تزداد التساؤلات عن أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك في الفترة الأخيرة بفضل قاعدة مستخدميه المتنامية باستمرار، حيث يُقدّم نماذج إعلانية مختلفة لمختلف الشركات والمؤسسات والأفراد الذين يرغبون في الإعلان عن تجارتهم الإلكترونية، كما يُتيح فيسبوك فرصة اختيار أنواع الإعلانات المناسبة لتحقيق أهدافك، مما يمنحك ميزة القدرة على تطوير وقياس ومراجعة استراتيجيات إعلانية أكثر دقة، وبالتالي الحصول على معدلات أرباح عالية، وانتشار خدمتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى بسرعة البرق.
Tabel of Content
Toggleأنواع الإعلانات الممولة على فيسبوك
يمكن لرجال الأعمال والمسوقين الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم الاختيار من بين العديد من أنواع الإعلانات المتاحة لهم على فيسبوك، وللحصول على أفضل النتائج، يجب أن تُلقي نظرة على أنواع الإعلانات الممولة على الفيس بوك.
أنواع الإعلانات الممولة على الفيس بوك من حيث الشكل:
الإعلانات المصورة – Image ads
هي نوع الإعلان الرئيسي على فيسبوك، وتسمح للشركات باستخدام العناصر المرئية للترويج للمنتجات والخدمات والعلامات التجارية.
من السهل للغاية إنشاء الإعلانات المصورة، وللقيام بذلك يمكنك استخدام صور عالية الجودة وزيادة النقرات على عروضك.
هذا النوع من الإعلانات مناسب لكل مرحلة من مراحل مسار المبيعات، سواء كان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو المبيعات.
ولكن يمكن أيضًا أن تكون الإعلانات المصورة مقيدة لأنه لا يمكنك استخدام سوى صورة واحدة لتوصيل رسالتك، لذا إذا كنت تريد إرسال رسالة قوية، أو الترويج لمنتجك، أو إظهار كيفية عمل منتجك، فلن تكون الإعلانات المصورة مناسبة لك.
إعلانات الفيديو – Video ads
تعمل إعلانات الفيديو أيضًا بمنطق مماثل للإعلانات المصورة، حيث يسمح فيسبوك للشركات باستخدام مقطع فيديو واحد للترويج لمنتجاتها وخدماتها.
يشتمل تنسيق إعلان فيسبوك عادةً على عروض توضيحية للمنتج، وبرامج تعليمية، وإعلانات تشويقية.
على الرغم أن مدة الإعلانات تتراوح بين 5 ثوانٍ و10 دقائق، لكن الأفضل للمُعلنين عدم تجاوز 15 ثانية لكل من خيارات الإعلانات القابلة للتخطي وغير القابلة للتخطي، بحسب إرشادات فيسبوك.
ومن ناحية أخرى، فإن عيب إعلانات الفيديو هو أنها يمكن أن تستغرق وقتًا قليلًا وبالتالي هي الأكثر تكلفة في أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك.
إعلانات المنشورات المتعددة – Carousel ads
تعرض إعلانات المنشورات المتعددة، للمستخدمين 10 مقاطع فيديو أو صور مختلفة يمكنهم النقر عليها، حيث يحتوي كل إعلان من هذه الإعلانات على صورة ووصف مختلفين.
وتُعد خيارًا رائعًا للترويج لمنتجات مختلفة من علامة تجارية ما، ويمكن أن يكون لكل منتج معروض صفحته الخاصة.
يمكن أن يكون هذا النوع من الإعلانات مفيدًا لعرض مجموعة من المنتجات لمساعدة المستخدمين في عملية الشراء.
إعلانات المجموعات – Collection ads
هذه الإعلانات تُمكّن المستخدمين من تصفح مجموعة منتجاتك بواسطة الهاتف المحمول، ويمكنهم شراء منتجاتك مُباشرةً من خلال هذا الإعلان.
غالبًا ما يتم تفضيل إعلانات المجموعة من قبل الشركات الكبيرة التي لديها مجموعة واسعة من المنتجات، وقد تكون الأنواع الأخرى من الإعلانات أكثر ملاءمة للشركات الصغيرة.
أنواع الإعلانات الممولة على الفيس بوك من حيث الهدف:
إعلانات تجميع بيانات العملاء – Lead generation ads
نوع من الإعلانات متاح فقط على الأجهزة المحمولة، وهو مُصمم بهذه الطريقة حتى يتمكن جمهورك المستهدف من التواصل بسهولة مع علامتك التجارية.
باستخدام هذا النوع من الإعلانات، يمكن أن يكون لديك عملاء يمكنهم التفاعل بشكل مباشر مع علامتك التجارية، والحصول على عروض توضيحية للمنتج، وترك معلومات الاتصال للوصول إلى مزيد من المعلومات حول علامتك التجارية.
إعلانات الرسائل – Messenger ads
إعلانات ماسنجر هي إعلانات تظهر في علامة تبويب ماسنجر على فيسبوك، ونظرًا لأن المستخدمين يستخدمون ماسنجر عمومًا أثناء الدردشة مع الأصدقاء وأفراد العائلة، فإن إعلانات فيسبوك المعروضة هنا تكون أكثر قابلية للتذكر.
يمكن للمستخدمين رؤية إعلاناتك وبدء محادثة مع علامتك التجارية أثناء الدردشة، لذا تُعد هذه الإعلانات طريقة رائعة لجذب المستخدمين إلى التفاعل مع علامتك التجارية.
بالنسبة للشركات التي تروّج للمنتجات والخدمات المحلية، يمكن أن تكون إعلانات ماسنجر بمثابة استراتيجية تسويق مثالية.
إعلانات القصص – Stories ads
في إعلانات الحالات أو القصص التي يتم إنشاؤها بتنسيق 9:16 يمكن للمستخدمين رؤية إعلاناتك دون الحاجة إلى قلب شاشات هواتفهم، وهذا النوع من الإعلانات مُصمم للجوال فقط.
يُعد هذا النوع من الإعلانات أكثر إبداعًا وارخص اعلان ممول في إعلانات فيسبوك مُقارنةً بالإعلانات المصورة أو إعلانات الفيديو العادية، ويمكن للشركات استخدام الرموز التعبيرية والملصقات وتأثيرات الفيديو والعديد من الميزات الأخرى في هذا النوع من الإعلانات.
ومع ذلك، فإن الجانب السلبي قد لا يراها المستخدمون بقدر إعلانات فيسبوك الأخرى، كما تتطلب هذه الإعلانات المزيد من الجهد لأنها تتمتع بتنسيق فريد.
قد يهمك: دليلك للتعرف على كيفية تطوير صفحات الفيس بوك
ما المميزات التي تحصل عليها من إعلانات Meta؟
إحدى أكبر مزايا إعلانات Meta هي أنها تسمح للشركات بتوجيه إعلاناتها إلى جمهور مُحدد، من خلال تقديم عروض على أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك والانستجرام وماسنجر، وهذا ما يُساعد في زيادة عرض الخدمات والمنتجات للأشخاص الذين يهتموا بما تقدمه الشركة.
سرعة وسهولة انتشار العلامة التجارية
تُساعد الإعلانات في زيادة ظهور العلامة التجارية عبر الإنترنت، عندما يُدخل المستخدم كلمات بحث تُطابق الكلمة الرئيسية للنشاط التجاري، سيظهر إعلانه أعلى صفحة نتائج البحث، وهذا ما يساعد هذا في زيادة انتشاره وجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بهم.
توفر شبكة إعلانات Meta إمكانية الوصول إلى قاعدة مستخدمين هائلة، وهذا الوصول الواسع النطاق يجعلها واحدة من أكثر المنصات فعالية لأي شركة تهدف إلى تعزيز ظهورها والوصول إلى العملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم.
الاستهداف الدقيق
ربما تكون إحدى أقوى فوائد إعلانات Meta هي خيارات الاستهداف الدقيقة، حيث تسمح للمعلنين باستهداف المستخدمين بناءً على معلوماتهم واهتماماتهم وسلوكياتهم وحتى موقعهم.
يسمح هذا المستوى من الخصوصية للشركات بالوصول إلى الأشخاص المناسبين بالرسائل المناسبة، مما يزيد من احتمالية الانتشار.
عائد استثمار مرتفع وفعالية من حيث التكلفة
تقدم ميتا حلولًا إعلانية فعّالة من حيث التكلفة، مع خيارات لتعيين الميزانيات اليومية أو الشهرية أو السنوية، وبفضل خيارات الاستهداف الدقيقة وتفاعل المستخدم على النظام الأساسي، غالبًا ما تؤدي الإعلانات إلى ارتفاع عائد الإنفاق الإعلاني.
بغض النظر عن حجم عملك أو ميزانيتك، توفر إعلانات Meta فرصة لتنمية قاعدة عملائك وزيادة الإيرادات.
وبالنسبة لتكلفة أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك لا يدفع المُعلن إلا عندما ينقر المستخدم على إعلانه، مما يعني أنه يدفع فقط مقابل الإعلان الذي يجذب فعليًا المستخدمين إلى موقعه على الإنترنت.
وهذا ما يتم اعتباره أكثر فعالية من حيث أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك بالنسبة لأشكال الإعلانات الأخرى، مثل إعلانات البانر أو المنشورات الدعائية، والتي قد لا تولد الكثير من الزيارات إلى موقع الويب.
زيادة الوعي بالعلامة التجارية
تساعد الإعلانات في زيادة الوعي بالعلامة التجارية للشركات والمؤسسات، من خلال الظهور في أعلى صفحة نتائج البحث، حتى إذا لم ينقر المستخدم على الإعلان، فقد يظل بإمكانه رؤية اسم الشركة أو النشاط التجاري ويصبح أكثر دراية بعلامته التجارية.
نتائج قابلة للقياس
يوفر Meta’s Ads Manager مجموعة شاملة من أدوات التحليل، فهو يسمح للمُعلنين بتتبع أداء إعلاناتهم في الوقت الفعلي، وتوفير بيانات حول المقاييس مثل مدى الوصول ومرات الظهور والنقرات والتحويلات.
ويمكن لهذه الرؤى أن توّجه الشركات في تحسين استراتيجياتها الإعلانية وتحسين حملاتها لتحقيق عائد استثمار أفضل.
الإعلان على منصات متعددة
توفر مجموعة تطبيقات وخدمات Meta، بما في ذلك Facebook – Instagram – Messenger – WhatsApp، للمُعلنين ميزة الإعلان مُتعدد المنصات.
لذا يمكن لحملة إعلانية واحدة الوصول إلى المستخدمين عبر هذه الأنظمة الأساسية، مما يضمن الاتساق وزيادة عدد نقاط الإتصال مع العملاء المحتملين.
عوامل نجاح اعلانات فيس بوك
فيس بوك منصة إعلانية قوية تسمح للشركات بالاستفادة من قاعدة مستخدمين ضخمة ومتفاعلة، واكتساب رؤى قيمة، وتحقيق عائد استثمار مرتفع، إذا لم تكن قد فكرت في الإعلان على فيس بوك بعد، فهذا هو الوقت المثالي للتعرف على أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك والبدء، وإليك عوامل وآليات تضمن لك نجاح إعلانك:
الجمهور المستهدف
بما يتوافق مع أهدافك، حدد جمهورك المُستهدف بناءً على الموقع والعمر والجنس والاهتمامات والأنشطة والسلوكيات.
ستكون الاختيارات التي يتم إجراؤها بهذه الطريقة مُفيدة في الوصول إلى الجمهور المناسب.
وعلى عكس ما تم ذكره، فإن الإعلان المبني على خاصية عامة للغاية سيجعل من الصعب جدًا الوصول إلى الجمهور المستهدف.
المحتوى الإعلاني
فكّر في تحديد نص الإعلان أو الصورة أو الفيديو بشكل صحيح لاستخدامه في الإعلان المُعد.
فكر جيدًا أيضًا في كيفية تفاعل الجمهور المستهدف الذي اخترته مع الرسالة الإعلانية والمرئية.
هل سيجذب الإعلان انتباههم؟ أم أنهم سيتجاهلون ذلك؟ وهنا أيضًا يجب أن تكون أولويتك هي تعديل الصورة الإعلانية بما يتناسب مع الجمهور، لأن الصورة تجذب انتباهًا أكبر وأسرع من النص، ثم تأكد من أن الرسالة الإعلانية واضحة ومفهومة وذات صلة حقيقية بما يتم الترويج له.
إعلانات حديثة ومُلفتة للنظر
قد يشعر الجمهور المستهدف الذي يتم بث الإعلان له بالملل من إعلانك مع مرور الوقت، حتى لو استجابوا بشكل إيجابي لأحد الإعلانات من قبل، فإن رؤية نفس الشيء قد يصيبهم بالملل.
في عمليات بث الإعلانات، قم ببعض الاختبارات من خلال محاولة عرض إعلانات مختلفة للجمهور المستهدف الذي اخترته أو نفس الإعلانات لجماهير مستهدفة مختلفة.
سيساعدك هذا على فهم ما يعطي نتائج أفضل، وبهذه الطريقة، عند مراجعة إعلاناتك الحالية، ستتمكن من معرفة الإعلانات التي تجذب جمهورًا أكبر.
الحد الأدنى من النص
مع الأخذ في الاعتبار رغبة المستخدمين في قضاء أقل وقت ممكن على الإعلانات، يجب عليك تقليل نص إعلانك إلى الحد الأدنى، ولتوصيل رسالتك بأسرع ما يمكن وبإيجاز، سيكون من المثالي أن تبقيها أقل من 280 حرفًا.
بمجرد رؤية النصوص الطويلة، سيتجاهل العديد من المستخدمين منشورك، لذلك من الأفضل دائمًا أن تكون واضحًا ومباشرًا عند جذب انتباههم.
ركز على رسالة واحدة، ولا تحاول إنشاء أكثر من عرض أو نقطة قيمة في نفس الإعلان، ويمكنك استخدام الأمثلة التالية:
- خصم 50% على القمصان في نهاية هذا الأسبوع.
- الشحن مجانًا على جميع الطلبات طوال هذا الشهر.
- اسمح لإعلانك بنقلهم إلى موقعك أو صفحة تطبيقك أو صفحة منتجك، واستخدم نمط النص البسيط لتسهيل قراءة إعلانك.
اقرأ أيضًا: كيفية اختيار افضل اعلانات التسويق الالكتروني على الفيس بوك
ما هي أسعار اعلانات الفيس بوك؟
تعتمد ميزانية أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك بشكل كامل عليك وعلى عملك، بإمكانك الإعلان بـ 10 دولارات أو بمليون دولار، والمهم هو الوصول إلى الأشخاص الذين يتناسبون مع هدفك ضمن خطة وتوقيت معين.
ميزانية تكلفه الاعلانات المموله على فيسبوك أو انستجرام يمكن تحديدها ودفعها يوميًا أو شهريًا أو سنويًا عن طريق تحديد السعر والوقت الذي تريد إنفاقه خلال مدة الإعلان.
سعر الاعلان الممول على فيسبوك قد يتغير أيضًا من يوم لآخر، لكن عندما تُحدد ميزانيتك بالكامل، يمكنك تحديد جدول زمني لنشر الإعلانات، وكذلك تحديد أوقات مختلفة لنشر الإعلان مثل اليوم والأسبوع والساعة.
وبالنسبة لميزانية الإعلان اليومية على فيسبوك، فيمكنك تحديدها بـ 100 دولار يومياً ونشرها إلى أجل غير مسمى، وهكذا سيتم إنفاق 100 دولار يومياً، أو قد ترغب في الإعلان لمدة 7 أيام بمبلغ 1000 دولار، وبهذا أنت من تُحدد سعر اعلانات فيس بوك المُناسب لك.
5 عوامل تحدد أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك
كما هو معروف، أصبح الفيسبوك جزءًا مهمًا من أنشطة التسويق الإلكتروني في السنوات الأخيرة، حيث يُعد أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم ويتجاوز عدد مستخدميه شهريًا المليار ونصف مستخدم، وللاستفادة من خدمة إعلانات فيسبوك، يجب عليك دفع مبلغ معين لفيسبوك لتعرض منتجاتك وخدماتك للناس، وإليك العوامل التي تُحدد اسعار اعلانات فيس بوك الممولة.
الجمهور المستهدف
قد تختلف أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك حسب جمهورك المستهدف، إذا كنت تتنافس مع العديد من المعلنين لجذب جمهور مُعيّن، فقد تكون التكلفة أعلى.
أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك التي يتم توجيهها إلى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 65 عامًا أعلى بكثير من الإعلانات الموّجهه للأعمار بين 25 و 35 عامًا، لأن عدد هؤلاء الأشخاص على فيس بوك حوالي 26 مليون مستخدم فقط.
تحسين الإعلانات
عند إنشاء الإعلان وإطلاقه، يتم تحسينه بواسطة فيسبوك استنادًا إلى الهدف الذي قمت بتحديده في الأصل، مثل “نقرات موقع الويب” للحصول على المزيد من مرات الظهور.
ويمكنك التحكم في نفقاتك الإعلانية من خلال تحديد ميزانية يومية أو إجمالية لحملاتك، ويمكن أن تؤدي الميزانيات الأعلى إلى زيادة مواضع إعلاناتك وتحسين مستوى الظهور.
جودة الإعلان وأهميته
الجانب الأكثر أهمية في تحديد أسعار فيسبوك وتكلفة النقرة هو جودة الإعلانات نفسها، وكيف ينظر إليها المستخدمون، حيث يأخذ فيسبوك في الاعتبار مجموعة متنوعة من المعايير المتعلقة بإعلانك ويراقب كيفية تفاعل المستخدمين معه.
يتضمن ذلك الوقت المستغرق في مشاهدة الإعلان، والتفاعل (الإعجاب أو المشاركة أو التعليق)، وعدد مرات النقر على الرابط أو الزر المحدد في الإعلان.
مواضع الإعلانات
قد تتأثر تكلفة إعلاناتك بالمواضع التي تختارها، فمثلًا قد تكون الإعلانات الموجودة في آخر الأخبار أكثر تكلفة من الإعلانات الموجودة في العمود الأيسر أو ملفات الأخبار أو في القصص.
ولذلك، تختلف تكاليف الإعلان حسب نوع الموضع، لذا لا تسأل نفسك فقط عن موضع الإعلان الأكثر تكلفة، لكن يجب عليك أيضًا أن تفكر في أي منها يولد أكبر عدد من النقرات.
فترات محددة من السنة
يمكن أن تتغير تكاليف وأسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك على مدار العام، خاصةً خلال مواسم الأعياد والعطلات عندما يتنافس عدد أكبر من المعلنين على مواضع الإعلانات.
إذا كُنت تخطط لإطلاق حملات إعلانية خلال هذه الأوقات، فتأكد من تعزيز الميزانية حيث سيكون لديك منافسة كبيرة على مدى اهتمام المستخدمين، ومن المرجح أن تكون تكاليف الإعلانات في ارتفاع.
متى ستتم محاسبتك على الإعلانات؟
عند إنشاء حساب إعلانات فيسبوك، فأنت من تُحدد ميزانيتك المُقدّرة وتتحكم في المبلغ الذي تنفقه، يمكنك الاختيار من بين الميزانية اليومية أو الميزانية التي تدوم لمدى الحياة.
وأيضًا يعتمد تحديد الرسوم على كيفية الدفع في مُقابل الإعلانات، وعند إنشاء إعلانك الأول على فيسبوك، أنت من تُحدد طريقة الدفع التي تناسبك، وتحدد إعدادات الدفع التي سيتم تحصيلها منك، ويمكنك الاختيار من بين الدفع التلقائي أو الدفع اليدوي.
الدفع التلقائي
إذا اخترت الدفع التلقائي، فإنك تحدد الحد الأدنى، وهو مبلغ معين تحدده كميزانية لإعلاناتك، وبمجرد تحصيل مبلغ الحد الأدنى، يُصدر فيس بوك فاتورة في نهاية الشهر، والفاتورة الخاصة بكل شهر تعتمد على المبلغ الذي حددته.
الدفع اليدوي
بموجب طريقة الدفع هذه، تبدأ بتمويل حسابك بأي مبلغ من المال، وبمجرد الحصول على التمويل، سيقوم فيسبوك بتشغيل إعلاناتك ويمكنه تحصيل رسوم منك يوميًا.
إذا كانت لديك ميزانية صغيرة، فيمكن لفيسبوك إصدار فاتورة لك أسبوعيًا أو عندما تصل التكلفة إلى مبلغ معين بدلاً من يوميًا.
بمجرد استنفاد المبلغ الممول، يجب عليك إضافة المزيد من الأموال لمواصلة عرض إعلاناتك.
هذا يعني أن فيس بوك يفرض رسومًا بناءً على الحد الأدنى للدفع التلقائي ولكن يمكنه تحصيل الرسوم يوميًا مقابل الدفع اليدوي، وبناءً على طرق الدفع السابق ذكرها تتغير أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك.
كيف يمكن عمل اعلان ممول على الفيس بوك؟
فهم كيفية الاستفادة من إعلانات فيسبوك أصبح جزءً أساسيًا من كل إستراتيجية تسويق تتم على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا إذا كنت تريد أن تظهر حملاتك ومنتجاتك على فيسبوك، وتدر عليك عائد مادي مُثمر، اتبع الخطوات التالية:
إنشاء صفحة فيس بوك
لعمل إعلان ممول على فيسبوك، من الضروري إنشاء صفحة تحمل إسم الخدمة أو المنتج الذي تقدمه، أو العلامة التجارية الخاصة بك.
تحديد هدف الإعلانات
قبل أن تسأل كيف اعمل اعلان ممول على الفيس بوك يجب اولًا أن تقوم بتحديد هدفك من الإعلان، وهناك العديد من الطرق المختلفة لتحديد وتحقيق أهدافك، على سبيل المثال:
- التوعية: زيادة الوعي بالعلامة التجارية، ووصولها إلى كثير من العملاء.
- التقييم: لجعل الجمهور المستهدف يبدأ في التفكير في نشاطك التجاري ومعرفة المزيد عنه، ستحتاج إلى تقييم التفاعلات وتنزيلات التطبيق ومشاهدات الفيديو والرسائل، وغيرها.
- التحويل: ستكون قادر على تحديد الأهداف التي تُشجّع العملاء المهتمين بنشاطك التجاري على ملء نموذج موقع ويب أو شراء أو استخدام منتجك أو خدمتك.
تحديد الجمهور المستهدف
تعتبر هذه الخطوة حاسمة لنجاح إعلانك الممول على فيسبوك، لذا حدد الآتي:
- العمر: يمكنك استهداف فئات عمرية مُحددة.
- الموقع: يمكنك البدء بالبلد أو المدينة أو الرمز البريدي أو العنوان واستهداف مناطق مُحددة.
- الجنس: يمكنك التركيز على أساس الجنس وفقًا لمنتجاتك أو خدماتك، هل هي مُناسبة للرجال أم للسيدات.
- اللغات: يمكنك تحديد العملاء بناءً على اللغة التي يستخدموها في التطبيقات والمتصفحات.
- الاهتمامات: باستخدام إعلانات فيسبوك، يمكنك استهداف الأشخاص بناءً على اهتماماتهم والصفحات التي يهتمون بها والموضوعات ذات الصلة الوثيقة لإعلانك.
تحديد الميزانية
أنت الآن بحاجة إلى الإختيار من بين أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك وتحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه على إعلانك، ويمكنك ضبط ميزانيتك على الميزانية اليومية أو الميزانية الإجمالية.
- الميزانية اليومية: هي متوسط المبلغ الذي تريد إنفاقه كل يوم.
- الميزانية الإجمالية: هو الحد الأقصى للمبلغ الذي ستنفقه خلال فترة الإعلان التي تختارها، يمكنك تحديد المبلغ الإجمالي الذي تريد إنفاقه لمدة شهر واحد.
التوجه إلى شركة محترفة في إدارة الإعلانات على فيس بوك
إدارة الإعلانات من الأعمال التي تقوم بها الشركات المحترفة لتسليط الضوء على علاماتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية للأفراد والشركات، ومحركات البحث، وقنوات البريد الإلكتروني والتطبيقات.
أكبر ميزة تُقدمها هذه الشركات هي أنها تبدأ معك الإعلان خطوة بخطوة وتساعدك على تحديد الجمهور المستهدف وتُصممم لك الإعلانات لتصل بك إلى هذا الجمهور، وهكذا تكون ضمنت حصولك على إعلان ناجح.
تعرف على: كيفية ادارة صفحات التواصل الاجتماعي
تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي
تكلفة الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي تختلف بشكل كبير اعتمادًا على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الجمهور المستهدف وموضع وجودة الإعلان وأوقات العام.
تعمل إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي على نظام المزايدة، مما يعني أنك تتنافس مع معلنين آخرين على مواضع الإعلانات، لذا يمكنك التحكم في أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك عن طريق تحديد الميزانيات وفقًا لأهدافك ومواردك.
أسعار الإعلانات الممولة على الانستقرام
تختلف رسوم الإعلانات الممولة على انستجرام حسب ميزانيتك، وبالتالي فإن القرار لك تمامًا، وإذا أردت، يمكنك تعيين تاريخ البدء والانتهاء للإعلانات الممولة على انستجرام وتحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه أسبوعيًا.
سعر الإعلان الممول على اليوتيوب
الأسعار تختلف حسب الإعلان الذي تضعه، ومن الممكن الإعلان بعدة طرق بشرط أن تناسب ميزانيتك، بإمكانك الإعلان بـ 7 آلاف دولار أو بـ 20 دولار، وكلما زاد عدد مشاهدات الفيديو، زادت أرباحك.
سعر الإعلان الممول على الفيس بوك
أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك تعتمد على عوامل كثيرة وليس هناك سعر ثابت، ومن خلال تحديد الميزانيات وتحسين حملاتك بناءً على بيانات الأداء، يمكنك التحكم في إنفاقك على الإعلانات والعمل على زيادة عائد الاستثمار إلى الحد الأقصى.
كيف يمكنني الدفع مقابل إعلانات Meta؟
يقدم الإعلان على Meta العديد من المزايا، مما يساعد الشركات على الوصول إلى جمهور أوسع، وتحسين معدلات التحويل، وإليكم أهم أربع طرق للدفع مُقابل الإعلانات على ميتا.
- نظام الدفع الإلكتروني الدولي PayPal.
- الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
- بطاقة الخصم أو الائتمان (أنظمة الدفع المدعومة – Visa – Mastercard) وغيرهم.
- رصيد إعلاني (كوبونات يمكن الحصول عليها كمكافأة من شبكة التواصل الاجتماعي).
كيف تختار افضل شركات اعلانات ممولة؟
إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي تُساعدك على الترويج لخدماتك والتواصل بشكل فعّال مع جمهورك، وكذلك الوصول إلى الجمهور المهتم بمجال عملك، ومن أجل تحقيق نتائج مُرضية، يجب عليك أولاً اختيار شركة متخصصة في هذا المجال، لأنك إذا اخترت الشركة الخاطئة، فقد تجد نفسك تهدر الكثير من المال وفرص النجاح، ولتجنب الأخطاء ركّز على الحصول على إجابات للأسئلة التالية أثناء الاختيار:
- هل تهتم الشركة بالتعرّف على أهداف إعلانك؟
يجب عليك الاستعانة بشركة تبذل جهدًا حقيقيًا لمعرفة أهداف عملك وإنشاء استراتيجية مُخصصة مصممة خصيصًا لك.
انتبه إلى كيفية إجابتهم على أسئلتك، وما إذا كانوا يطرحوا عليك سلسلة من الأسئلة من خلال الاستبيانات والاستطلاعات، حتى تتوصلوا سويًا إلى أفضل النتائج.
- هل تقدّم الشركة خدمات تسويق شاملة؟
من الأفضل أن تختار شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تضع هذه الشركات التسويق بالمحتوى والتدوين في صميم استراتيجيتها.
المحتوى هو الأساس في نجاح الإعلانات، ولولاه أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مجرد منفذ للبيع.
ومن المرجح أن يتمتعوا بمزيد من الخبرة والمعرفة والقدرة على تخطيط وتنفيذ إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي.
- هل تمتلك الشركة أعمال سابقة تُثبت مهارتهم؟
راجع دراسات الحالة للشركات التي تفكر في العمل معها، واطلب روابط لحملات إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي التي يديرونها لعملائهم في الوقت الحالي.
الشركة التي تمتلك دليل على نجاح مماثل لما تأمل فيه، وتحقق نتائج تتوافق مع أهداف عملك، هي الشركة التي يمكنك العمل معها.
- هل سيتم التواصل بينك وبينهم باستمرار؟
يجب على الشركة التي تعمل معها إعطاء الأولوية للتواصل المستمر، لذا تعرّف على عدد المرات التي يخططون فيها للتواصل معك لمناقشة التقدم والأهداف، من خلال إجراء مكالمات جماعية نصف شهرية أو شهرية لإجراء محادثات فعلية حول حملتك.
- ماذا عن أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى؟
باعتبارك مالك شركة بميزانية مُحددة، فمن السهل دائمًا اختيار وكالة التواصل الاجتماعي ذات السعر الأرخص.
وفي حال وجدت شركة تتقاضى سعرًا منخفضًا للغاية مقابل عملها، فحاول معرفة المزيد عن إجراءاتها، ومن المرجح أن يكون لدى الخيارات الأرخص عدد قليل جدًا من قصص النجاح والتوجيه الاستراتيجي ليقدمه لك.
من الأفضل أن تستثمر وقتك وأموالك مع شركة متخصصة لتحصل على خدمة احترافية ونتائج ممتازة.
- ماذا يقول الناس في تقييماتهم عبر الإنترنت عن الشركة؟
قم بالبحث الخاص بك، اقرأ مراجعاتهم على جوجل وفيس بوك وانستجرام، وتعرف على آراء العملاء تجاههم، وإذا وجدت شيئًا مثيرًا للقلق، اسأل الشركة عنه وانظر كيف يستجيبون.
لماذا ميديا هايست أفضل شركات اعلانات ممولة؟
الإعلانات الممولة تؤدي إلى خلق وعي بالعلامة التجارية لدى العملاء الذين من المحتمل أن يصبحوا عملاء حقيقين، وباعتبار ميديا هايست شركة متخصصة في الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، فهي تستخدم أقصى إمكاناتها من خلال استهداف العملاء، وتطوير الاستراتيجيات التي تمكنك من التواصل معهم.
وضع وتحديد أهداف واضحة
ميديا هايست تعمل معك أولاً لتحديد أهدافك، سواء كانت هذه الأهداف هي زيادة حركة المرور، أو تحقيق المزيد من المبيعات، أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
الدقة والمهارة في إنشاء استراتيجية الحملات الإعلانية
تقوم بتطوير استراتيجية حملة إعلانية لتحقيق أهداف شركتك، وتتضمن هذه الإستراتيجية عوامل مختلفة مثل تحديد الجمهور المستهدف واختيار تنسيق الإعلان المُناسب وإدارة الميزانية وكيفية قياس الإعلان.
إنشاء الإعلانات التي تساعدك للوصول إلى هدفك بأسرع وقت
تقوم ميديا هايست بإنشاء إعلانات تُلبي أهدافك، ويمكن أن تحتوي الإعلانات على صور أو مقاطع فيديو أو نصوص مُصممة لجذب انتباه الجمهور المستهدف.
تهتم بتطوير الإدارة وتحسين الإعلانات
ميديا هايست تقوم بإدارة الحملة الإعلانية، ويشمل ذلك وقت عرض الإعلانات، وكيفية تحديد الجمهور المستهدف، وكيفية قياس الحملة الإعلانية.
وخلال مرحلة التحسين، تقوم باستمرار بمراقبة أداء الحملات الإعلانية وتحسينها، ومراقبة كيفية وصول الإعلانات إلى جمهورك المستهدف، وشكل الإعلان الذي يحقق أفضل النتائج، وأفضل استخدام للميزانية.
لا تُهمّل إعداد التقارير
تُقدم تقارير لمساعدتك كعميل على فهم أداء حملاتك بشكل أفضل، وتوضح هذه التقارير مدى نجاح الحملة وعدد الأهداف التي تم تحقيقها.
التواصل المستمر
يحاول فريق عمل ميديا هايست الخبير في مجاله التعرف على العميل لفهم منتجاته وخدماته، والنقاط التي تميزه عن منافسيه، وجمهوره المستهدف، وسوقه، وبيئته التنافسية.
كما تُجري تحليلًا أوليًا لمحتواك ومدى التقدم المُحرَز في تحسين محرك البحث وتعمل معك على استراتيجية إعلانية ممتازة.
ابدأ حملتك الإعلانية مع ميديا هايست
ميديا هايست شركة تسويق احترافية تُلبي جميع احتياجاتك، هدفها تحقيق نتائج مُستدامة طويلة المدى لعلامتك التجارية، فهي تُركّز باستمرار على الأداء وعائد الاستثمار، ولهذا السبب تقوم بتحليل الحملات الإعلانية من خلال التقارير التفصيلية مع الشفافية الكاملة حول نهجها.
خبرة فريق العمل
تتخصص ميديا هايست في إنشاء الحملات الإعلانية وإدارتها على فيسبوك، وتتأكد من استخدام الميزانيات بأفضل طريقة من خلال تطبيق الاستراتيجيات المُناسبة لضمان وصول الإعلانات إلى الجمهور المستهدف.
بالإضافة إلى ذلك، يمتلك فريق عمل ميديا هايست صاحب الخبرة الطويلة في هذا المجال الأدوات والبيانات اللازمة لقياس تأثير الحملات الإعلانية وتحديث الاستراتيجيات على الدوام، وتقديم أفضل أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك.
أفضل طرق الاستهداف للجمهور المُحدد
تستخدم ميديا هايست خيارات استهداف أفضل لمساعدة علامتك التجارية في الوصول إلى جماهيرها المستهدفة بشكل أكثر دقة.
وبالتالي، فهي تضمن استخدامًا أكثر كفاءة لميزانية الإعلان وتحويلات أعلى.
الحملات الإعلانية الإبداعية
ميديا هايست بارعة في تقديم أفكار إبداعية لجعل الحملات الإعلانية فعّالة ولها تأثير على قلوب وعيون المشاهدين، وبالتالي يمكن هذه الحملات الإبداعية لجذب انتباه العملاء المحتملين وإثارة الاهتمام.
توفير المزيد من الوقت والموارد
تتعامل ميديا هايست مع إنشاء الحملات الإعلانية وإدارتها وتحسينها حتى يتمكن المديرون التنفيذيون للشركة وفرق التسويق من استغلال المزيد من الوقت والموارد للتركيز على الأنشطة التجارية الأخرى.
نتائج مُبهرة في وقت قصير
ميديا هايست تقوم بإجراء بحث شامل في مجال عملك والمنافسين والجمهور المستهدف لتطوير استراتيجية إعلانية تُناسب أهدافك التسويقية وتزيد المبيعات، كما تُحدد الاستراتيجيات المطلوبة لتحقيق التحويلات المستهدفة.
البحث والتحليل والتخطيط الدقيق
يُعد التخطيط لوضع استراتيجية الإعلان بمثابة بداية لحملة تسويقية ناجحة، وبمجرد موافقة العميل على الإستراتيجية التي تقوم ميديا هايست بإنشائها، يبدأ التنفيذ بمساعدة فريق العمل الخبير.
في هذا العصر، تطورت الإعلانات بشكل ملحوظ، وتعد إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من هذه الخيارات التي اكتسبت شعبية في السنوات الأخيرة، لأنها تُساعد الشركات على الوصول إلى جمهورها المستهدف، وجذب المزيد من الزيارات إلى موقعها الإلكتروني، كما أن أسعار الإعلانات الممولة على الفيس بوك المتفاوتة والتي تضم باقات مُناسبة لغالبية روّار الأعمال، لها فاعلية ملموسة من حيث زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتوفير نتائج قابلة للقياس، وتحسين استراتيجيات الإعلانات وتحقيق الأهداف التسويقية.
الأسئلة الشائعة
كيف احدد سعر الاعلان؟
إعلانات فيسبوك تعتمد كليًا على نوع الإعلان الذي يريد المستخدم إنشاءه والميزانية، كما يتم احتساب رسوم الإعلان لكل نتيجة، مما يعني أنك تدفع عند التفاعل مع إعلانك، وليس عند عرض إعلانك.
كيف اسوي اعلان ممول في الفيس؟
إذا كُنت ترغب في الحصول على نتائج احترافية من التجربة الأولى دون تضييع الكثير من المال والوقت، إذن عليك التوجه لشركة مُتخصصة في مجال إدارة الإعلانات الممولة على الفيس بوك، لإن إنشاء إعلان ممول على فيسبوك سهل، لكن إدارة الحملات الإعلانية يحتاج إلى العمل مع خبراء مُحترفين.
هل يمكن عمل اعلان ممول مجانا؟
لا، الإعلانات الممولة ليست مجانية، هناك حد أدنى للمبلغ الذي يمكّنك من المشاركة في الإعلان، يمكنك البدء في تحقيق أهدافك عن طريق إنشاء إعلانات ضمن هذا الحد الأدنى للمبلغ.