fbpx

استراتيجية تسويق الكتروني

استراتيجية تسويق الكتروني

إنشاء استراتيجية تسويق الكتروني جيّدة للعلامات التجارية له أهمية كبيرة، حيث تضع هذه الاستراتيجية أسس النجاح لعلامتك التجارية على المدى الطويل وتضمن أن تصبح علامة جديرة بالثقة في نظر العملاء، ومن الضروري عند تصميم وإنشاء استراتيجيات التسويق للعلامات التجارية، الانتباه إلى احتياجات السوق المستهدفة، وحالة المنافسين، واستراتيجيات التواصل التسويقية، وعلى النحو التالي نتعرف تفصيلًا على أهمية هذه الاستراتيجية، وكيف تمتلك استراتيجية قويّة تُميّزك عن مُنافسيك.

ما هي استراتيجية التسويق؟

استراتيجية تسويق الكتروني هي عبارة عن خطة شاملة مُصممة خصيصًا لتحقيق الأهداف التسويقية للمؤسسة، وهي الركيزة الأساسية لأي خطة تسويقية مُراد تحقيقها مُستقبلًا، ويتم تصميمها على أيدي خُبراء بعد إجراء أبحاث مُفصلّة، لتُساعد على التركيز على أفضل الفرص الممكنة لزيادة المبيعات واكتساب ثقة العُملاء.

أهمية بناء استراتيجية تسويقية قوية لمشروعك

استراتيجية التسويق الإلكتروني هي خطة عمل تُساعدك على تحقيق أهداف شركتك من خلال القنوات الإلكترونية المدفوعة أو المجانية، والهدف هو جعل علامتك التجارية أكثر شُهرة، وهناك العديد من الفوائد الأخرى، والتي نوضحها كما يلي:

تحديد السوق المستهدف

عند إنشاء استراتيجية التسويق الإلكتروني للعلامة التجارية، يتم أخذ احتياجات وتوقعات السوق المُستهدف في الاعتبار.

وهذا ما يساعد على تحديد ما يريده السوق المستهدف بالضبط، ويسمح لك بتحديد الإستراتيجية المناسبة للترويج لعلامتك التجارية وفقًا لذلك.

توفير الميزة التنافسية

تضمن استراتيجية تسويق الكتروني للعلامة التجارية التركيز على نقاط القوة والقضاء على نقاط الضعف فيها، وفي الوقت نفسه تُميّزك عن المُنافسين، لأنها تقوم على دراسة السوق ودراسة المنافسين وتحليلهم.

زيادة الولاء والثقة للعلامة التجارية

تُساعد استراتيجية التسويق الجيّدة علامتك التجارية على بناء علاقة قوية مع عملائها.

وبالطبع عندما يتعرف العملاء على العلامة التجارية وينجذبون إليها، يزداد الولاء والثقة للعلامة التجارية.

الابتكار والريادة

تُساعد استراتيجية التسويق الشركات على القيام بدور مبتكر ورائد، وتتيح لهم اكتساب ميزات واضحة على مُنافسيهم، لقيامها بأدوار تجذب المزيد والمزيد من العملاء.

تحديد صورة العلامة التجارية

تُحدد استراتيجية تسويق الكتروني الناجحة صورة العلامة التجارية وتُنشئ دليلاً يعتمد عليه العُملاء في تقييم علامتك.

كما تُساعدك الاستراتيجية المُعدّة بدقة على التحكم في كيفية النظر إلى العلامة التجارية في السوق المستهدفة وتحسين صورة علامتك التجارية بين العملاء.

تعرف على: أهمية السوشيال ميديا في التسويق الالكتروني

5 عناصر لبناء استراتيجية تسويق الكتروني احترافية

لكي تمتلك استراتيجية تسويق الكتروني ناجحة، يجب أن تحتوي استراتيجيك على هذه العناصر الخمس الأساسية الموضحة أدناه، هيا نرى لماذا تعتبر هذه العناصر ضرورية وكيف يمكنك البدء في تنفيذ كل عنصر منها.

تحديد الجمهور المستهدف

لا يمكنك أن تحكي قصة علامتك التجارية حقًا إذا كنت لا تعرف إلى من ستنقل رسالتك، لذلك عليك أولاً تحديد الجمهور المستهدف الذي تريد إيصال المحتوى الخاص بك إليه.

