتعديل علية لاحقا.
  2. توفر الاستضافة واسم النطاق المناسبين لنوع متجرك الإلكتروني واختيار اسم مميز مناسب لمجال المتجر.
  3. توفير أكثر من قالب لتصميم الموقع لاختيار ما يناسبك.
  4. سهولة إضافة المنتجات و رفعها على المتجر.
  5. نوفر إمكانية تحسين محركات البحث on-page & off-page.
  6. الترويج لمتجرك الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي وربطها مع المتجر.
  7. توفير الدعم الفني على مدار الساعة من أكبر فريق تسويق متخصص.

وفي نهاية مقالنا هذا أصبحت ملم بكافة المعلومات التي تساعدك في انشاء متجر الكتروني بشكل محترف، ويمكنك اختيار ما يناسبك من الطرق السابقة لإنشاء المتجر، أو الاستعانة بمتخصصين التسويق من “ميديا هايست” لإنشاء وتصميم متجر بشكل احترافي وتحسين متجرك لمحركات البحث ورفع المنتجات ووصفها بما يتناسب مع معايير البحث كل ما عليك فعله التواصل معنا.

معنا

الأسئلة الشائعة

هل يمكن انشاء متجر الكتروني مجاني؟

من الممكن إنشاء متجر إلكتروني مجاني من خلال مجموعة من المنصات توفر هذه الخدمة، ولكن لا ينصح بها المتخصصين لإنها تعرض متجرك مجموعة من المعوقات في المستقبل، مثل الاختراق، أو بطئ السرعة وغيرها من المشاكل.

هل الدروب شيبنج مربح؟

اصبح الدروب شيبنج يتصدر طرق الربح من الأنترنت، لأنه لا يتطلب رأس مال كبير، كما أنك لا تحتاج إلى موظفين أو تأجير مقر، فقط تحتاج إلى التسويق لمنتجاتك و انشاء متجر الكتروني احترافي.

هل مشروع المتجر الإلكتروني مربح؟

الإجابة المختصرة هي نعم. حيث تشهد المنطقة العربية نموا غير عادى للتجارة الإلكترونية، يكفيك أن تعرف أن حجم التجارة الإلكترونية في منطقة الخليج فقط وصل إلى 20 مليار دولار في 2020.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا