في الآونة الأخيرة تحوّل الفيس بوك من مجرد وسيط اجتماعي إلى واحدٍ من أكبر الأسواق التجارية، وأصبح التسويق الالكتروني على الفيس بوك نشاط أساسي لجميع العلامات التجارية، حيث يجذب حوالي 1.8 مليار مستخدم نشِط يوميًا، ويعتبر المصدر الأساسي لـ 66% من المستخدمين لتقييم المنتجات والعلامات التجارية.
فإذا كنت ترغب في التسويق عبر الفيسبوك، ستجد فيما يلي دليلًا متكاملًا لأنواع التسويق على الفيس بوك وأهميته وكيفية إنشاء خطة تسويقية كاملة.
Tabel of Content
Toggleما هو التسويق الالكتروني على الفيس بوك؟
التسويق الالكتروني على الفيس بوك يعني ببساطة الترويج لعلامة تجارية عبر منصة الفيس بوك الاجتماعية، لتنمية وعي المستخدمين بعلامتك ومنتجاتك، واستهداف العملاء المحتملين.
يوفر الفيس بوك مجموعة متنوعة من الإعلانات التجارية المدفوعة، ويسمح للشركات المختلفة بالتواجد عبر هذا النظام الإعلاني وطرح منتجاتها وخدماتها أمام ملايين المستخدمين، في ظل الشروط والسياسات المنظمة للعمل.
تتمثل استراتيجية الإعلان على الفيس بوك في فهم أهداف ومتطلبات عملائك المحتملين؛ كي يكون إعلانك مفيدًا لهم، وتتمكن من الارتباط بجمهورك وبناء شعبية قوية لعلامتك التجارية.
معلومات عن التسويق الالكتروني وهل أفضل من التسويق التقليدي
ولخدمة الأهداف التجارية المختلفة لأصحاب الأعمال، تمكنت منصة الفيس بوك من تطوير طرق التسويق كي تتلاءم مع كافة الأنشطة والخدمات، ولكن أولًا لماذا أصبح التسويق عبر الفيس أساسي لمختلف الأنشطة؟
لماذا يجب أن تسوّق عبر فيسبوك؟
يقدم التسويق الإلكتروني العديد من طرق التسويق سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو محركات البحث أو البريد الإلكتروني وغيرها، ولكن في وقتنا الحالي يعتبر التواجد عبر الفيس بوك عنصر استراتيجي ومؤثر في جميع الخطط التسويقية، لعدة أسباب منها:
- التسويق الالكتروني على الفيس بوك لا يمثل نظامًا معزولًا، إنما يمكنك دمجه مع قنوات التسويق الأخرى بسهولة لتكوين عروض ترويجية متكاملة
- يساعدك في الاستهداف الدقيق للعملاء، سواء من خلال الاستهداف الجغرافي أو الاهتمامات أو الأحداث أو الفئة العمرية وغيرها من الخيارات المرنة
- تتضمن إعلانات الفيس بوك العديد من الأشكال النصية والمرئية، التي تمكنك من طرح ما يقرب من عشرة منتجات في إعلان واحد والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء
- اليوم يفضل العملاء التواصل عبر الرسائل النصية، وقد تمكنت روبوتات الفيس بوك من توفير العديد من الخيارات للدعم الآلي للعملاء على مدار الساعة
- مشاركتك الاجتماعية على الفيس بوك تؤثر بشكل مباشر في تحسين محركات البحث، ونتائج التسويق عبر البريد الإلكتروني، ودعم تواجدك عبر المنصات الترويجية الأخرى أيضًا
ولدعم تواجد كافة الأنشطة عبر الفيس بوك وإتاحة الفرصة أمام الجميع، تبتكر الشركة تنسيقات متطورة ومرنة لـ التسويق الالكتروني على الفيس بوك لتلبية المتطلبات الحديثة سواء لرواد المنصة أو أصحاب الأعمال التجارية والمُعلنين.
6 معايير لاختيار أفضل شركات التسويق الالكتروني في الامارات
انواع التسويق الالكتروني عبر الفيسبوك
هناك أكثر من طريقة للتسويق عبر الفيسبوك، بعضها مجاني والآخر مدفوع، ولكل منها خصائص وامتيازات مختلفة، وتقوم شركات السوشيال ميديا والتسويق الالكتروني بالدمج بين الطرق المجانية والمدفوعة لدعم استراتيجية التسويق، وفيما يلي سنوضح باختصار سريع انواع التسويق الالكتروني على الفيس بوك سواء المجانية أو المدفوعة..
أنواع اعلانات الفيس بوك
ترتكز أساليب التسويق الالكتروني المدفوع عبر الفيسبوك في الإعلانات، والتي تمتلك الآن العديد من التنسيقات لتتماشى مع مختلف مراحل تسويق المنتج، وتساعدك في تحقيق أهدافك التجارية بمرونة أيًا ما كان نوع المنتج الذي ترغب في ترويجه، وفيما يلي ستجد أشهر أنواع اعلانات الفيس بوك وأكثرها استخدامًا:
-
Video ads إعلانات الفيديو
يظل إعلان الفيديو من أفضل الطرق لإظهار مميزات المنتج وخصائصه، ومن الإعلانات الأكثر جاذبية للعملاء في الوقت الحالي، حيث يشاهد أكثر من 1.25 مليار مستخدم الفيديوهات الترويجية فقط شهريًا، كما يقضي المستخدمين نصف وقتهم تقريبًا على منصة الفيس في مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة.
تصميم فيديو احترافي قصير يضمن لك الحصول على ضعف النقرات التي يمكنك الحصول عليها من الإعلانات الأخرى، فضلًا عن نسبة التحويلات التي تتراوح بين 20-30%، والجدير بالذكر أن فيسبوك تدعم إعلانات الفيديو بأكثر من تنسيق جذاب ومتجاوب يتناسب مع مختلف أنواع الفيديو.
-
Image ads إعلانات الصور
تعتبر إعلانات الصور من أشهر وأقدم طرق التسويق الالكتروني على الفيس بوك، ويتميز هذا النوع من اعلانات الفيس بوك بصورة فوتوغرافية أو تصميم مميز يوضح الهدف التجاري من الإعلان إلى جانب عبارة تحفيزية لحث العملاء على اتخاذ القرار الذي ترغب به.
يسمح لك الفيسبوك بكتابة بعض النصوص على الصور المستخدمة في الإعلان، ولكن بشرط ألا يتجاوز النص 20% من مساحة الصورة، حتى لا تؤدي الكلمات المتناثرة على التصميم إلى تشتيت انتباه العملاء، لذلك يتم صياغة الهدف التجاري من الإعلان في عبارة نصية قصيرة توضع أعلى التصميم.
-
Carousel ads
تطويرًا لإعلانات الصور تم تنسيق هذا الإطار من الإعلانات ليسمح لك بعرض ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو صغيرة خلال إعلان واحد، سواء لشرح منتج واحد بالتفصيل أو الترويج لعدة منتجات، حيث يتيح لك هذا النمط وضع رابط مختلف لكل صورة أو رابط واحد لجميع الصور في حالة الترويج لمنتج واحد.
كما يترك لك فيسبوك الاختيار ما بين ترتيب المنتجات أو الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في بيعها، أو السماح لخوارزميات الفيسبوك بتحديث ترتيب العناصر تبعًا لشعبيتها بين العملاء، وذلك في حالة الإعلان عن منتجات متعددة فقط.
بوجه عام يفيد هذا النوع من الإعلانات في التسويق الالكتروني على الفيس بوك للمنتجات، وطرح العروض والخصومات المختلفة، ويسمح بمساحة أكبر من الإبداع في عرض تفاصيل المنتج مقارنة بإعلانات الصور التي توفر لك عرض صورة واحدة فقط.
-
Collection ads
إعلانات المجموعة أو الكتالوج عبارة عن عنصر مميز إلى جانبه ثلاثة عناصر أخرى، يمكن للمتصفح التنقل بين العناصر بسهولة، سواء كانت صور أو مقاطع فيديو، وعندما ينقر المستخدم على أحد هذه العناصر يتم تحويله إلى رابط آخر مثل صفحة المنتج أو الموقع الإلكتروني، أو رابط البيع المباشر.
هناك ثلاثة قوالب مختلفة لإعلانات المجموعة تنظم طريقة العرض، ويتم الاختيار من بينها تبعًا للهدف من الإعلان، على سبيل المثال، إذا كان هدفك بيع المنتج يمكنك استخدام قالب Instant Store front أما إذا كان هدفك التوعية بعلامتك التجارية والمنتجات التي تقدمها فيُفضل استخدام قالب Instant Look book.
-
Slideshow ads
يعتبر عرض الشرائح بمثابة مزيج مختلط بين الصور والفيديو، حيث يتم دمج بضعة صور توضيحية للمنتج أو الخدمة، مع الصوت أو الموسيقى الخلفية لتصميم فيديو توضيحي مبسط، يساعدك في الاستفادة من قوة الفيديو وبساطة إعداد الصور، دون الحاجة إلى ميزانية ضخمة لإعداد فيديو احترافي.
إعلانات عرض الشرائح مثالية لـ التسويق الالكتروني على الفيس بوك للخدمات المختلفة، ويمكنك استخدامها أيضًا لعرض تفاصيل المنتج من خلال عدة صور وشرح صوتي توضيحي في الخلفية، وهناك العديد من الأدوات المجانية المخصصة لإعداد هذا النوع من المحتوى، والبرامج المخصصة لتسجيل الشروحات الصوتية باحترافية.
-
Lead generation ads
تُعد إعلانات الليدز من أهم إعلانات السوشيال ميديا، التي تستخدم لتجميع قوائم بيانات العملاء، من خلال نماذج معلوماتية إلكترونية يتم فتحها للمستخدم بمجرد الضغط على الرابط المُلحق بالإعلان، ويعتمد نجاحها على العديد من العناصر منها المحتوى الجذاب والتصميم الاحترافي إلى جانب الفائدة المُقدمة للعميل نظير ملء نموذج البيانات.
والجدير بالذكر أن هذا النوع من الإعلانات يتطلب احترافية عالية وخبرة جيدة من شركات السوشيال ميديا أو مسؤول اعلانات السوشيال ميديا لدراسة خصائص الجمهور المستهدف، وتحديد معايير الاستهداف الأكثر دقة، وتوظيف التقنيات التلقائية لمتابعة ملء البيانات الإلكتروني حتى لا يشعر العملاء بالملل تجاه تعدد البيانات المطلوبة.
-
Instant Experience Ads
إعلانات التجارب الفورية، قد لا يكون هذا النوع شائعًا في الاستخدام بين شركات التسويق الإلكتروني، ولكنه في الآونة الأخيرة حقق نتائجًا خيالية، ونسبة تحويل غير متوقعة، وبوجه عام تعتمد إعلانات التجارب الفورية على توضيح تجربة عملية للمنتج، حيث يتم السماح للعملاء بتجربة المنتج واستخدام مقاطع الفيديو الخاصة بهم في الإعلان.
على سبيل المثال، استخدمت العلامة التجارية الشهيرة Adore me في خطة التسويق الالكتروني على الفيس بوك تقنية اعلانات التجارب الفورية للإعلان عن خط إنتاجها الجديد لملابس السباحة،
اعتمدت خطتها على التجارب المختلفة التي توضح جودة وتميّز المنتج، واستخدمت فيديوهات العملاء في خطتها الترويجية، لترتفع المبيعات بنسبة 25% مقارنة بالحملات السابقة التي استخدمت فيها الفيديو التوضيحي للمنتج.
-
Messenger ads
تظهر اعلانات الماسنجر في قائمة المحادثات أو القصص اليومية عبر الماسنجر، وبمجرد النقر على تبويب الإعلان ينتقل المستخدم إلى الوجهة التي تحددها، سواء إلى صفحة الفيس بوك أو الموقع الإلكتروني أو فتح دردشة مباشرة، حيث يتم إضافة رابط واحد فقط لتحويل العملاء.
-
Dynamic ads
الإعلانات الديناميكية عبارة عن تِقنية تربط بين منتجات متجرك الإلكتروني و Facebook pixel؛ لاستهداف الزوار الذي سبق لهم زيارة موقعك أو متجرك الإلكتروني، وطرح المنتجات المتقاربة مع اهتماماتهم الشخصية، وبالتالي يضمن لك هذا النمط من الإعلانات طرح منتجات تنال استحسان متصفحي الفيس بوك مما يدفعهم لمراجعة المنتجات أو الانتقال للمتجر والتسوق.
-
Stories ads
تعتبر إعلانات المشاركات اليومية من التنسيقات الحديثة لـ التسويق الالكتروني على الفيس بوك، يظهر تبويب الإعلان بين المشاركات اليومية لمستخدمي الفيس بوك، وطبقًا لاستطلاعات الرأي التي أجراها فيس بوك أكد 73% من المستخدمين شغفهم بالاطلاع على المشاركات اليومية، و 62% يستلهمون الأفكار والمنتجات الجديدة من هذه المشاركات.
تتيح لك إعلانات الاستوري دمج رابط الشراء أو رابط الموقع الإلكتروني الخاص بك لتحويل العملاء مباشرة لمتابعة تفاصيل المنتج أو الخدمة، والجدير بالذكر أن إطار هذه الإعلانات سواء الصور أو الفيديو يصلح للاستخدام في اعلانات الماسنجر والانستجرام أيضًا.
-
Poll ads استطلاعات الرأي
يمكنك أيضًا إجراء استطلاعات الرأي من خلال منصة فيسبوك ومعرفة أفكارهم الحالية حول علامتك التجارية، أو آرائهم حول منتج معين ومدى رضاهم عن المنتج، وعلى الرغم من الطابع الظاهري الذي يبدو به الهدف من استطلاع الرأي، إلا أنه يساهم في تعزيز التفاعل مع العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية سواء بين المستهلكين الحاليين أو العملاء الجدد.
يمكنك دعم استطلاعات الرأي عبر الفيسبوك بإضافة بعض الصور أو الفيديو أو الرسوم المتحركة لجذب الانتباه، واختيار صيغة شيقة للسؤال تثير اهتمام الجمهور حول الموضوع الرئيسي والهدف من الإعلان، وتأكد أن استطلاعات الرأي من أهم طرق التسويق الالكتروني على الفيس بوك القائمة على التفاعل، ومن ناحية أخرى توفر معلومات دقيقة ومميزة عن عملائك.
-
Page Like Ads
إعلانات الإعجاب بصفحات الفيس بوك من الإعلانات الأساسية التي يتم استخدامها في المراحل الأولى من تواجدك عبر الفيس بوك، للترويج للصفحة وكسب إعجاب العملاء المحتملين، ويتطلب تنفيذها متخصص اعلانات سوشيال ميديا لاستهداف العملاء المحتملين بدقة، ومن ناحية أخرى يلزم دعم الإعلان بغلاف مميز وجملة مختصرة توضح الهدف من الصفحة.
التسويق المجاني على الفيس بوك
يواجه التسويق المجاني على الفيس بوك صعوبة في الظهور بدون إعلانات مدفوعة، حيث تسببت التغييرات الخوارزمية وسياسات الفيس بوك التجارية في الحد من الظهور العشوائي، لذلك يتطلب التسويق المجاني عبر صفحات الفيس بوك مجهودًا كبيرًا في التواجد الفعال، وهناك بعض الأفكار التي تساعدك في زيادة عدد المتابعين مجانًا منها:
- الاستفادة من المشاركة في مجموعات الفيس بوك التي تهتم بمجال عملك
- التواصل الفعال مع عملائك، والرد على تساؤلاتهم ومساعدتهم في حل مشاكلهم
- استضافة الأحداث ذات الصلة بمجال عملك التجاري
- استخدام البث المباشر ومشاركة موضوعات هامة وحيوية
- تخصيص بعض المشاركات المجانية سواء خدمة مجانية أو منتج مجاني
أيًا ما كانت ميزانيتك فإنه بإمكانك التواجد وبدء التسويق الالكتروني على الفيس بوك، ربما تختلف النتائج تبعًا للميزانية، ولكن التسويق الالكتروني ليس حكرًا على الميزانيات الضخمة، إنما يزدهر بالإبداع والتميّز والأفكار المبتكرة.
ما هو المتجر الإلكتروني بالتفصيل وكيف يختلف عن التقليدي؟
كيفية عمل خطة تسويقية على الفيس بوك
كثيرًا ما يتساءل عملاؤنا عن كيفية التسويق الإلكتروني عبر الفيس بوك، وإعداد الخطط التسويقية الاحترافية، وعلى الرغم من اختلاف تفاصيل خطط التسويق الالكتروني على الفيس بوك، إلا أنها تُعد بنفس الخطوات التالية:
-
تحديد الأهداف
جميع الخطط التسويقية يتم إعدادها لهدف معين، وبغض النظر عن نوع نشاطك التجاري أو الخدمي، فإن الأهداف العامة للخطط التسويقية على الفيس بوك هي نفسها لكل الشركات والتي من بينها:
- توليد عملاء جدد
- زيادة التفاعل
- زيادة المبيعات
- تحويل العملاء إلى موقع الويب
- زيادة الوعي بعلامتك التجارية
- دعم العملاء وتحسين مستوى الخدمة
يمكنك اختيار أكثر من هدف لخطتك التسويقية تبعًا للمرحلة الحالية التي يمر بها نشاطك التجاري والأهداف العامة، علمًا بأن الأهداف التي تحددها خلال خطتك التسويقية تتحكم في اختيار أشكال الإعلانات وأنواع المحتوى والتقنيات المستخدمة أيضًا.
بعد تحديد أهدافك، عليك إعداد قائمة صغيرة بالهدف الأساسي والأهداف الفرعية، وكذلك الأهداف طويلة وقصيرة المدى، وقائمة أخرى بمؤشرات الأداء الرئيسية، ومواعيد التقييم، لقياس فعالية أساليب التسويق ومعدل تحقيق الهدف المطلوب.
-
تحديد الجمهور المستهدف
تتطلب مهمة تحليل الجمهور خبرة عالية من شركات السوشيال ميديا، حيث تتحكم بشكل مباشر في اختيار أشكال الإعلان والمحتوى الأكثر ملاءمة لجمهورك وكذلك نبرة الصوت، لذلك تعتبر من المهام الأساسية في التسويق الالكتروني على الفيس بوك، ويجب أن يتضمن ملف تعريف العملاء المستهدفين البيانات التالية:
- الموقع
- العمر
- الجنس
- اللغة
- متوسط الدخل
- المستوى الاجتماعي
- الاهتمامات الشخصية
استخدم أداة Facebook Audience Insights لاستخراج البيانات الخاصة بعملائك الحاليين، ومراقبة أنشطة الشراء، والتعرف على ما يبحثون عنه، وإعداد الملف التعريفي للعملاء المستهدفين للتمكن من تحديد اللغة والنبرة المناسبة لإعداد المحتوى، وكذلك مواعيد النشر المناسبة.
-
إعداد المحتوى والأفكار الترويجية
هنا تقوم شركات التسويق الالكتروني بإعداد استراتيجية المحتوى، عبارة عن خطة تفصيلية تتضمن أنواع وتنسيقات المحتوى المطلوب، ووضع الأفكار الترويجية المختلفة التي تتلاءم مع كل مرحلة من مراحل الخطة التسويقية، مع مراعاة استخدام مزيج صحيح ومتسلسل بين المحتوى التثقيفي والتعليمي والإرشادي والترويجي، بأسلوب يتوافق مع طبيعة عملائك.
المحتوى التفاعلي الجذاب لا يساعدك في ترويج المنتج وحسب، إنما يضاعف من تفاعل عملائك ويستقطب المزيد من العملاء الجدد، ولضمان تناسق خطة المحتوى عليك تحديد البيانات التالية:
- القنوات التي سيتم النشر بها إلى جانب الفيس بوك
- نوع المحتوى وهدفه
- تاريخ وتوقيت النشر
- التصميم أو الفيديو المُلحق بالمنشور
عندما يتعلق الأمر بـ التسويق الالكتروني على الفيس بوك فغالبًا ما نفضل الخطط قصيرة المدى لمدة شهر أو ثلاثة أشهر كحدٍ أقصى، ومن ثم يتم إعادة تقييم المحتوى لتحديد الأنواع والرسائل الأكثر تفاعلًا والتركيز عليها في الخطط التالية.
-
جدولة المنشورات والإعلانات
تتطلب هذه الخطوة إشراف مباشر من متخصصي اعلانات السوشيال ميديا، لتحديد توقيت وموضع ونوع الإعلان وخيارات الاستهداف، وتقييم المحتوى الذي تم إعداده طبقًا لسياسات الإعلان، ومن ثم يتم جدولة الإعلانات من خلال مركز الإعلانات الخاص بك.
سيحدد مسؤول الإعلانات المدة ووقت بدء وانتهاء الإعلان والميزانية المناسبة لكل إعلان، ليتم تسجيل البيانات في خطة التسويق لحين بدء التنفيذ، ويمكنك استخدام أدوات جدولة المحتوى والنشر التلقائي مثل Buffer, Hootsuite, Post Planner وغيرها.
-
تقييم أداء خطة الفيس بوك
يتطلب التسويق الالكتروني على الفيس بوك أو أي منصة إلكترونية تقييم مستمر، لقياس تفاعل الجمهور مع علامتك التجارية، وتقييم الأداء طبقًا للمؤشرات التي تم وضعها في الخطوة الأولى الخاصة بتحديد الأهداف، للحصول على صورة واضحة حول مدى دقة وفعالية خطتك الحالية.
لحسن الحظ، يوفر لك فيس بوك أداة Insights لتوضيح المنشورات الأكثر تفاعلًا، والإجراءات التي تم اتخاذها على الصفحة سواء التفاعلات أو التعليقات أو المشاركات وغيرها، وتحليل المتابعين والعملاء الحاليين، سيتطلب الأمر فقط خبرة جيدة في تحليل البيانات وتقييم الأداء.
تستخدم هذه البيانات في تحسين أفكار الخطط التسويقية القادمة، والتركيز على الأهداف الجديدة، ومن ثم الحصول على نتائج أفضل، وفيما يلي ستجد بعض مصادر الأفكار الترويجية.
إليك 11 أفكار متاجر إلكترونية مربحة 2023
افكار التسويق الالكتروني على الفيس بوك
هناك العديد من الأفكار التفاعلية التي تلهِمنا المحتوى الجذاب، لتوجيه العملاء نحو الهدف التجاري المنشود، ومن ضمن هذه الاستراتيجيات المستخدمة في توليد محتوى إبداعي:
- العروض والتخفيضات على المنتجات الأكثر مبيعًا، أو الشحن المجاني، ولكن احذر من تكرار العروض الوهمية
- تعمد طرح مجموعات المنتجات الجديدة أو المتكاملة أو المميزة بلون واحد أو الأكثر مبيعًا في منشور واحد لجذب الانتباه
- استخدم رسائل العملاء التي تتناول مشاركات الرأي أو تقييم المنتجات أو طلب منتجات جديدة ذات صلة لدعم التفاعل
- صمم فيديوهات احترافية لتجريب المنتج أو نظرات خاطفة من كواليس أداء الخدمة أو تسجيلات مميزة للعمل داخل الشركة
- تفاعل مع جمهورك مباشرة؛ دائمًا ما يفضل العملاء التخصيص والتمييز، لذلك يمكنك جذب انتباههم من خلال التفاعلات المباشرة مثل المسابقات أو الهدايا أو الردود غير المتوقعة على التعليقات
مهمة إعداد المحتوى وأفكار التسويق تتطلب عصف ذهني وتفكير إبداعي مشترك بين عدة أشخاص؛ إلى جانب الخبرة السابقة في إعداد المحتوى، والمعرفة الكافية حول مجال العمل وخصائص المنتجات أو الخدمات التي توفرها، لذلك هناك العديد من المعايير التي نختار بناء عليها شركات السوشيال ميديا.
تعرف على أفضل شركات السوشيال ميديا في الإمارات
افضل شركات التسويق على الفيس بوك
عند البحث عن افضل شركات التسويق على الفيس بوك هناك بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار، منها على سبيل المثال:
- لا تبحث عن شركة متخصصة في التسويق الالكتروني على الفيس بوك فقط، ولكن تأكد من التعامل مع وكالة إعلانية متكاملة توفر لك كافة خدمات التسويق
- ليست كل الوكالات متشابهة، لذا عليك الاطلاع على سابقة أعمال الشركة، وإنجازاتها السابقة في مجالك التجاري، ومدى تطور أفكارها على مدار الوقت
- المفتاح الأول والأساسي لنجاح عملية التسويق الالكتروني، وضع مشروعك في أيدي مهنيين ذوي خبرة، لذلك لا تتردد في الاستفسار عن مدير التسويق الالكتروني و اعلانات السوشيال ميديا
وهذا بالفعل ما نضمنه لعملائنا في شركة ميديا هايست؛ لدينا سابقة أعمال قوية يمكنك الاطلاع عليها، وفريق متكامل من متخصصي التسويق الالكتروني والسوشيال ميديا وإدارة محركات البحث، وخبراء تصميم المواقع الإلكترونية، ويمكننا توفير كافة خدمات التسويق الالكتروني، على أعلى قدر من الكفاءة والاحترافية، تواصل معنا الآن لمزيد من التفاصيل.
أهم الأسئلة الشائعة حول التسويق عبر الفيس بوك:
ما هي أفضل أنواع اعلانات فيس بوك؟
يعتمد اختيار نوع الاعلان على الهدف التجاري منه، وكذلك خصائص المنتج أو الخدمة والعملاء أيضًا، أما عن أنواع المحتوى الأكثر تفاعلًا فتتمثل في الفيديو أو اعلانات الصور المتعددة السابق ذكرها.
كيف يتم الدمج بين التسويق على الفيس بوك والبريد الإلكتروني؟
يعتبر الدمج بين الفيس بوك والبريد الإلكتروني من أكثر الاستراتيجيات نجاحًا في الوقت الحالي، وهناك العديد من الطرق المستخدمة لذلك، مثل دمج تعليقات المستخدمين عبر الفيس بوك في حملات البريد الإلكتروني، أو التعريف بعلامتك التجارية وعنوان صفحة الفيس بوك من خلال رسائل البريد وغيرها.
كيف يمكن القيام بعمل تسويق الكتروني عبر الفيسبوك؟
أولًا يتم تحديد الأهداف التجارية من التسويق، ومن ثم وضع خطة تسويق متكاملة بناء على طبيعة نشاطك التجاري، والمرحلة التي يمر بها الآن، وبدء تنفيذ الخطة، وإعادة تقييمها لاختبار النتائج وفحص الأداء.