يمكنك تحليل اتجاهات السوق ومراقبة الجمهور الذي يستهدفه منافسوك، وبمجرد تحديد الخصائص المُحددة لجمهورك المستهدف، يمكنك إنشاء محتوى مناسب ومثير للاهتمام ليجذبهم إليك.

تحديد أهداف علامتك التجارية

استراتيجية تسويق الكتروني تُتيح لك تحديد خدماتك ومنتجاتك بشكل صحيح، وتُساعدك على توفير تجربة مميزة لجمهورك المستهدف، ويجب عليك الإجابة على الأسئلة التالية لتحديد حالة علامتك التجارية ومنتجك في السوق.

  • ما هي المشاكل التي يساعد منتجي في حلها؟
  • لماذا يختار جمهوري المستهدف المنافسين لي؟
  • ما الذي يجعل علامتي التجارية فريدة من نوعها؟
  • من هم عملائي الحاليين والمحتملين وما هي أهدافهم؟
  • من هم أهم المنافسين لي وكيف يقومون بالتسويق لعلاماتهم التجارية؟

التسويق بالمحتوى

من العناصر الهامة التي يجب عليك تضمينها في استراتيجية التسويق الإلكتروني هو المحتوى، والذي من خلاله يمكنك شرح سبب قيامك بإنشاء علامتك التجارية، وتقديم معلومات تُفيد عُملائك وتحافظ على التواصل معهم، وكذلك أحد العناصر المهمة التي يجب عليك مراعاتها عند إنشاء الاستراتيجية التسويقية الإدارة السليمة لميزانيتك ومواردك.

لذا يجب عليك تحديد جمهورك المستهدف بوضوح، وبناءً على هذه البيانات، يجب عليك تحسين نفقاتك على الإعلانات واستراتيجية المحتوى مع أخذ احتياجات عملائك وتوقعاتهم في الاعتبار.

تقييم حالة العلامة التجارية

توفير المميزات لجمهورك المستهدف من خلال استراتيجية محتوى ناجحة يُعد بمثابة تجربة رائعة لعلامتك التجارية، ويجب أن تدفع استراتيجية تسويق الكتروني العلامة التجارية إلى الأمام، ولذا يجب أن تعرف عدد الموارد التي تحتاجها للاستثمار في استراتيجية المحتوى الخاصة بك وما هي النتائج التي تريد تحقيقها؟

وضع خطة العمل ومتابعة الأداء

فحص حملات تسويق المحتوى بدقة والتفكير في كيفية تحقيق أهداف تسويق المحتوى التي حددتها مُسبقًا لشركتك سيضمن أنك تتخذ كل خطوة بشكل صحيح.

لذا يجب عليك تحديد المحتوى الذي تريد التركيز عليه، والقنوات المُناسبة لتوزيع المحتوى والترويج له وإضافتها إلى استراتيجيتك.

إنشاء استراتيجية هو مجرد البداية، لذلك تُعد مراقبة أداء استراتيجية تسويق الكتروني وتحسينه باستمرار أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح على المدى الطويل، وهذا ما يساعدك على التكيف مع ظروف السوق المتغيرة واحتياجات العملاء.

أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني الناجحة

ما هي أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني الناجحة؟

بدأت عادات الشراء تتغير بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ولهذا يستفيد المزيد من الأشخاص الآن من تطبيق استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت، لأن الإنترنت يلعب دورًا مهمًا في قرارات الشراء لدى المستهلك، ويؤثر على الطريقة التي يشتري بها المستهلكون المنتجات والخدمات، ولا يجبر هذا الوضع الشركات على أن تكون متصلة بالإنترنت فحسب، بل يجبرها أيضًا على زيادة إظهار مميزاتها قدر الإمكان، وعلى النحو التالي نتعرف على أبرز استراتيجيات التسويق الإلكتروني الفعّالة.

استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكن للشركات والعلامات التجارية استخدام البريد الإلكتروني للتواصل مع جمهورها المستهدف، وتعتبر هذه الاستراتيجية وسيلة فعّالة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتزويد العملاء بمعلومات فورية حول العروض الخاصة.

باستخدام طريقة التسويق الصحيحة عبر البريد الإلكتروني، سيكون لديك الفرصة للاحتفاظ بـ 80% من عملائك.

لكن لا ينبغي استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني بمفرده، لنفترض أنك تريد إجراء مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب عملاء جُدد أو لتسويق منتج جديد، يمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لدعم حملة وسائل التواصل الاجتماعي هذه.

من خلال إرسال تفاصيل المسابقة إلى المشتركين لديك، يمكنك التأكد من دخول المزيد من الأشخاص إلى المسابقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكل بريد إلكتروني ترسله إلى العملاء أن يتضمن روابط صفحات الوسائل الاجتماعية كوسيلة لجذب المزيد من الزيارات.

استراتيجية التسويق عبر محركات البحث

يلعب تحسين محركات البحث دورًا مهمًا في فعّالية استراتيجية تسويق الكتروني وإذا كنت ترغب في الوصول إلى العملاء، فعليك أن تبدأ بمحركات البحث.

وجدت دراسة بحثية حديثة أن 71% من المستهلكين يأتون إلى الموقع من خلال البحث على Google.

إذا لم تتخذ الخطوات الصحيحة لتحسين محركات البحث لموقعك، فإنك تُضيّع بشكل كبير فرصة الوصول إلى العملاء المحتملين.

تحسين محركات البحث، والذي يُطلق عليه باختصار SEO، هو عملية تحسين محتوى موقعك لجعله مناسبًا لمحركات البحث، لتصل إلى مرتبة أعلى في صفحة نتائج محرك البحث، ليزداد ظهورك في السوق المستهدف.

وكلما ارتفع تصنيفك أصبح موقعك أكثر وضوحًا وزاد عدد الزيارات التي ستجذبها إلى موقعك.

استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تستخدم معظم العلامات التجارية اليوم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن حملاتها التسويقية الرقمية وجذب المزيد من الزيارات إلى مواقعها الإلكترونية.

يُمكّنك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من الترويج للمحتوى الخاص بك والتواصل مع عملائك المستهدفين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وانستجرام وغيرهم، لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وكسب المزيد من العملاء وتحسين العلاقات مع العملاء الحاليين.

استراتيجية التسويق عبر الإعلانات

تهدف هذه الاستراتيجية أيضًا لبناء الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات، واكتساب مشتركين في وسائل التواصل الاجتماعي، والوصول إلى السوق المستهدفة، باستخدام مزيج من قنوات التسويق الإلكترونية المدفوعة أو المجانية.

وتشمل أساليب الإعلان الإلكتروني، تسويق المحتوى القائم على تحسين محركات البحث، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

استراتيجية التسويق عبر المحتوى

يُعد التسويق عبر المحتوى أسلوبًا مهمًا له تأثير خطير على عمل استراتيجية تسويق الكتروني، ويحدث ذلك عندما تقوم بإنشاء محتوى مُحدد يهدف إلى جذب العملاء المستهدفين وإبهارهم بما تقدّمه لهم من خدمات ومنتجات.

بغض النظر عن التكتيكات التي تستخدمها كجزء من استراتيجية التسويق الإلكتروني، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى لتنفيذ هذه التكتيكات بشكل فعّال.

يمكن أن يكون المحتوى قصيرًا وبسيطًا لإرساله بالبريد الإلكتروني إلى شخص اشترك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، أو قد يكون أطول وأكثر تعمقًا ليوّفر معلومات وشروحات حول منتجاتك أو خدماتك، وهو ما يُعد من أكبر التحديات التي تواجهك.

اقرأ عن: 10 افكار تسويق الكتروني مبتكرة للربح عبر الإنترنت

كيفية وضع استراتيجية التسويق الرقمي لمشروعك الخاص؟

تعمل استراتيجية تسويق الكتروني الفعّالة على تحقيق الأهداف التجارية للشركة، سواء كان ذلك تحسين التواصل مع الجمهور المستهدف، أو جذب عملاء جُدد، أو الوصول إلى حصص مبيعات جديدة، ويمكنك إتّباع الخطوات التالية لتطوير استراتيجية مُخصصة لتلبية الاحتياجات المُحددة لشركتك.

تقييم المنافسة

يمكن أن تساعدك الرؤية الواضحة للمنافسة على تحديد مكانة منتجك بشكل أفضل، ومعرفة كيفية بيع المنافسين للمنتجات.

  • هل يركزون على التسويق عبر الإنترنت أم الإعلان التقليدي؟
  • كم يتقاضون؟
  • كيف تبدو الصفحات على موقعهم الإلكتروني؟

يوفر هذا البحث تحليلاً تنافسيًا، مما يسمح لك بمقارنة منتجك الجديد بالمنتجات الموجودة بالفعل في السوق.

كما أنه يساعدك على تقييم القيمة المميزة التي يمكن أن يقدمها منتج شركتك للعملاء.

إجراء أبحاث التكلفة

الحصول على معلومات عن أسعار السوق الحالية سيساعدك على صياغة إستراتيجية التسعير الخاصة بك.

رُبما يكون السوق متعطشًا لمُنتج منخفض التكلفة، أو رُبما يكون جاهزًا لاستقبال منتجات علامة تجارية عالية الجودة، سوف يرشد بحثك لما يتناسب مع احتياجات السوق.

دراسة اهتمامات العملاء المستهدفين

دراسة قاعدة العملاء الحالية لشركتك تُساعدك على فهم نقاط القوّة والضعف لدى العملاء، ويمكنك بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لاستهداف قاعدة عملاء أكبر.

من العناصر التي يُمكّن أن تُركّز اهتمامك عليها العمر والجنس والعرق والدخل وحجم الأسرة والحالة الاجتماعية والمهنة والمسمى الوظيفي والآراء السياسية والقيم الشخصية والهوايات.

تُساعدك هذه المعلومات على تصميم تسويق شركتك ليناسب العملاء المحتملين الذين يقعون ضمن السوق المستهدف.

وبمجرد أن تُحدد هويّة المشتري، يمكنك صياغة الرسائل الواردة لجذب هذا الجمهور المستهدف.

اختر قنواتك التسويقية

يمكن لفرق التسويق الرقمي المُتخصصة إطلاق حملة للوصول إلى العملاء المستهدفين على مواقع الويب ومحركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، ثم توجيه المستخدمين إلى الصفحة المقصودة على موقع الشركة الإلكتروني.

اطلب التقييمات ومراجعات المنتجات

تُقدّم شهادات العملاء الحاليين دليلاً على قيمة المنتج وفعاليته، وتحمل اهتمامًا كبيرًا، كما هو الحال مع المراجعات على موقع الويب الخاص بالمنتج، لذا التعليقات الجيدة تساعدك على كسب الثقة، وتعليق سلبي واحد يُمكن أن يُفقدك مصداقيتك لدى العديد من العملاء.

تواصل مع شركة مُحترفة

لتحسين استراتيجية تسويق الكتروني وضمان نجاحها، فكّر في الاستعانة بخدمات شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني لتُساعدك في الوصول إلى عملائك المستهدفين.

كما يُمكن أن تُساعدك الخدمات المختلفة المقدّمة من الشركة في إنشاء قائمة بريد إلكتروني، والاستفادة أيضًا من الخدمات الإعلانية عبر الإنترنت.

الجمع بين تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث (SEO)

يؤدي هذا إلى جذب العملاء إلى موقعك، وتتضمن أمثلة تسويق المحتوى الاحتفاظ بمدونة على موقع الويب الخاص بك، ومن خلال التسويق بالمحتوى الثابت، يمكنك جذب حركة المرور العضوية وتطوير العلاقات مع كل من العملاء المحتملين والعملاء الحاليين، ومع مرور الوقت تؤدي هذه العلاقات إلى المزيد من المبيعات.

راجع نتائجك واستمر في التعديل

إطلاق حملة إعلانية أو تطبيق استراتيجية تسويق الكتروني هو البداية، والخطوات التالية هي تحليل وتحسين أنواع الإعلانات المختلفة.

اجتمع بانتظام مع فريق التسويق الذي اخترت التعاون معه لمراجعة مقاييس الحملة، وجدد إعادة الاستهداف للوصول إلى نطاق أوسع من العملاء الجُدد، وقم بتحسين وتقييم نتائج استراتيجيات التسويق.

أفضل شركة تسويق إلكتروني في الإمارات

لماذا ميديا هايست من أفضل شركة تسويق إلكتروني في الإمارات؟

تُساعدك استراتيجية تسويق الكتروني على تركيز جهودك على تطوير عملك الخاص، وستكون الأساس الذي تبني عليه خطط وحملات التسويق المستقبلية، ولعلك تتسائل عن أسباب التعاون مع ميديا هايست دونًا عن غيرها من الشركات الأخرى، فيما يلي أهم الأسباب:

تقوم بتحليل عملك

تساعدك على تحديد أهدافك وتعرّف كيف تُحققها، وتُحدد نقاط القوة والضعف في فريق عملك وفي المنتجات والخدمات التي تقدّمها.

تُحلل السوق الخاص بك

تتوقع حجم نمو أعمالك، وتدرس سلوك العملاء المحتملين والقدرة الشرائية لهم.

تُحلل مُنافسيك

تُراقب رسائل منافسيك وحملاتهم التسويقية وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ومنتجاتهم، وتُحلل نقاط القوة والضعف لديهم وتُقارنها بنقاط قوتك، بما في ذلك التسعير، وخدمة دعم العملاء، وقنوات المبيعات، والرسائل، وما إلى ذلك.

تُحدد عملائك

تُقسّم عملائك الحاليين والمحتملين بناءً على ما يريدون من مؤسستك، من منتجات عالية الجودة، وتكلفة منخفضة، ودعم العملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وبمجرد الانتهاء من التقسيم، تُقارن موقعك مع مُنافسيك لتجعلك متفوّق عليهم.

تُحلل منتجاتك وخدماتك

تُركّز على ما يجعل منتجك أو خدمتك فريدة من نوعها مثل الجودة أو السعر وما إلى ذلك.

تُقدّم لك خطة تسويق متكاملة

يمكنك الاستعانة بخُبراء ميديا هايست في الحصول على استراتيجية تسويق الكتروني والاستفادة من خبرتهم في التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وغيرهم من منصات التسويق المتنوعة.

توّفر لك محتوى جذّاب

يُعلن فريق ميديا هايست عن خدماتك على موقعك الخاص على الإنترنت أو المدونة أو وسائل التواصل الإجتماعي بمحتوى يجذب انتباه عملائك، ويُميّزك عن مُنافسيك.

تلتزم بالدقة والاحترافية

تُعلّمك ميديا هايست بالميزانية المطلوبة لتنفيذ استراتيجية تسويق الكتروني والمواعيد النهائية لاستلامها، لتكتسب عُملاء جدد، وتزيد مبيعاتك، وتُعزز قيمة علامتك التجارية وتزيد عائد استثمارك الذي وضعته مع ميديا هايست.

متابعة دورية

من المُهم مُتابعة مؤشرات الأداء الرئيسية حتى تتمكن من قياس فعالية استراتيجية تسويق الكتروني، لتعرف ما الذي يؤتي ثماره، وما الذي ينبغي تعديله لتحقيق الأهداف المنشودة.

قد يهمك: ما هي أفضل وكالة تسويق الكتروني بالتفصيل

أفضل استراتيجيات التسويق مع ميديا هايست

تعتمد استراتيجية التسويق الإلكتروني الفعّالة على مدى دقة تركيزك على اختيار الشركة المتخصصة التي تعمل معها، إذا أسأت الاختيار فقد تواجه عقبات لا يمكنك تحديدها في طريقك إلى الإستراتيجية وقد تقضي وقتًا طويلاً لحلها، لذا لا تترك أعمالك للحظ.

تحسين محركات البحث (SEO)

هذه الخدمة التي يمكنك الحصول عليها من فريق العمل في ميديا هايست تعمل على تحسين بنية موقعك الإلكتروني ومحتواه ليتوافق تمامًا مع خوارزميات محرك البحث.

إذا رأت محركات البحث وأشهرها Google أن موقعك يتطابق مع عبارة بحث ذات صلة وعالية الجودة، فإنها ستضع نشاطك التجاري في أعلى النتائج الظاهرة للمستخدمين.

لتحسين محركات البحث الخاصة بموقعك الإلكتروني، يعمل فريق ميديا هايست على ما يلي:

  • تحسين الكلمات الرئيسية، للتأكد من أن المحتوى الخاص بك يتضمن الكلمات والعبارات التي يكثُر البحث عنها.
  • يُنظّم فريق العمل موقعك بحيث أن يكون لكل صفحة عنوان واضح، وأن تحتوي الصفحات التي تضم أقسام متعددة مواضع نقرات لتسهيل التنقل.
  • يعمل أيضًا الفريق أن يكون المحتوى الخاص بك متاحًا وسريع الاستجابة على الأجهزة المحمولة.
  • تهتم ميديا هايست بتقديم محتوى نصي ومرئي متنوّع، مع الحرص على تحميل الصفحات التابعة للموقع بسرعة، مع التأكد من أن جميع الروابط في الموقع تعمل بشكل صحيح.

تسويق المحتوى

مثل تحسين محركات البحث، يعد تسويق المحتوى عنصرًا أساسيًا في استراجيات التسويق مع ميديا هايست، فهي خدمة مُقدّمة ومُصممة لجذب الجماهير التي قد لا تكون على علم بمشروعك بالفعل.

المحتوى المؤثر يقدّم معلومات قيّمة عن العلامة التجارية، ويوفر تجربة جيدة للعملاء قبل مطالبتهم بالشراء، لذا يحرص فريق العمل في ميديا هايست على تقديم محتوى عالي الجودة ومُفيد وموثوق، ويعطي الأولوية لعملائك المستهدفين، وهذا يعني أن المحتوى يتضمن ما يلي:

  • يُقدّم معلومات أو تحليلات موثوقة.
  • يُقدّم رؤية شاملة لخدماتك ومنتجاتك.
  • خالي من الأخطاء، ومكتوب بشكل مُبسط.

وسائل التواصل الاجتماعي

تُعد وسائل التواصل الاجتماعي عنصرًا أساسيًا في التسويق عبر الإنترنت، ويمنح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقتين فعالتين للوصول إلى الجماهير المُستهدفة.

الأول هو إنشاء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي التي اخترتها والنشر مجانًا، والثاني هو إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة، والتي تتيح لك الترويج لعملك لجمهور أوسع.

سواء اخترت الإعلانات غير المدفوعة أو المدفوعة، يمكنك التعاون مع ميديا هايست، لتحصل على الميزات التالية:

  • إنشاء محتوى مُنتظم ومُجدول مسبقًا بما تريد نشره وأين تريد نشره حتى لا تُكرر ما تقوله أو يفوتك أي موضوع.
  • تمنحك ميديا هايست مقاييس لتوجيه نجاح منشوراتك، بالإضافة إلى مراقبتها وتحليلها حتى تصل بك إلى القمة في مجالك.
  • وسائل التواصل الاجتماعي مكان جيّد لبناء العلاقات مع جمهورك، ومن خلال المحتوى الذي تقدّمه لك ميديا هايست، ستتوسع دائرة عملائك، وتزيد مبيعاتك.
  • بدلًا من تخصيص الوقت كل أسبوع لتطوير المحتوى والرد على التعليقات والتحقق من النتائج، دع هذه المهمة لفريق العمل في ميديا هايست، وركّز أنت على الإبداع في مجال عملك.
  • مشاركة المنشورات التفاعلية بشكل مُنتظم أمر ضروري لنجاح استراتيجية التسويق الإلكتروني، لذا يحرص فريق العمل في ميديا هايست بإنشاء جدول منظم، ليستمر تواجدك على مواقع التواصل بشكل فعّال.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني فهو يتيح لك إنشاء محتوى مُخصص لشرائح مختلفة من جمهورك بحيث يشعر كل شخص بأنه مرتبط بعلامتك التجارية.

تعمل رسائل البريد الإلكتروني المُخصصة التي تُبدع في إنشائها فرق العمل المتخصصة في ميديا هايست على إبقاء عملك في مُقدمة اهتمامات جمهورك وتعزيز عملك كخبير في المجال الذي تعمل فيه.

البريد الإلكتروني أيضًا يُعتبر قناة فعّالة لنشر العروض الترويجية والمبيعات ومشاركة أخبار علامتك التجارية وزيادة الطلب على منتجاتك.

لا تحتاج إلى أي خبرة للبدء في التسويق عبر البريد الإلكتروني، كل ما تحتاجه هو التواصل مع شركة ميديا هايست، لتحسين أعمالك.

إعلانات جوجل

تعد إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)، والمعروفة أيضًا باسم إعلانات جوجل، وسيلة فعّالة من حيث التكلفة، بدلاً من دفع مبلغ كبير مُقدمًا كما تفعل مقابل إعلانات التلفزيون أو اللوحات الإعلانية، فإنك تدفع مبلغًا صغيرًا في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانك.

عند الإعلان على Google يقوم فريق العمل في ميديا هايست باختيار الكلمات الرئيسية التي يتم البحث عنها بمُنتهى الدقة لمُساعدتك في الحصول على المزيد من النقرات وتحسين معدلات التحويل إلى موقعك.

تعرف على: أفضل باقات التسويق الالكتروني لترويج منتجاتك

من النصائح الفعالة لاستراتيجيات التسويق الالكتروني؟

اعتمادًا على حجم علامتك التجارية، قد تتضمن استراتيجية تسويق الكتروني خطوات مُتعددة وقد تختلف هذه الخطوات حسب أهداف المبيعات، لذا يتطلب إنشاء استراتيجية التسويق أولاً التعرف على الشركة أو العلامة التجارية، ورؤيتها وأهدافها وتجربة العملاء، ليتم تحديد كيفية تمثيل الشركة على قنوات التسويق الإلكتروني أيضًا، وإليكم نصائح فعالة لاستراتيجيات التسويق الإلكتروني:

تحسين وتطوير الموقع الإلكتروني

يجب أن يكون موقعك الإلكتروني هو مندوب المبيعات المميز لديك، والذي يُشارك معلومات المنتج أو الخدمة مع المشتري المُستهدف.

80% من الأبحاث التي يجريها المشترون المحتملون تتم دون الاتصال بمندوبي المبيعات، لذلك يجب أن يوفر موقع الويب الخاص بك جميع المعلومات التي يحتاجها العميل المحتمل، كما يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك آمنًا ومتاحًا دائمًا.

تحسين محركات البحث (SEO)

تساعد إدارة حركة الزيارات العضوية على جذب المزيد من العملاء المحتملين، ولكن لتحقيق ذلك، يجب أن تأخذ في الاعتبار الفروق الدقيقة في كيفية تصميم المحتوى الخاص بك للمشتري المستهدف وما الذي تبحث عنه محركات البحث.

يتطلب تحسين محركات البحث خطوات إضافية ومزيدًا من العمل، لذا تأكد من أن الشركة التي اخترتها لتقدّم لك استراتيجيات التسويق الإلكتروني تتعاون معك بسلاسة في هذا الخصوص.

التعاوّن مع المؤثرين

عندما تبدأ العلامات التجارية رحلتها، يكون الوعي بها معدومًا تقريبًا وينصب التركيز التسويقي الرئيسي على جعل العلامة التجارية ملحوظة لجمهورها المستهدف.

تكمن فكرة التسويق المؤثر في اختيار واحد أو أكثر من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين تتوافق قاعدة متابعينهم الحالية مع العميل المُستهدف للعلامة التجارية.

إذا اخترت المؤثر المناسب مع الجمهور المناسب، فسوف تتفاعل علامتك التجارية مع المتابعين المؤثرين، وإذا قمت بوضع المحتوى الخاص بك بشكل صحيح، فسيقوم المتابعين بمشاركة هذا المحتوى وإيصاله إلى جماهير أوسع.

إعلانات LinkedIn

هل تبحث عن المزيد من القنوات التسويقية؟ انظر إلى لينكد إن، إذا كان لديك الكثير من العلاقات على LinkedIn ولا تقوم بالنشر هناك، فابدأ على الفور.

يمكنك الوصول إلى جمهور كبير، خاصةً عندما تنتشر منشوراتك على نطاق واسع.

تحدّث عن التحديات التي تواجهك، كلما كانت قصصك مؤثرة، زاد وصولك إلى عملائك بسرعة.

البث المُباشر ومحتوى الفيديو

المحتوى المعتمد على الفيديو مجال تركيز رئيسي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأنه يجذب انتباه المُشاهد لفترة أطول من المنشورات الثابتة.

من TikTok إلى Instagram، يستخدم المسوقون مقاطع فيديو قصيرة لزيادة التفاعل وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

أثبت البث المباشر أيضًا أنه اتجاه تسويقي فعال، وعند اقترانه بالتسويق عبر المؤثرين، يتيح البث المباشر للعملاء المحتملين التفاعل مع المؤثرين المقدّمين للمنتج، والتحدث عن المنتج، وإجراء عملية شراء سريع كل خلال مشاهدة البث.

استراتيجية تسويق الكتروني هي الاسم الذي يُطلق على عملية التخطيط طويلة الأمد التي تُمكّن المؤسسة من التركيز على الموارد المتاحة واستخدامها بأفضل طريقة ممكنة لزيادة المبيعات والتميُّز على المنافسين، ولهذا ينبغي عليك اختيار شركة متميزة في إعداد مثل هذه الخطط لتكون شريكتك في النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا